رسميّا هيئة دستورية القوانين تحيل قانون المصالحة الى رئيس الجمهورية بسبب تعادل الاصوات

رسميّا هيئة دستورية القوانين تحيل قانون المصالحة الى رئيس الجمهورية بسبب تعادل الاصوات
قررت الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين، “إحالة مشروع القانون الأساسي عدد 49 لسنة 2015، المتعلق بالمصالحة في المجال الإداري إلى رئيس الجمهورية، لعدم توفر الأغلبية المطلوبة لإصدار قرار في الغرض”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن حيدر بن عمر، كاتب عام الهيئة،قوله ان “هذا القرار جاء بعد جلسة عقدتها الهيئة اليوم الثلاثاء بحضور جميع أعضائها الستة، بمقرها الكائن بباردو”

وأوضح بن عمر أنه “نظرا لعدم توفر الأغلبية المطلوبة لإصدار القرار بشأن الطعن المقدم في مشروع قانون المصالحة في المجال الإداري، فإن القانون ينص على إحالة المشروع إلى رئيس الجمهورية الذي يمكنه ختم مشروع هذا القانون ونشره بالرائد الرسمي، كما يمكن أن يعيده إلى مجلس نواب الشعب لإعادة النظر فيه ومناقشته.

كل شيء ينهار في هذا البلد.. حتى المؤسسات الرقابية والقضائية تنهار

كل شيء ينهار في هذا البلد.. حتى المؤسسات الرقابية والقضائية تنهار
كل شيء ينهار في هذا البلد.. حتى المؤسسات الرقابية والقضائية تنهار.. اخرها هيئة مراقبة دستورية مشاريع القوانين..
وليس مستغربا ان تقضي بما قضت.. فهذا الاسبوع اعلى هيئة في القضاء (المجلس الاعلى للقضاء).. تتقدم بقضية ضد الحكومة بعد التعطيلات التي تواجهها..
الصراع لم يتوقف والحسم لم يتم.. اليوم تبدأ المعركة الحقيقية.. لقد اتضح أن الدولة رسميا اصبحت المتبني الرسمي للفساد.. والاحساس بانتهاك الدستور وشرعنة الاجرام ستكون تداعياته كبيرة..
لقد زرعوا جذرا عميقا للفوضى في البلاد..

الكشف عن مخطط لاغتيال علي العريض ومريم بالقاضي وأخرين

الكشف عن مخطط لاغتيال علي العريض ومريم بالقاضي وأخرين

جلبت اليوم الثلاثاء الوحدات الامنية الى الدائرة الجنائية المختصة في النظر
في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس شابا في العقد الثاني من العمر متهم رفقة الارهابي عاطف الحناشي بالتخطيط لاغتيال علي العريض والاعلامية مريم بلقاضي والنائب عن نداء تونس شاكر العيادي أثناء مروره بمفترق بولاية جندوبة خلال عودته الى منزل والديه.
ولم تستنطق المحكمة المتهم وقد طلب محاميه التأخير لعرض منوبه على الفحص الطبي نظرا لأنه يعاني من اضطرابات نفسية.
المحكمة قررت حجز القضية اثر الجلسة لتحديد موعد لها والنظر في مطالب محامي المتهم.

زيادة في معلوم إستهلاك الخمور بنسبة 100 بالمائة

زيادة في معلوم إستهلاك الخمور بنسبة 100 بالمائة

تضمن مشروع قانون المالية لسنة 2018 عدد من القرارات من بينها الترفيع في معلوم الاستهلاك على المشروبات الكحولية تصل نسبته 100 % مقابل 50 % مقررة في قانون السنة الماضية.
وجاء في مشروع قانون المالية أيضا اقرار زيادة بحوالي 40 بالمائة بالنسبة للمستحضرات الكحولية، ويذكر أن القرار في مشروع قانون المالية 2018 يندرج في إطار مراجعة المعلوم على الاستهلاك الذي تم اقراره منذ 1988 ويستهدف منتجات بعينها تصنف منتجات ذات صبغة كمالية.
ويذكر أن مشروع قانون المالية لسنة 2018 الذي تمت المصادقة عليه من قبل مجلس نواب الوزراء الخميس الماضي الموافق لـ 12 أكتوبر 2017، نص على جملة من الإجراءات لفائدة عديد القطاعات.

أرشيف

أخبار