بوجمعة الرميلي: تشويه القوبنطيني يعطي صورة سلبية للخدمات السياحية


قال القيادي في حركة نداء تونس بوجمعة الرميلي في تدوينة في صفحته الرسمية على الفايسبوك
أن ما تتعرض له النائبة صبرين القوبنطيني من تشويه "يعدّ لا فقط أمرا خطيرا سياسيا و أخلاقيا وإنما كذلك
ضربا لمصلحة الجنوب من خلال الصورة السلبية لنزل جربة والخدمة السياحية ومهنية الأعوان" على حد تعبيره.
وأضاف الرميلي "أنا اعرف أنها شجاعة ولن تزعزعها الأقاويل المغرضة وستترفع عن التفاهات الفارغة وترجعها
إلى موضعها الحقيقي أي في الأسفل".
جدير بالذكر انه تم القبض على عون حراسة في احد نزل جربة بعد ان منع النائبة عن نداء
تونس صابرين القوبنطيني من دخول النزل رفقة صديقها وسط اتهامات للنائبة بالقيام بممارسات لا اخلاقية في
النزل.

أحمد الصديق : يا حسرة على أيام علي العريض


أحمد الصديق : يا حسرة على أيام علي العريض الذي لم يكن يمنع أحدا من الاحتجاج
أنا عارفك تتحسّر مش على الإحتجاجات أما خاطر كنت كل ليلة تشدك الكوافيرة متاع الحوار التونسي والا الوطنية يبلحسولك وجهك بالفون دو تان لين يبياض و يهبطوك لل"ميدان" كبش نطيح ضد الترويكا و تبيّض في وجوه أسيادك و تطيبلهم كي الشهيلي، هاونم توة ياكلوا شايخين وانت استخسروا فيك حتى العظام و وجهك رجع أزرق مالذل و الطحين




هكّة الصحافيين و المذيعين و إلاّ بلاش.... ( مذيع تونسى ) يفضح السيسى بأقوى كلام بعد اهانته وتجاهله فى الصين ويستعرض كل فضائحه...



هكّة الصحافيين و المذيعين و إلاّ بلاش....



( مذيع تونسى ) يفضح السيسى بأقوى كلام بعد اهانته وتجاهله فى الصين ويستعرض كل فضائحه...

نداء تونس:طوبال وبن عمران يطيران الى البقاع المقدسة لاداء مناسك الحج..وتململ في صفوف الكتلة البرلمانية



سافر 3 نواب بمجلس نواب الشعب وهم سفيان طوبال والفاضل بن عمران  وأحمد العماري، اليوم الاثنين، الى السعودية لأداء مناسك الحج.

وأكدت مصادر مطلعة لحقائق أون لاين أن النائبين عن حركة نداء تونس سفيان طوبال والفاضل بن عمران قد سافرا لاداء مناسك الحج بمصاريف شخصية في حين سافر النائب عن حركة النهضة أحمد العماري بمصاريف مخصصة من ميزانية مجلس نواب الشعب.

إلى ذلك أفادنا مصدر مقرب من حركة نداء تونس أن قرار سفر طوبال أثار تململا وانتقادات في صفوف بعض قيادات ونواب وقواعد الحزب نظرا للأزمة المؤسساتية السياسية التي تمر بها الحركة.

ونتج عن سفر رئيس كتلة حركة نداء تونس سفيان طوبال الى السعودية تأجيل انعقاد الاجتماع الطارئ للكتلة البرلمانية للنداء المبرمج للبحث في المشاكل التي تعترض نوابها.

وكان القيادي في نداء تونس فوزي اللومي قد اعتبر في تصريح سابق لحقائق أون لاين أن هياكل الحزب الحالية ليس لديها أي شرعية وفاقدة للمعنى وغير قادرة على الذهاب إلى المؤتمر الانتخابي وهي على هذا الوضع.

جبل سمامة:قصف مواقع الارهابين بالطائرات و المدفعية الثقيلة


 علمت موزاييك من مصدر خاص أن الوحدات العسكرية تقوم الآن بقصف مواقع تواجد الإرهابيين بجبل سمامة بالمدفعية الثقيلة و بالطائرات الحربية.


