المتضررة تقبل الصلح بعد تدخّل رجل أعمال معروف في خلاص الدين… فهل سيُفرج غدا الخميس عن الوافي؟ (التفاصيل)

المتضررة تقبل الصلح بعد تدخّل رجل أعمال معروف في خلاص الدين… فهل سيُفرج غدا الخميس عن الوافي؟ (التفاصيل)

أكّد مصدر قانوني لموقع نسمة أن تفاصيل اتفاق الصلح الذي أبرم اليوم
الأربعاء 30 أوت 2017 بمدينة صفاقس بين اثنين من محاميي الإعلامي الموقوف سمير الوافي وأحد أقربائه من جهة والأرملة المتضررة وإبنها ومحاميها من جهة ثانية نصّت على تسليم المتضررين حيت إبرام عقد الصلح مبلغ مالي قدره 600 ألف دينار دفعة واحدة مع تسلّم ضمانات مالية بخصوص مبلغ 250 ألف دينار المتبقي والذي سيتم استخلاصه على امتداء عشرة أشهر بمعدل 25 ألف دينار شهريا بداية من شهر سبتمبر 2017.
وتم تضمين عقد الصلح بملف مطلب الإفراج المؤقت المقدّم منذ أمس الثلاثاء إلى قاضي التحقيق القضائي المالي والذي تؤكّد مصادر خاصّة لنسمة أنه سيبتّ فيه رفضا أو موافقة غدا الخميس 31 أوت 2017.
ولم تستبعد مصادر عليمة ترجيح فرضية الإفراج عن الوافي من طرف قاضي التحقيق المتعهد بملف القضية.
ودائما حسب مصادر مؤكّدة  فإن رجل أعمال معروف ساهم في خلاص جزء من الدين المتخلد بذمة الوافي لفائدة الأرملة وابنها ودفع مبلغ 200 ألف دينار.

قضية اعتداء جنسي تكشف وجود قاعدة عسكرية أمريكية في تونس !


قضية اعتداء جنسي تكشف وجود قاعدة عسكرية أمريكية في تونس !

كشفت صحيفة "القوات الجوية الأمريكية'' في عددها الصادر يوم الاثنين 28 أوت 2017، أن المحكمة العسكرية نظرت في قضية متعلقة بالعقيد دينيس باكيت المتهم بخرق النظام العام عن طريق شرب الخمر في منطقة انتشار عسكري واغتصاب قائدة طائرة من الدرجة الاولى.
ووفق ما ذكرته الصحيفة فإن العقيد 'باكيت' كان حينئذ آمر سرب الطائرات بقاعدة القوات الجوية بسيد أحمد في بنزرت خلال صائفة 2016 عندما وقعت الحادثة.
وأشار المقال إلى أن العقيد كان في مهمة في مكان سري في أفريقيا لإجراء عمليات جوية لطائرات دون طيار معتبرة أن هذه المعلومات من شأنها أن تتعارض مع جميع تصريحات المسؤولين الذين نفوا بشكل قاطع وجود جنود أمريكيين منتشرين في تونس.
ويجدر الذكر أن وزارة الدفاع التونسية أنكرت ما روج من أخبار حول وجود قاعدة عسكرية بتونس.
ومن جهته كان قائد أركان الجيوش الثلاثة السابق رشيد عمار قد قال "إنه من المستحيل أن توافق تونس على إقامة قاعدة عسكرية أجنبية على ترابها"، مذكرا بأن وزارة الدفاع كانت قد نفت هذا الخبر في أكثر من مناسبة".
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي قد نفى أيضا، وجود قواعد عسكرية أمريكية أو أجنبية في تونس وذلك ردا على معلومات نشرتها وسائل إعلام أمريكية حول نشاط عسكري لواشنطن هناك.
ووفق تصريحات لمسؤولين في البنتاغون نشرتها وسائل إعلام أمريكية فإن تونس سمحت لواشنطن باستخدام قاعدة عسكرية لتسيير طائرات دون طيار إلى سرت الليبية في عمليات تجسس في ليبيا.
كما ذكر المسؤولون أن واشنطن قد وسعت شبكتها العالمية من قواعد بيانات الطائرات بدون طيار في شمال أفريقيا.

خلال الساعات القادمة، الموافقة على طلب الإفراج عن سمير الوافي أو الرفض أو


خلال الساعات القادمة، الموافقة على طلب الإفراج عن سمير الوافي أو الرفض أو

تقدم فريق الدفاع عن الإعلامي سمير الوافي يوم أمس الثلاثاء بمطلب إفراج عن منوبهم للبت
فيه من طرف قاضي التحقيق المتعهد بالملف الذي قام بإجراء المكافحات القانونية اللازمة بين جميع الأطراف المتداخلة في هذا الملف و ينتظر أن يصدر قاضي التحقيق قراره سواء بالرفض أو بالموافقة على مطلب الإفراج خلال الساعات القادمة.

أرشيف

أخبار