كم أنت كبير يا جيش " تـــــــــــونس الخضــــــراء "


تحية تقدير لجيشنا التونسي فعندما أرى بقية جيوش البلدان العربية و بشاعة جرائمهم ضد شعوبهم مثل مصر و سوريا و اليمن وغيرهم وعندما أسمع بإنقلاب الجيش التركي على السلطة الشرعية القوية لا يسعني الا أن أقول كم أنت كبير يا جيش الخضراء...لقد إختار جيشنا حماية الوطن والشعب ولم تكن له مطامع سياسية ولا إنقلابية رغم كثرة الفرص فاللهم إحفظ لنا جيشنا ووطننا.

صفحة : ولد بريك

المذيعة مرتبكة. لانها تعلن البيان تحت ضغط و تهديد. اعلان الانقلاب يكون بصوت ناطق ممثل لهم.


بيان الجيش التركي بعد أن تمت السيطرة على مقر التلفزيون التركي TRT .

المذيعة مرتبكة. لانها تعلن البيان تحت ضغط و تهديد. اعلان الانقلاب يكون بصوت ناطق ممثل لهم. و هذه القناة اغلقت الان

الاسلاميون يصلون الى الحكم عن طريق الديمقراطية و اختيار الشعب... و العلمانيون يغتصبون السلطة عن طريق الانقلاب و الغدر و القتل و الدماء.

الجيش التركي يعلن توليه زمام السلطة في البلاد لحماية الديمقراطية و حقوق الانسان .


-وحدات من الجيش التركي موالية للانقلابيين تسيطر على اغلب المرافق الحيوية في اسطنبول .
-اعتقال رئيس هيئة اركان الجيش الموالي لاردوغان.
-اعتقالات يقوم بها الجيش لكبار موظفي الدولة الموالين لاردوغان.
-الانقلاب قام به ضباط متوسطي الرتبة
-جيوش البر و البحر و الجو التركية تشارك في العملية مع مشاركة لقوات النخبة ..

روسيا تهدد بفضح تورط أمريكا في أحداث 11 سبتمبر


( أن يكذب الغرب عموما والولايات المتحدة خاصة هو أمر أوضح من أن يحتاج إلى دليل ، ولا يثير العجب ، لكن العجيب ، بل المثير للغثيان والمدعاة للإصابة بالعته أن يُصدق مسلم بحق أوعربى قُح كذب هؤلاء ) .
ذكرت صحيفة “برافدا” (الحقيقة بالروسية ) أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يستعد لتوجيه الضربة القاضية التي ستنهي الأسطورة الأمريكية للأبد، وذلك بالكشف عن أدلة تثبت تورط المخابرات الأمريكية في هجمات 11 سبتمبرعندما اصطدمت طائرات مدنية بمركز التجارة العالمية في ناطحتي السحاب التوأم بنيويورك وبمبنى البنتاجون ، مما أسفر عن مقتل 2973 شخصا، بما فيهم 246 راكبا على متن الطائرات المختطفة و 2602 شخصا في البرجين ، بالاضافة الى 125 موظفا في وزارة الدفاع..
وتشمل هذه الأدلة صورا التقطتها الأقمار الصناعية الروسية ، تثبت أنه تم تفجير البرجين من الداخل، ومن ثم يتأكد أن أمريكا خدعت العالم، وألصقت التهمة بتنظيم القاعدة عبر خطة نفذها عملاؤها، ليبدو الأمر وكأنه جزء من الارهاب الدولي الذي تتعرض له واشنطن، كي يكون مسوغا لشن الحرب على الإرهاب.
وأشارت الصحيفة الروسية، فى تقرير نشرته يوم 7 فبراير الماضى إلى أن الأدلة يمكن أن تثبت تلاعب الحكومة الأمريكية فى تلك الفترة على الشعب الأمريكى، وأن الهجوم كان مجرد عملية «دعائية» من تخطيط واشنطن لخدمة المصالح النفطية الأمريكية فى الشركات التابعة لها فى الشرق الأوسط ، ومن أجل تحقيق مصالح خاصة أنانية.
وأضافت “برافدا” أن روسيا ستثبت بأنه ليس غريباً على الولايات المتحدة الأمريكية أن تقتل مواطنيها وتضحى بهم من أجل توفير ذريعة للتدخل العسكرى فى أى بلد أجنبى. ونقلت الصحيفة الروسية عن خبراء ومحللين، قولهم إنه فى حالة نشر تلك الأدلة وإثبات صحتها، فإن «العواقب ستكون كارثية على الولايات المتحدة فى الداخل، حيث ستفقد الحكومة الأمريكية مصداقيتها وستبدأ احتجاجات واسعة ضدها، ويمكن أن يتحول الأمر إلى انتفاضة ضد الحكومة الأمريكية. فيما أكد خبراء آخرون أن كل هذه مجرد سيناريوهات متوقعة لما يمكن أن يحدث، مشددين على أن التطور الفعلى للأحداث من الممكن أن يكون أسوأ بكثير.
ولا يستبعد كثيرون تلك الفرضية بسبب السياسة التى تنتهجها الولايات المتحدة منذ سقوط حائط برلين في عام1989, وحتي اليوم وتتلخص في أنها تريد أن تفرض هيمنتها علي العالم بشتي الطرق( المشروع منها وغير المشروع) وتري أن ثروات شعوب الأرض هي ملك للدولة الأقوي, ومن يعترض علي ذلك فهو خائن يستحق العقاب!.
وهذا الفكر الامبراطوري الامريكي البغيض ناقشه كتاب باللغة الفرنسية بعنوان(11 سبتمبر ) يرجح فكرة الخديعة وضلوع المخابرات وعدد من قيادات التشكيلات العسكرية الأمريكية( برا وبحرا وجوا) في هذه الهجمات . ويذكر بوضوح ـ ودون مواربة ـ أن أحداث11 سبتمبر هي صناعة امريكية محضة, لأنها تخدم أهداف الفكر الامبراطوري الامريكي الذي يريد أن يسيطر علي العالم من أقصاه إلي أدناه امتثالا لمقولة مادلين أولبرايت: العالم لنا, العالم للأمريكان!