برهان اليحياوي

بنقردان : اقتحام مقر شركة للأشغال العامة وحرق معداتها


قام محتجون منذ قليل باقتحام مقر شركة أشغال افريقيا في بنقردان التي تشرف على أشغال الطريق السيارة بالجهة، وعمدوا إلى حرق معدات الشركة.
ولوحظ انتشار أمني مكثف في محيط الشركة وشوارع بنقردان على اثر قيام محتجين بعمليات تخريب. كما نجحت قوات الأمن في منع محتجين من الاعتداء على شركة اخرى خاصة للأشغال العامة
وأكد مراسل "الجوهرة اف أم" بالجهة أن المحتجين قاموا بتخريب محتويات مقر الشركة كما أضرم محتجون النار في الجرافات التابعة للشركة وقاموا بالاستيلاء على جرافة وتم استخدامها لغلق الطريق الوطنية على مستوى منطقة وادي فاسي.
في هذه الأثناء قام محتجون بنصب خيام على مستوى مفترق بلدية بنقردان للاعتصام أمامها. 

احباط عمليتي هجرة خلسة بقرقنة والهوارية


تمكنت الوحدات البحرية للحرس الوطني بقرقنة من ولاية صفاقس من ضبط 3 اشخاص أصيلي صفاقس أواخر الأسبوع الماضي أحدهم صادرة في شأنه منشوري تفتيش ومحكوم عليه بسنة سجن وذلك بسواحل منطقة الكلابين بقرقنة قصد إجتياز الحدود البحرية خلسة وحجز مبلغ مالي وهاتف جوال.
من جهة أخرى ضبطت الوحدات البحرية للحرس الوطني بالهوارية ولاية نابل فجر اليوم الاثنين من ضبط 3 أشخاص بشاطئ القبلي الهوارية كانوا يعتزمون المشاركة في عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا حسب اتفاق مسبق مع شخص أصيل الجهة (منظم العملية) مقابل مبلغ مالي قدره 3 آلاف دينار لكل واحد منهم، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

عياض اللومي عضو الهيئة السياسية لحراك تونس الإرادة : بفضل الله وعونه تم الإفراج عن الحارس


بفضل الله وعونه تم الإفراج عن الحارس الذي تم ايقافه ظلما وبهتانا على خلفية استعمال النفوذ من طرف احدى نوائب تونس....حيث اعتبر السيد وكيل الجمهورية انه لا وجود لأفعال مجرمة بالملف تستوجب ايقاف الحارس المسكين.
التضامن مع الحارس المظلوم لاعلاقة له لا بالشرف ولا بالأعراض ولا بالريق البارد الظلم حرام والحمد لله ان القضاء بالمرصاد لمن تسول له نفسه استباحة حرية الضعفاء او استغلال نفوذه.
كما اطلب ممن قد ينتقد موقفي ان يتخيل مآله في اي عركة مع موظف في نزل : من سيكون مصيره الإيقاف او الطرد او الإهانة حسب معرفتنا بالنزل التونسية ( الحريف ام الموظف) ولهذا استعمال النفوذ واضح وغير مشرف لا للحزب ولا للنائبة ولا للبلاد.
واتركوكم من حديث الاعراض وغيرها فهي للتمويه ولجلب تعاطف النمط علما وانه حتى في هذه الحالة فانكم استبحتم دائما اعراض منافسيكم حتى داخل شقوقكم.
القضية ليست بورنورغرافية فذلك امر واقع ومباح افتراضيا وفعليا وعند كل الحساسيات السياسية كل حسب فتواه المسالة ايها السادة سياسية واجتماعية بامتياز نحن امام حالة استعمال نفوذ غير مبرر من حسن الحظ انه تصدى له القضاء الذي استعاد عافيته يوما بعد يوم.
وعاشت تونس بلاد الناس الكل وكرامة الزوالي محفوظة.

القصرين:إنفجار لغم أرضي وإصابة عسكريين إثنين


 أصيب عسكريين إثنين، اليوم الإثنين،  إثر إنفجار لغم أرضي في جبل السمامة من ولاية القصرين وذلك خلال عمليات تمشيط.

وقد تم نقل الجنديين إلى المستشفى  الجهوي بالقصرين.

فوزي اللومي: القيادات التاريخية لنداء تونس ستتحرّك لإعادة بناء الحزب


أقرّ القيادي بحركة نداء تونس فوزي اللومي بأن وضعيّة النداء صعبة جدا، مشيرا إلى أن هياكل الحزب (الهيئة السياسية) لم تعد لها أي معنى.

وقال اللومي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2016، إن الوقت حان لتقوم القيادات التاريخيّة التي أسست الحزب بالاجتماع وبلورة خارطة طريق لاعادة بناء الحزب عن طريق انجاز مؤتمرات جهوية ومن ثمة التوجه نحو عقد مؤتمر انتخابي.

