انس الحطاب ترد على الغنوشي: ترشح الشاهد لـ 2019 يهم الندائيين لا النهضة

انس الحطاب ترد على الغنوشي: ترشح الشاهد لـ 2019 يهم الندائيين لا النهضة



استنكرت النائبة و القيادية في نداء تونس أنس حطاب تدخل رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في الشأن الداخلي لحزبها و قالت له أن يتدخل في من يترشح من حركة النهضة لا من حركة نداء تونس حسب ما نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك .
وأضافت في تعليقها على حوار رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن مسألة اقتراح  رئيس الحكومة يوسف الشاهد من حزب نداء تونس للترشح للانتخابات في 2019 شأن داخلي يهم الندائيين فقط لا النهضاويين .
"توضيح هام: المهدي جمعة كان رئيس حكومة بعد حوار وطني اتى على اثر فشل حكومات الترويكا المتعاقبة و كان شرط النجاح هو حكومة تكنوكراط تعد للانتخابات التي اتت باغلبية برلمانية لحركة نداء تونس و كان منعه من الترشح في اطار تحييد الحكومة و هو ما ادى الى تدخل الاتحاد العام التونسي للشغل وقتها لتهيئة المناخ العام لانتخابات حرة شفافة نزيهة. 
يوسف الشاهد اتت به وثيقة قرطاج و كان مقترحا لرئاسة الحكومة من حزبه نداء تونس فترشحه للانتخابات في 2019 هو شان داخلي يهمنا نحن الندائيين و عليه فاني استنكر التدخل في شاننا الداخلي من السيد راشد الغنوشي و له ان يتدخل في من يترشح من حركة النهضة لا من حركة نداء تونس."

أرابسك تونس :

انفجار قوي بجبل "الديس" بنفزة


علمت الشروق  اون لاين انه سمع منذ قليل دوي انفجار بجبل "الديس" بنفزة من ولاية باجة.هذا ولم يتم الى حد الان التعرف على سبب هذا الانفجار. وقد تنقلت وحدات امنية على عين المكان للكشف عن حقيقة الانفجار.


النّيابة العمومية تأذن بفتح بحث تحقيقي في حق 26 موظف متهمين بالإستيلاء على مبالغ مالية كبيرة من الكنام

النّيابة العمومية تأذن بفتح بحث تحقيقي في حق 26 موظف متهمين بالإستيلاء على مبالغ مالية كبيرة من الكنام



أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس والناطق باسم القطب القضائي المالي سفيان السليطي ، بأن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي في حق 26 متهما في قضية الموظفين بإحدى المصحات الخاصة والمتهمين بالإستيلاء على مبالغ مالية هامّة من الصندوق الوطني للتأمين على المرض من بينهم 22 بحالة احتفاظ و4 بحالة سراح .
وأوضح السليطي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن قاضي التحقيق قد استنطق جميع المتهمين وأصدر بطاقات إيداع في حق 22 متهما، من أجل جرائم التدليس واستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة أو خالف التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو إلحاق الضرر المشار إليهما .
وبيّن أن هذا الملف قد تعهد به القطب القضائي المالي بإشراف النيابة العمومية، منذ أكثر من شهرين، موضحا في الآن ذاته أنّ الأبحاث مازالت جارية وأن النيابة لن تتسامح مع أي شخص، خاصة أنّ الأمر يتعلق بالإستيلاء على أموال عمومية .

إرهابي يعترف: كلفوني برصد أعوان أمن في الكرم لقتلهم


إرهابي يعترف: كلفوني برصد أعوان أمن في الكرم لقتلهم




أكد أحد المتهمين بالتخطيط للقيام بأعمال إرهابية خلال استنطاقه من قبل أعوان فرقة مكافحة الارهاب بالعوينة ان ابن عمه سلمه بطاقة ذاكرة وطلب منها تسليمها الى شقيقه موضحا ان بطاقة الذاكرة كانت تحتوي على أسماء وعناوين لأعوان امن من مختلف الاسلاك والذين يقطنون بجهة الكرم فاسترشد عنهم وعن محلات سكناهم لوضعهم بقائمة الاغتيالات.مشيرا الى انه تلقى تدريبات على استعمال الكلاشنكوف والبيريتا والبيكا.





























برهان بسيس يعلّق على دعوة الغنوشي الشاهد الإعلان عن عدم الترشح لانتخابات 2019

قال المكلف بالشؤون السياسية بحركة نداء تونس برهان بسيس، أن “نداء تونس سيعقد اجتماعا ومن بين المسائل التي سيتم التطرق اليها تصريحات رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي حول دعوة الشاهد لعدم الترشح للانتخابات 2019”.وأضاف في تصريح لـ “شمس”، أنه بالنسبة للنداء فإن ” 2019 تعتبر قضايا ثانوية ومن يريد أن يجعل من 2019 قضية جوهرية قبل عامين ونصف من الاستحقاق الرئاسي والتشريعي فهو بمثابة من يبارك القفز في المجهول”.وأضاف القيادي في نداء تونس أن الغنوشي له أن يعبر عن ما يشاء.

الافراج عن 5 مشتبه بهم في التسبب في حرائق جندوبة ..وفتح 13 محضرا بطبرقة

كشف وكيل الجمهورية بولاية جندوبة الطاهر المناعي انه تم التحري مع 5 مشتبه بهم في اشعال الحرائق التي شبت ببعض جبال الجهة واطلاق سراحهم لعدم وجود قرائن وادلة كافية.
وأوضح المناعي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاربعاء 2 أوت الجاري أنه يتم الاستماع الى حراس الغابات مشيرا إلى أنه تم فتح 13 محضرا في جهة طبرقة.
ورجح وكيل الجمهورية ان تكون الحرائق بفعل فاعل وفق المعطيات الاولية والمعاينة ، ملاحظا أنه ليس من باب الصدفة ان تندلع عدّة حرائق في نفس التوقيت وبمناطق مختلفة.


المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة: تمت السيطرة على 80% من الحرائق والجهود مُتواصلة

أكد المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة العقيد منير الريابي في تصريح لكاب أف أم، أنه تمت صباح اليوم السيطرة على ما يقارب 80 بالمائة من الحرائق المشتعلة بعدد من المناطق السكنية في ولاية جندوبة مضيفا أنه لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية.كما أوضح الريابي وجود بعض الحرائق بمرتفعات غابية بعيدة عن التجمعات السكنية ولا تزال الجهود متواصلة لإخمادها.

أرشيف

أخبار