فرقة خاصة توقف رجل الأعمال شكري الشنيتي في مطار تونس قرطاج بموجب قانون الطوارئ

فرقة خاصة توقف رجل الأعمال شكري الشنيتي في مطار تونس قرطاج بموجب قانون الطوارئ

تمكّنت إحدى الفرق الأمنية المختصّة من إيقاف رجل الأعمال شكري الشنيتي الناشط في مجال الملابس المستعملة، عندما كان يستعدّ لمغادرة تراب الجمهورية انطلاقا من مطار تونس قرطاج الدولي، ليلة الأربعاء20 ديسمبر 2017، وتمّ وضعه رهن الإقامة الجبرية بقرار من وزير الداخلية وفقا لقانون الطوارئ، وفق ما نقلته اذاعة ” شمس أف أم ” اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017.
وحسب المعطيات الأوّلية فإنّ الشنيتي يشتبه في تورّطه في قضايا تهريب والاستيلاء على مبالغ مالية ضخمة بمقتضى صكوك كانت موجودة بمكتب أحد اصهار بن علي يوم 14 جانفي 2011 ، وقد سيطر على مسالك تهريب وتوزيع الملابس المستعملة بالوسط والعاصمة والساحل.
وحسب نفس المعطيات فإنّ المقوف يشتبه في قيامه بغسل الأموال التي يجنيها من التهريب باستعمال حسابات بنكية بإسم أجيره بعدد من البنوك التونسية، وقد ثبت انتفاعه بصفة مباشرة من أحد اصهار بن علي في قضية ديوانية منشورة لدى القضاء.
وتمّ إيقافه مؤخرا في محاولة الاستيلاء على حاوية ملابس مستعملة قيمتها 500 ألف دينار، ويواجه شكري الشنيتي تهما بجرائم غسل أموال وارتكاب مخالفات ديوانية.
الصورة توضيحية

سخر من برهان بسيس وحذر الوافدين الجدد: الخماسي يزمجر بعد هزيمة المانيا

سخر من برهان بسيس وحذر الوافدين الجدد: الخماسي يزمجر بعد هزيمة المانيا

سخر رؤوف الخماسي القيادي بحزب نداء تونس والمسؤول عن هياكله الحزب في الخارج، من دعوة زميله في الحزب برهان بسيس لمراجعة علاقات التحالف بين نداء تونس والنهضة فكّ الارتباط بينهما بـ”المراهقة السياسية”.
وانتقد الخماسي بشدّة، في تحديثة نشرها على صفحته بموقع “فيسبوك”، ردود فعل من وصفهم بـ”الوافدين الجدد” على حزب النداء، معتبرا أنّها “لا تخدم إلاّ أجندة الفوضويين وأعداء نداء تونس وتعرّض أمننا القومي للخطر بزج بلادنا في أزمة حكم لا مبرّر لها”.
كما وصف هؤلاء بأنّهم “لا علاقة لهم بملحمة تأسيس النداء بقيادة الباجي قايد السبسي” على حدّ تعبيره، ملمّحا بذلك إلى عدد من الداعين إلى مراجعة العلاقات بين النداء والنهضة على غرار برهان بسيّس.
وقال إنّ “تحميل التوافق الوطني مسؤوليّة النتيجة التي حصل عليها النداء مدعاة للسخرية لأنّ الأطراف المعروفة بمعاداتها لهذا التوجّه حصلت على نتائج أقلّ من النتيجة التي حصل عليها النداء”، مُحذرا حزبه من “المواقف التي يمكن أن تحدث بلبلة لدى الرأي العام وتستدرج الأحزاب لمغامرات سياسيّة غير محسوبة العواقب”.
من جانب آخر، أعرب الخماسي عن تحمّله “المسؤولية كاملة عن الانتكاسة الانتخابية المفاجئة”، بوصفه المسؤول عن هياكل حزب نداء تونس في الخارج، لاسيما وأنّ رجل الأعمال المذكور مقيم منذ عقود في ألمانيا تحديدا. وفي المقابل، اتّهم الخمّاسي من وصفهم بـ”بعض الأطراف المنشقة عن النداء” بحرصهم “على تشتيت أصواته ونزلت بكلّ ثقلها للتشويش عليه وكأنها تتصوّر أن نتيجة جزئية ستحدّد مصير حزب بحجم النداء”، حسب ما ذهب إليه.

صورة عملاقة لبن علي البارحة في “قرطاج بيرصة” ، معتمد قرطاج يوضح الأسباب و من قدم الترخيص

صورة عملاقة لبن علي البارحة في “قرطاج بيرصة” ، معتمد قرطاج يوضح الأسباب و من قدم الترخيص

افاد معتمد قرطاج حسام الصغير  اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017  ان صورة اللافتة الاشهارية لبن علي التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي كانت في منطقة قرطاج بيرصة و تندرج ضمن تصوير لمشهد من فيلم قصير للمخرج التونسي نوفل صاحب الطابع .  
 وأكد  ان المخرج تحصل على ترخيص من وزارة الثقافة لتصوير الفيلم   و قد  شرع  في تصوير مشهد منه في قرطاج بيرصة في حين سيتم تصوير مشاهد أخرى في مناطق مختلفة من تونس .
مبينا انه لم يتم التنسيق او الاتصال بالسلط الجهوية او المحلية للحصول على ترخيص في الغرض وتجدر الاشارة الى ان صور اللافتات الاشهارية لبن علي التي تم تداولها كانت في قرطاج بيرصة وليس في الكرم الغربي 

أرشيف

أخبار