عاجل : أوّل إجراء من بوتين بعد مقتل السفير


أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستطرح قضية اغتيال السفير الروسي في تركيا، أندريه كارلوف، على مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تصريحات صحفية أدلت بها على خلفية مقتل السفير الروسي برصاص مهاجم مسلح أطلق النار عليه في متحف بالعاصمة التركية أنقرة: “سيتم طرح هذه القضية على أعضاء مجلس الأمن الدولي اليوم، وستصدر الخارجية الروسي مساء بيانا مناسبا عن هذا الشأن”.
وشددت زاخاروفا، في هذا السياق، على سعي روسيا لمحاربة الإرهاب.
واغتيل أندريه كارلوف، السفير الروسي لدى تركيا، اليوم الاثنين، إثر تعرضه لهجوم مسلح في أنقرة.
وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن رجلا مسلحا اقتحم مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، حيث كان السفير الروسي يلقي كلمة خلال افتتاح معرض “روسيا بعيون أتراك”، وأطلق المسلح النار عليه، فأصابه بجروح بالغة أدت لمقتله، وأصيب 3 آخرين في الهجوم ذاته، ونجحت قوات الأمن التركية في تصفية المهاجم.
وكالات

هكذا علّق روني الطرابلسي على حادثة اغتيال محمد الزواري...


ندّد رجل الأعمال التونسي اليهودي روني الطرابلسي بعمليّة الاغتيال التي راح ضحيتها المهندس محمّد الزواري، مشدّدا على أن تونس ليست بلد اغتيالات.وأضاف الطرابلسي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الإثنين 19 ديسمبر 2016، " خلنا ان الاغتيالات ستتوقف بعد اغتيال محمد البراهمي وشكري بلعيد ولكننا اليوم أمام اغتيال جديد استهدف شخصا غير معروف"، مؤكّدا ضرورة تحلي المواطنين بالرصانة في مناقشة مثل هذه القضايا الحسّاسة.وشدد محدّثنا على انّه من الضروري أن تقدم الحكومة توضيحات للشعب التونسي وأن تمضي في التحقيقات والأبحاث لمعرفة الحقيقة.

بيان كتلة حركة النهضة في مجلس نواب الشعب حول جريمة اغتيال الشهيد محمد الزواري بسم الله الرحمن الرحيم


بيان كتلة حركة النهضة في مجلس نواب الشعب حول جريمة اغتيال الشهيد محمد الزواري
بسم الله الرحمن الرحيم
تونس في 19 ديسمبر 2016
بيان
 على إثر عملية الإغتيال الجبانة التي استهدفت الشهيد المهندس محمد الزواري بصفاقس فإنّ كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب تترحم على روح الشهيد الطاهرة وتتقدم لعائلته وأصدقائه وكل الشعب التونسي بأحرّ وأصدق التعازي داعية الله أن يرزقهم جميل الصبر والسلوان.
 - تعلن شجبها وإدانتها الشديدة لعملية الإغتيال الغادرة التي إستهدفت الشهيد محمد الزواري من طرف عصابات كيان إحترف الإجرام والقتل.
 - تعتبر أنّ العملية النكراء اعتداء سافر على السيادة الوطنية وعلى كل التونسيات والتونسيين وإنتهاك لكل المواثيق الدولية.
 - تدعو الجهات المسؤولة إلى التعامل الجدي مع الجريمة وفضح مقترفيها والإسراع في كشف الحقيقة كاملة وطمأنة الرأي العام حول الجهات المتورطة تخطيطا وتنفيذا وتتبعها داخل البلاد وخارجها.
 - تدعو السيد رئيس مجلس نواب الشعب ومكتب المجلس وكل الكتل والنواب إلى إتخاذ موقف صريح من هذا الإعتداء السافر الذي إستهدف تونسيا وإنتهك سيادة البلاد وأمنها والتنسيق مع الهيئات البرلمانية الدولية والإقليمية ومع كل البرلمانات الشقيقة والصديقة لإتخاذ إجراءات عقابية ضد الكيان الصهيوني المجرم.
 - تطالب مكتب المجلس تنظيم جلسة عامة في أقرب الأوقات للإستماع لممثلي الحكومة حول الموضوع.
نور الدين البحيري
رئيس كتلة حركة النهضة
 بمجلس نواب الشعب

بعدما إستهزأ المدعو " معز الجودي " بالشهيد محمد الزواري كان رد الإعلامية عفاف الغربي كما التالي:




بعدما إستهزأ المدعو " معز الجودي " بالشهيد محمد الزواري كان رد الإعلامية عفاف الغربي كما التالي:
بما ان السيد الديمقراطي جدااا بلوكاني
اعيد لكم ما نشرت :
 ماهذا ايها الخبير ؟ الى اي مستنقع تنحدر بنا ؟ كيف تسخر من رجل ميت و تنعته بكل هذه الصفات ؟ في شريعة من نتحدث عن موتانا هكذا ؟!
ماهذا الحقد الايديولوجي الأعمى ... !
"كل نفس ذائقة الموت.." يا Moez Joudi
و لا تجوز عليها الاّ الرحمة ..
اما عن #شهيد_الوطن #شهيد_الأمة فأقول له نم ..نم يا فخرنا فقد رفعت رؤوسنا و جددت مجدنا فالدم الفلسطيني التونسي دم واحد منذ عقود ..
 شكرااا عفاف

يوسف الشاهد : على الكيان الصهيوني أن ينتظر ردا قاسيا من تونس


قال يوسف الشاهد المتواجد في نزل البديرة في الحمامات رفقة وزراءه أن على الكيان الصهيوني أن ينتظر ردا قاسيا و مزلزلا
 من تونس بعد ثبوت اغتياله للعالم التونسي محمد الزواري

و أضاف الشاهد نحن سنندد بهذه العملية و لن نصمت

أرشيف

أخبار