الحمار “منشط جنسي”.. اليكم الحقيقة كاملة!


للحمير استخدامات كثيرة، ما بين الركوب، أو العمل (الحمل والجر)، لكن في الصين للحمير استخدامات أخرى، إذ يستخدم الصينيون جلوده في صناعة الأدوية خاصة المنشطات الجنسية، وهي تستوردها من مصر.
ونظرا للحاجة في مصر لتصدير جلود الحمير الى هذا البلد، فوجئت السلطات المصرية مرات عدة منذ سنة الى اليوم بالعثور على مئات الحَمير مقتولة وجِلدها مسلوخ ترمى في مناطق صحراوية خصوصا في محافظة سوهاج، كان آخرها في أخميم حيث عثر الأحد على مئتين وخمسين حمارا، نُزِعَ جلدُها كليا.
وأرجعت مصادر بالطب البيطري، السبب إلى استخدام جلود الحمير في عدد من الدول الخارجية، خاصة الصين في صناعة المنشطات الجنسية، مما أدى إلى رواج تجارة جلود الحمير، ودفع مبالغ كبيرة في الحصول عليها.
من جهة أخرى، أكد عدد من الأطباء البيطريين والصيادلة المصريين، من بينهم الدكتور سامى طه نقيب البيطريين، أن “استخدام جلود الحمير في صناعة الأدوية الخاصة بالمنشطات الجنسية، لم يثبت علميًا صحة هذه المعلومات حتى الآن، لكن من الممكن أن تستخدم هذه الجلود في صناعات مرطبات جلدية”.
يذكر أن “جلود الحمير” تعتبر ذات أهمية قصوى لدى الصينيين، وهو ما دفع السفارة الصينية بالقاهرة لمخاطبة الحكومة المصرية للسماح باستيرادها، واستجابت الحكومة للسماح بتصديرها رغم قرار حظر تصدير الجلود الخام. وأشارت المعلومات إلى أن هذا النوع من الجلود ليس له أي استخدام محلي.

بالصور: نائب عن الجبهة الشعبية ونائبة عن نداء تونس يعقدان قرانهما



 احتفل ليلة أمس كل من النائب بمجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية أيمن العلوي والنائبة عن حركة نداء تونس سناء الصالحي بقعد قرانهما وسط حضورسياسي للعائلة الندائية تونس.
و حضر كل من رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال و النائبة صابرين القوبنطيني و شكري التارزي المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالشباب و نوال طياش وعدد كبير من اطارات النداء








منع عصام الدردوري من عقد ندوة صحفية


أفاد أحد محاميي الأمني عصام الدردوري، رئيس المنظمة التونسية للأمن والمواطن، بأنه تم منع ندوة صحفية كان مقررا عقدها اليوم الثلاثاء.
وأكد أن قرار المنع صدر من وزارة الداخلية بحسب أحد المحامين . وكان من المتوقع تخصيص الندوة للكشف عن تجاوزات ارتكبها أحد قضاة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بحسب ادعاءات الدردوري.
وقال أحد المحاميين اللذان تواجدا بمقر الندوة (عماد بن حليمة وشوقي الشابي)، إنه بحوزتهما "مؤيدات دامغة وسوف يتم الإفصاح عنها"، بحسب تعبيره.

ظاهرة الكراء "بالساعة" في سوسة بين القانون والواقع !


أكد الأستاذ المحامي أحمد الغربي في تصريح للجوهرة "اف ام" اليوم الإثنين أن قضايا الكراء غير المقنن أصبحت اليوم تصل بالمئات إلى المحاكم .
وأضاف الغربي أنه لايوجد إطار قانوني ينظم قطاع الكراء في تونس مائة بالمائة والقانون الوحيد الموجود هو قانون 18 فيفري 1976 ولم يتم تنقيحه منذ ذلك الحين مؤكدا أن الكراء لمدة ساعة وساعتين انجرت عنه كوراث ومشاكل كبيرة وصلت أغلبها إلى قاعات المحاكم .
وأشار المحامي أن 90 بالمائة ممن يقومون بتأجير شقة مفروشة لمدة ساعة وساعتين يؤجرونها لغايات جنسية والمفروض أن يكون هناك عقد كتابي فيه هوية المؤجر والمستأجروذلك كضمانة في صورة حدث اشكال ما أثناء فترة الكراء.
من جهته أكد مسؤول بوكالة عقارية في سوسة للجوهرة "اف ام" أن هناك طلبات كثيرة تصلهم يوميا من قبل زبائن يرغبون في كراء شقق لأقل من 24 ساعة مؤكدا أن الوكالات العقارية تعمل حسب القانون وترفض هذا النوع من الكراء ولا تؤجر الشقق التي بعهدتها إلا حسب عقد قانوني .
وأضاف أن بعض السماسرة الذين يعملون في الخفاء هم من يقبلون على مثل هذا النوع من الكراء مؤكدا أن التونسيين هم أكثر الحرفاء الذين يقبلون على الكراء بالساعة .

معز الجودي: الشاذلي العياري ونائبه ضاعفا راتبيهما 5 مرّات!


أكّد الخبير الاقتصادي، معز الجودي، أنّ معلومة مؤكدة وصلته تشير إلى أن محافظ البنك المركزي، الشاذلي العياري، ضاعف راتبه بخمس مرات ليصبح -شدوا انفاساكم- 28 ألف دينار شهريا.

وأشار الجودي، في تدوينة له باللغة الفرنسية على صفحته بـ”فايسبوك، إلى ان راتب نائب محافظ البنك المركزي محمد الرقيق تضاعف بدوره بخمس مرات ليُصبح 24 ألف دينار شهريا ملاحظا أن ذلك غير مقبول في ظل وضع اقتصادي صعب خاصة أن البلاد حافة الإفلاس الاقتصادي والمالي.

وذكر انه رغم الإصلاحات الأخيرة يواصل تمويل الخزينة العامة بصفة غير مباشرة لكن ذلك لم يمنع العياري من تعيين مجلس إدارة جديد تابع له ويأتمر بأوامره ويوافق على قرارات تخدم مصالحه الخاصة.

وختم الخبير تدوينته بتعليق ساخر جاء فيه: “هذا مثال في حسن التصرف!”.



انتحار المنسق الجهوي لنداء تونس بمنوبة عادل الشواشي



 تم منذ قليل  العثور على جثة عادل الشواشي عضو بالمكتب الجهوي لحركة نداء تونس مكلف بالشباب بمنوبة في قنال منطقة الخليدية.
وحسب ما أفاد به مصدر من نداء تونس فإن الهالك كان أرسل صبيحة اليوم رسائل قصيرة عبر الهاتف إلى عدد من أصدقائه طلب فيها منهم السماح


أرابسك تونس :

أرشيف

أخبار