ناجي الزعيري يوجه 10 اسئلة حارقة حول افلاس الدولة الى رئيس الحكومة الجديد..شارك



وجه رئيس تحرير اذاعة "موزاييك-اف-ام" ناجي الزعيري 10 اسئلة حارقة الى رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد.. اذا استطاع الاجابة عنها "فسيصلح حال البلاد و العباد" ..
و جاءت كما يلي:
رأي لا يلزم أحدا
لم يعد ثمة خيارات كثيرة أمام رئيس الحكومة السابع في الترتيب بعد الثورة وأصغرهم سنا إلا خيارين اثنين:
الأول: اختيار فريق حكومي للإنقاذ على أساس الكفاءة العالية والخبرة والنزاهة يخضعون للمساءلة البرلمانية الدقيقة والمحاسبة أمام نواب الشعب مع نهاية كل سنة في جلسة علنية تجدد الثقة على إثرها أو تسحب منها.
الثاني: رئيس الحكومة الجديد مطالب قبل الشروع في عمله بمصارحة عموم التونسيين بالحقائق التالية:
- حقيقة العجز المالي للدولة وهل هي قادرة فعلا على تسديد نفقاتها لخلاص أجور الموظفين والأعوان العموميين؟
- من أين ستأتي الحكومة بآلاف المليارات لسداد قسط الدين والفوائد المستوجبة عن القروض التي ستحل آجالها مع حلول العام القادم علما أن الحجم الجملي للدين العمومي سيرتفع مع نهاية العام إلى حوالي 52 ألف مليون دينارا؟
- من أين ستأتي الحكومة بالاعتمادات المالية اللازمة لخلاص الانعكاس المالي للزيادات في الأجور مع مطلع العام المقبل؟
- كيف ستقنع الحكومة عمال وأعوان وموظفي شركة فسفاط قفصة بالعودة إلى العمل وإرجاع نسق الإنتاج إلى مستواه العادي؟
- كيف ستحل الحكومة معضلة مئات الآلاف من العاطلين والحال أن أبواب التشغيل في القطاع العمومي والوظيفة العمومية مغلقة وستظل مغلقة لأن الدولة عاجزة عن خلاص الأجور التي وصل حجمها الجملي إلى 13.5 ألف مليون دينار؟
- كيف ستحل الحكومة معضلة العجز المالي للصناديق الاجتماعية المهددة بعدم القدرة على صرف الجرايات والمنح إذا لم يشرع في إصلاح أنظمة التقاعد في أسرع وقت؟
- مصارحة عموم التونسيين بحقيقة الاختراقات والتعيينات بالموالاة التي خضعت لها النيابات البلدية الخصوصية ومن كان المستفيد الأكبر منها والاسراع بحل جلها وتعيين أشخاص أكفاء نزهاء لإنقاذ البلاد مما يتهددها من أوساخ وأوبئة وإجراء تدقيق مالي لبعض النيابات البلدية؟
- بأي مخطط وأي إجراءات سينقذ رئيس الحكومة وفريقه عشرات المؤسسات والشركات العمومية التي تتخبط في العجز المالي ومهددة بالإفلاس أو التفليس؟
- من يقف وراء بارونات التهريب من العاصمة وصولا إلى بن قردان وكيف يتم تبييض أموال التهريب في العقارات الفاخرة في الضواحي الشمالية للعاصمة على مرأى ومسمع من الجميع وأسماؤهم وعناوينهم معروفة لدى مصالح التجارة والمالية؟
- هل ستكون لرئيس الحكومة الشاب الجرأة على مصارحة التوانسة بالأسباب الحقيقية وراء تواصل القطيعة مع دولة الإمارات ومماطلة دول الخليج في إقراض تونس بدل لجوئنا إلى المؤسسات المالية العالمية والسوق المالية التي أصبحت تفرض شروطا مجحفة للإقراض؟
إذا استطاع رئيس الحكومة مصارحة التوانسة بكل هذه الحقائق وتقديم حلول وفق آجال محددة في الزمن فسيصلح حال البلاد والعباد.


تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد

اليقين والصحيح والرسمي هو ان يوسف الشاهد لن ينجح في منصب رئيس الحكومة حسب جدول أعماله ؟؟؟


الخلاصة الشعب خارج اللعبة وهو المتضرر الوحيد من الصراعات السياسية على السلطة و تونس على هذا النسق ستعلن إفلاسها
وهروب مافيا الفساد الى الخارج مع الأموال المنهوبة
اليقين والصحيح والرسمي هو ان يوسف الشاهد لن ينجح في منصب رئيس الحكومة حسب جدول أعماله ؟؟؟

وفد من الذهيبة ورمادة يلتقي وزير الدفاع لإيجاد بدائل للتجارة الموازية


يلتقي غدا الخميس 4 أوت 2016 وفد عن معتمديتي ذهيبة و رمادة من ولاية تطاوين وزير الدفاع الوطني في مقر الوزارة لبحث سبل إيجاد بدائل للتجارة الموازية خاصة مع تكرر حوادث الوفيات و الإصابات بالمنطقة العازلة، كما سيتم التطرق إلى حادثة وفاة الشاب فيصل عبد الحق مؤخرا و سير الأبحاث في القضية.

بالتفاصيل قضية تهز القلب.. زوج يكشف: زوجتي تزني مع شقيقها!