الإعلامي معز الزرعي يروي ماشاهده من هجوم نيس


أكد الإعلامي معز الزرعي الذي كان ضمن وفد تونسي زار مدينة نيس الفرنسية مساء أمس قبيل وقوع الهجوم الدامي في تصريح للجوهرة "اف ام" صباح اليوم الجمعة 15 جويلية 2016 أنه كان على بعد أمتار فقط من مكان الحادث الذي أودى بحياة العشرات.
وأضاف الإعلامي أن الوفد التونسي كان يرافق المتفوقين في الباكالوريا إلى نيس لحضور حفل انتظم على شرفهم وكان الوفد يضم عددا من الاعلاميين على غرار علاء الشابي وهالة الذوادي والفنان فتحي الهداوي ولمين النهدي وحنان الشقراني الذين كانوا ساعة الحادث مجتمعين في مطعم قريب من مكان الهجوم.
و أضاف أنهم كانوا بصدد مشاهدة الألعاب النارية وكان كل شيء على ما يرام وبعد حوالي 20 دقيقة شاهدوا حشودا تجري في حالة فزع وخوف محاولين الهرب مشيرا إلى أن الوفد التونسي عاش وقتا صعبا جدا مساء أمس.

داعش تتبنى هجوم الدهس الارهابي في نيس


أفادت أنباء ديلي ميل عن تبني داعش لعملية الدهس الإرهابية في بلدة نيس الفرنسية، كما أشارت الاذاعة الفرنسية إلى أنّ عدد الضحايا قد تخطى الـ80 قتيلا واكثر من 100 جريح.

سؤال كبير و محيّر: لماذا أعداد كبيرة من شباب تونس يرتمون في أحضان الإرهاب؟؟؟


لا حول و لا قوّة إلاّ بالله...
سؤال كبير و محيّر: لماذا أعداد كبيرة من شباب تونس يرتمون في أحضان الإرهاب؟؟؟ و بعضهم ممّن ولدوا و ترعرعوا في فرنسا أو في الغرب؟؟؟
1- لأن شباب تونس تربى في حضن التصحر الأخلاقي والديني داخل الأسرة وفي المجتمع الذي ينتصر لقيم سلكها منذ سنوات
الله لا تبارك للي كان سبب... لقد دُمرّت و خُرّبت تونس...
2- فرنسا لم تسعى بجديّة في ادماج مواطنيها من أصول عربية
ساهمت في تغييب الهوية هويّة الامّ لذلك ...
النتائج كارثية وضحايا هذه السياسة الخاطئة دمويّة
للأسف

منفّذ اعتداء نيس فرنسي من أصول تونسية و ارتفاع الضحايا الى 84 قتيل


قال مصدر بالشرطة مقرب من التحقيق إن المسلح الذي قتل 80 شخصا على الأقل عندما اندفع بشاحنة ثقيلة صوب حشد من الأشخاص في مدينة نيس الفرنسية يبلغ من العمر 31 عاما وهو فرنسي ولد في تونس.
وأضاف المصدر أن الرجل لم يكن على قائمة المراقبة لأجهزة المخابرات الفرنسية لكنه كان معروفا لدى الشرطة فيما يتصل بجرائم للقانون العام مثل السرقة والعنف.
قالت وزارة الداخلية الفرنسية إن ما لا يقل عن 84 شخصا قتلوا وأصيب 18 آخرين بإصابات بالغة بعد أن انطلق مسلح بشاحنة مسرعة صوب حشد كان يشاهد عرضا للألعاب النارية خلال الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي في مدينة نيس مساء أمس الخميس.
نفذ شخص هجوم بشاحنة تبريد على جمع من الناس كانوا محتشدين في شارع بروميناد ديزانجليه السياحية المطلة على البحر المتوسط لمشاهدة الالعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطني الفرنسي مساء أمس الخميس، قام خلاله بدهس العشرات على طول كيلومترين, ليقتل أكثر من 70 شخصا ويصيب نحو المائة.

محمد علي النهدي يطمئن على حالة والده الموجود بمدينة نيس وهذا ما كتبه


نشر الفنان محمد علي النهدي تدوينة طمأن فيه على حالة والده لمين النهدي الموجود حاليا بمدينة نيس الفرنسية حيث جد حادث أسفر عن مقتل 70 شخصا. وهذا ما كتبه النهدي الابن:

Lamine est a Nice avec une délégation Tunisienne ( les élites du bac de cette année)
Il n’était pas très loin de l’attentat
Hamdoula il va bien ainsi que toute la délégation

أرشيف

أخبار