واشار إلى ان مباردة حكومة الوحدة الوطنية عطلت مساعي قيادات النداء لاعادة بناء الحزب ومن المنتظر أن تعقد هذه القيادات (أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء اللجنتين الاقتصادية والاجتماعية) لقاء في القريب لتحديد توجه للحزب.

وأكد محدثنا أن هناك من “لعب وعبث” بالحزب الذي شهد عديد الثغرات من بينها التصرفات الفردية للبعض من خلال الانفراد بالقرارات، مذكّرا بأن اللجنة التي خاضت نقاشات مبادرة حكومة الوحدة الوطنية لم يكن لها أي معنى.

وسبق للومي أن حذّر أمس الاحد في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع “فايسيبوك” من الوضعيّة الصعبة التي يمر بها النداء.

وتوجه القيادي بالحركة بنصيحة لكل الندائيين بتصحيح الوضع وإعادة عجلة نداء تونس للدوران مجددا موصيا بضرورة التحرك بأقصى سرعة بهدف عقد مؤتمر انتخابي يفرز قيادة منتخبة بشكل ديمقراطي ينكب على إثره النداء في ممارسة دوره كحزب حاكم ومجابهة الصعاب التي تمر بها البلاد.

حجز بضائع مهربة قيمتها مليون دينار


تمكّنت وحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهوريّة خلال الفترة الممتدّة بين 28  أوت 2016 إلى غاية يوم 03 سبتمبر 2016 من إحباط 80 عمليّة تهريب بقيمة ماليّة جمليّة للبضائع المهرّبة المحجوزة في حدود مليون دينار.
وأفاد بلاغ صادر عن وزارة الداخلية اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2016 أن الوحدات تمكنت أيضا من حجز 9130 علبة جعة كانت معدّة للترويج خلسة قيمتها الماليّة 14 ألف دينار. كما تمكنت من إحباط 3 عمليّات إجتياز الحدود البحريّة خلسة وإلقاء القبض على 37 مجتازا. 

يوسف الشاهد يقرر التخفيض في رواتب وزراء حكومته


ذكرت تقارير اعلامية ان رئيس الحكومة الوحدة الوطنية يوسف الشاهد قرر التخفيض في رواتب اعضاء حكومته.
و اشارت نفس المصادر الى ان الشاهد دعا وزراء حكومته امس خلال اجتماعه بهم في مدينة الحمامات الى عدم قبول الهدايا الخاصة.
و ينتظر ان يقوم اعضاء حكومة الشاهد بالتصريح على الشرف بممتلكاتهم اواخر الاسبوع الحالي.

لا نريد دولة دينيّة، و لكن نريد دولة فيها


لا نريد دولة دينيّة، و لكن نريد دولة فيها أخلاق و قيم و إحترام لكرامة الإنسان و الأسرة و المجتمع... لا نريد دولة يحكم فيها قانون الغاب و أصحاب النفوذ من ساسيين و نواب  لا نريد الفوضى و قلّة الحياء المباحة و السكر في الطريق العام و الظلم و الفساد و التعدّى على حقوق الآخرين منهم الضعفاء أو بالأحري اللذين ليس لهم سند ...

محسن مرزوق : مافيا ذات طابع اقتصادي في تونس


قام الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق بجملة من الزيارات لبعض مناطق معتمديات ولاية المهدية يومي السبت والأحد.
وأقر مرزوق في تصريحات لمراسل "الجوهرة أف أم"  اليوم الأحد بوجود الفساد في البلاد من خلال مافيا ذات طابع اقتصادي على حد تعبيره تريد السيطرة على الحياة السياسية والاعلامية في البلاد. 

الجبالي: تسريح عدد من الموظفين قرار يستهدف المتمتعين بالعفو التشريعي



انتقد رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي مبادرة حكومة الوحدة الوطنية، معتبرا أنّ الإجراء المتعلق بتسريح عدد من الموظفين يستهدف المتمتعين بالعفو التشريعي العام.

وصرّح أنّ عودته إلى المشهد السياسي يتطلب بعض الوقت وأنه يعمل على مشروع وطني  قد يأخذ عدّة أشكال.

وأشار حمادي الجبالي في تصريح لجريدة المغرب إلى انه سيقيّم حاجة البلاد إلى إنشاء حزب جديد رغم انه لا يميل إلى ذلك حسب تصريحه.

أرشيف

أخبار