في قضية هزت الشارع المصري، تحدث شاب في اتصال هاتفي ببرنامج تلفزيوني عن اكتشافه زنا زوجته مع شقيقها.
وقال الشاب من محافظة الجيزة خلال مشاركته في برنامج “منهج حياة” على قناة “القاهرة” إنه اكتشف أن زوجته ترتكب جريمة زنا المحارم مع شقيقها، طالباً المساعدة لان لديه ولدين ولا يعرف كيف يتصرف.
من جانبه، ردّ الدكتور محمد وهدان أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر مصدوماً “أن هذا الكلام كبير ومن علامات الساعة”، مشيراً إلى أنه لا بدّ أن يلجأ إلى الأساليب الطبية الحديثة لمعرفة هل الولدان أولاده أو لا.
وأكد أن لا حلّ سوى له بأخذ اولاده والانفصال عن زوجته، مشدداً على انه من غير الطبيعي ان يكون الشاب شقيقها.

خطير: جهاز الاستعلامات يحذر من مخطط “داعشي” لاستهداف الكنائس والمعابد اليهودية في تونس


أفادت صحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الأربعاء 03 جويلية 2016 ان المصالح الأمنية تلقت قبل ايام قليلة تحذيرات من جهاز الإستعلامات بالإدارة العامة للمصالح المختصة حول وجود مخطط داعشي ارهابي لضرب الكنائس والمعابد اليهودية في تونس، على شاكلة العملية الإرهابية الاخيرة التي استهدفت نهاية شهر جويلية الفارط كنيسة في سانت اتيان دو روفريه بشمال غرب فرنسا، وقتل فيها رجل الدين الكاثوليكي جاك هامل ذبحا، في عملية وتبناها تنظيم داعش الارهابي.
وحسب ما أوردته الصحيفة السالفة الذكر نقلا عن مصادر امنية وصفتها بالمطلعة فان مختلف المصالح الأمنية بالادارتين العامتين للامن والحرس الوطنيين التي تعمل منذ مدة في حالة استنفار قصوى اولت هذه التحذيرات الاهمية اللازمة وتعهدت بمزيد تأمين هذه المقرات الدينية المقدسة لدى المسيحيين واليهود المنتشرة بعدة ولايات بالجمهورية وخاصة بتونس الكبرى وسوسة المدينة وصفاقس وجربة لإحباط اية محاولة لاستهدافها او استهداف رجال الدين العاملين فيها.
واشارت نفس المصادر الى ان قيادات ارهابية تونسية بالأساس متواجدة في بؤر التوتر وخاصة في ليبيا وسوريا والعراق قامت في الآونة الاخيرة بعدة دعوات للخلايا النائمة التابعة لتنظيم داعش او المتبنية لافكاره والمتعاطفة معه بالتحرك في تونس بمختلف الطرق المتاحة، حاثة إياها على استهداف المنشآت الحيوية وذات الرمزية من ذلك الكنائس والمعابد اليهودية.

شاب يقدم نفسه وليمه للاسود والسبب


في واحدة من اغرب محاولات الانتحار على الإطلاق التي قد تراها في حياتك حيث قام شاب صغير السن ذو العشرين عام ذو الأصول الرومانية ويدعي فرانسو فيرادا رومان ويبلغ 20 عام بتقديم نفسه كوليمة عشاء إلى الأسود وقد أكدت حديقة سانتييجو بدوله تشيلي إلى أن الشاب فرانسو قام باللعب واللهو مع الأسد ولكن كما يقال لا تلعب مع الكبار حيث قام الأسد بالانقضاض فجأة عليه بعدما قرر الشاب التجرد مما يلبس وأخذت الأسود بداخل القفص بالانقضاض عليه واحد تلو الآخر وبدأو في التهام بعض الأجزاء من جسده حتى قامت الحراسة بداخل الحديقة بإرداء أسدين من اجل السعي لإنقاذ حياه الشاب وقد تم نقل الشاب فرانسو إلى المستشفى في محاوله لإسعافه وإنقاذ حياته وهو الآن يرقد ما بين الحياة والموت وقد أصاب الرعب رواد حديقة حيوان سانتييجو كما بدأ الآباء والأمهات في إبعاد أبنائهم وكذلك تغميه أعينهم حتى لا يشاهدوا هذا الموقف الدموي وقد تسبب مثل ذلك الحادث في خسائر ماليه فادحه للحديقة وقد أكد المسئولين انه وبالقيام بتفتيش الشاب وجدت لديه ملاحظات كتبت بخط يده انه كان ينوي بالفعل الأقدام علي الانتحار حيث تعرض الشاب إلى صدمه عصبيه جراء وفاه والدته للوفاة من سرطان الثدي عام 2006 وهي روث اوروراديل حيث اخذ هو وأخواته التسع لدور الرعاية بتشيلي وأدمن والده الكحول وقد هرب من الدار والتحق بالجيش وخدم مده وصلت ل 18 شهر في ولاية aysen وكان فرانسو قد غادر الجيش في تلك الفترة وكان يقول كلام غير مفهوم الي انه اصبح نبي وانه تنزل عليه كتاب يوضح معتقدات جديدة وبعد خروجه عاش بسانتياجو وعمل هو وأصحابه بالأعمال الصينية وقد كتب علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الكثير من الكلام المؤثر في ذكري رحيل والدته .

أرشيف

أخبار