مواطنة تقدم هبة بـ3 سيارات إسعاف للحماية المدنية



افادت وزارة الداخلية في بلاغ صادر عنها اليوم الاربعاء 07 سبتمبر ان مواطنة قدمت هبة عينية إلى الديوان الوطني للحماية المدنية تتمثل في ثلاث سيارات إسعاف جديدة لفائدة الإدارات الجهوية للحماية المدنية بالقصرين وسيدي بوزيد وجندوبة.

أرابسك تونس :

وزارة الشباب والرياضة تنتدب



أفادت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني أنّه سيتمّ الإعلان في أجل أقصاه نهاية الأسبوع الحالي عن الجدول الزمني المتعلق بإصدار نتائج مختلف النتائج المتبقية للترقيات الاستثنائية إلى جانب الإعلان عن فتح مناظرات انتداب 30 معلم تربية بدنية و42 مسير في الرياضة.
جاء ذلك في بلاغ صادر مساء اليوم عن الوزراة في أعقاب استقبال الوزيرة بمعية كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري اليوم الأربعاء مجموعة من أساتذة التربية البدنية ومن سلك مهن الرياضة "الذين عبّروا عن انشغالهم من التأخير الحاصل بخصوص الإعلان النهائي لنتائج الترقيات الاستثنائية وصياغة النظام الأساسي لسلك مهن الرياضة".
وأوضح البلاغ أن "الوزيرة أكدت خلال الجلسة التي حضرها بالخصوص المدير العام للمصالح المشتركة ومدير الموارد البشرية والمعدات، أن الوزارة بصدد الإعداد لجلسة عمل مع النقابة العامة للتعليم الثانوي لفضّ جميع الإشكاليات العالقة".

صاحب سوابق عدلية ينشئ صفحة على « الفيس بوك » لبيع المخدرات




صاحب سوابق عدلية ينشئ صفحة على « الفيس بوك » لبيع المخدرات



مفاجأة : تقرير / هذا عدد التونسيين الذين يزورون المواقع الإباحية شهريا … و هذا عدد العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج في تونس !!


تعد تونس في الوقت الراهن البلد العربي الوحيد الذي لا يزال يسمح للعاملات في ‘تجارة الجنس’ بمزاولة ‘الدعارة’ بشكل قانوني.

و حسب التقرير الصادر عن المرصد الوطني للأزواج و الأسرة و الذي أوردته جريدة “الشروق” في عددها الصادر يوم الاثنين 29 أوت 2016 فان 05% من التونسيات أقمن علاقة جنسية خارج إطار الزواج في حين بلغت نسبة التونسيين الذين أقاموا علاقة خارج إطار الزواج 80% .

كما أوردت الجريدة أرقام تؤكد أن 25%من التونسيين يعانون من العجز الجنسي و 5مليون تونسي يزور كل شهر موقع جنسي على الانترنات بالإضافة إلى أنه هناك 100 ألف محاولة بحث يوميا عن كلمة ‘جنس’ على محرك البحث “غوغل” .

هذا و أشار نفس المقال إلى وجود 900 زواج عرفي كل شهر.

في جربة سيارة أمن تقتل كهل في ال40 اب ل3 أطفال و السيارة تلوذ بالفرار لأنها كانت في اتجاه ممنوع sens interdit


في جربة
سيارة أمن تقتل كهل في ال40 اب ل3 أطفال و السيارة تلوذ بالفرار لأنها كانت في اتجاه ممنوع sens interdit
أهالي الضحية توجهوا لمركز ميدون مطالبين بتطبيق القانون و ايقاف القاتل، فرد عليهم رئيس المركز بأنو "مات مات" مما استفزهم فقاموا بتعنيفه داخل المركز و الآن يحاصرون المركز و يغلقون الطريق.
متذ يومين أيضا و في بوزيد ابن قاضي قتل احد المواطنين في حادث مرور و القاضي رفض ايقاف ابنه مما انجر عنه أعمال عنف
يحيا رجال القانون

السباق الرئاسي، وحسب سبر آراء مؤسسة سيغما كونساي حلّ الباجي قايد السبسي في المرتبة الأولى بنسبة 11.8% والمنصف المرزوقي ثانيا بـ8.3% ثمّ المهدي جمعة 7.9% وقيس سعيد في  المرتبة الرابعة بنسبة 6.9%.


بينت نتائج البارومتر السياسي لشهر سبتمبر 2016 لمؤسسة سيغما كونساي أنّ حركتا نداء تونس والنهضة حافظتا على الطليعة في نوايا التصويت في الانتخابات البلدية القادمة.


وبلغت نسبة نوايا التصويت لنداء تونس 26% (مقارنة بـ38% سنة سنة 2014) وتحصّلت ا لنهضة على نسبة 19.9% (مقارنة بـ27% سنة 2014).


والملاحظ صعود ثلاثي هم الجبهة الشعبية التي تبتعد هن النهضة بعشر نقاط التي حققت 9.5% وحزب مهدي جمعة 9.5% ثمّ حراك شعب الإرادة 9%.


المرتبة السادسة احتلها حزب آفاق تونس 4.9% ثمّ الوطني الحرّ 3% يليه تيار المحبة 2.9% فحركة مشروع تونس في المرتبة التاسعة بنسبة 2.5% ثمّ التيار الديمقراطي 2.4%.


وحسب سبر الآراء الذي نشرته صحيفة المغرب اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2016 فانّ حركة نداء تونس ليست "حزب الطبقة المرفهة" حيث تغلبت عليها النهضة وتحصّلت على تصويت 16.4% منهم مقابل 14.2% للنداء.


وعلى عكس النداء أيضا بقيت القاعدة الانتخابيّة للنهضة رجالية في أغلبها (16.1% رجال و12.1% نساء) وتحصّل النّداء على (18.2% رجال و19.4% نساء).


الجبهة الشعبية التي احتلت المرتبة الثالثة في نوايا التصويت في الاتخابات البلديّة كان أكثر من صوّت لها الشيوخ (فوق 60 سنة) حيث بلغت النسبة 10.6%.


سؤال آخر طرح على المستجوبين هو "أيّ حزب هو الأبعد عن قلوبكم؟" فكانت النتيجة كالآتي:


النهضة 39.7% (الصدّ الأكبر عند النساء 43.7%)
نداء تونس 25.6% (الصدّ الأكبر عند الرجال 20%)
حراك تونس الارادة 13.7%
حركة مشروع تونس 3.3%
التكتل 3.2%
تيار المحبة 2.8%
الاتحاد الوطني الحرّ 2.1%


وعن القائمات الأبعد عن قلوب التونسيين في الانتخابات البلديّة حسب الجهات، فالنسبة الأعلى الرافضة لحركة النهضة تركزت في الوسط الغربي 44% والوسط الشرقي 43.1%.


نداء تونس، رافضوها كانوا من الجنوب الشرقي 25.3% والجنوب الغربي 24.4%.


وفي ما يتعلق بالانتخابات التشريعية تكاد تكون النتائج متقاربة مع نتائج نوايا التصويت في الانتخابات البلدية حيث احتلت حركة نداء تونس المرتبة الأولى 23.9% تليها حركة النهضة 18.8% ثم الجبهة الشعبية في المرتبة الثالثة بنسبة 10.9% فحراك تونس الإرادة 9.7% ثم حزب مهدي جمعة 9%.


بالنسبة للسباق الرئاسي، وحسب سبر آراء مؤسسة سيغما كونساي حلّ الباجي قايد السبسي في المرتبة الأولى بنسبة 11.8% والمنصف المرزوقي ثانيا بـ8.3% ثمّ المهدي جمعة 7.9% وقيس سعيد في  المرتبة الرابعة بنسبة 6.9%.

راشد الغنوشي يوضّح حقيقة اختلافه مع الباجي قائد السبسي


أكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن ما راج بشأن اختلافه مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وظهور فتور في العلاقة بينهما، "مجرد إشاعات وأخبار يروجها تجار الحروب واللاهثون وراءها وهي ادعاءات لا أساس لها من الصحة".

وقال الغنوشي في تصريح لصحيفة الصريح الصادرة اليوم الاربعاء 07 سبتمبر 2016، إنه والرئيس الجمهورية يمكن أن يختلفا في بعض وجهات النظر، لكن التوافق يبقى محل اجتماع بينهما مراعاة لمصلحة البلاد، معتبرا ان هناك بعض الاقصائيين الذين مازالوا غير قابلين لمبدإ أن تونس تتسع للجميع وأن سياسة التوافق هي سر نجاح التجربة فيها وجعلها نموذجا يحتذى به في العالم، وفق تقديره.

وفسر الغنوشي هذه "الإشاعات" بانها محاولة من قبل بعض الاطراف العاجزة عن مواجهة حركة النهضة بصناديق الاقتراع، لتحويل الدولة إلى أجندة للإقصاء، حسب قوله.

الحكومة تحيل حزب التحرير على التحقيق في المحكمة العسكرية


أحالت رئاسة الحكومة صباح اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2016 ملف حزب التحرير على المحكمة
العسكرية للتحقيق بحسب ما أفادت اذاعة شمس .
وكانت المحكمة الإبتدائية بتونس ٬ قررت يوم 15 أوت تعليق نشاط "حزب التحرير" ٬ لمدة شهر ٬ انطلاقا من يوم
. 15 أوت 2016
واتخذت المحكمة هذا القرار ٬ "طبقا لأحكام قانون الأحزاب والجمعيات وبناء على طلب تقدم به المكلف العام
بنزاعات الدولة ٬ في حق رئاسة الحكومة" ٬ حسب ما صرح حينها ٬ الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية.
لكن نفس المحكمة قررت يوم الاثنين 29 أوت عدم ايقاف نشاط الحزب ".
وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة ٬سفيان السليطي ٬ في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) ان
المحكمة قررت بصفة " استعجالية" قبول الاعتراض شكلا وفي الأصل بالرجوع في الإذن عن العريضة المتعلقة
بإيقاف نشاطه.
كما أن حزب التحرير حذر أواخر شهر أوت في بيان شديد اللهجة الحكومة والسلطات الأمنية على خلفية تنفيذ
قرار إ ا زلة الحامل الحديدي المثبت على سطح البناية حتّى لا تلصق عليه اللافتة الحاملة لشعار الحزب.
و أصدر حزب التحرير بلاغا شديد اللهجة موجها كلامه للحكومة قائلا " لتعلم الحكومة ومجرموها وأسيادها
الإنجليز أن ساعة حسابهم قد اقتربت والمسلمون لن ينسوا جرائمهم ٬ ودولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة
التي لاحت بشائرها قد يكون لها طلقاء كطلقاء مكة ٬ ولكن هناك رؤوسًا وأياديَ ستقطع ولو تعلقت بأستار
الكعبة ٬ وساعتها لن ينفعهم الأوروبيّون ولا الأمريكان ولا حلف النّاتو ولات حين مندم".
وقال حزب التحرير أن أعوان الأمن قاموا بإزالة اللافتة دون قرار من بلديّة أريانة.
واتهم الحزب السلطات بانتهاك الإجراءات القانونية والإدارية والأعراف السياسية.

أرشيف

أخبار