لو حملني الشعب التونسي مسؤولية إدارة شأن الوطن على مستوى الرئاسة لن أتردد لحظة في الإستجابة


 حملني الشعب التونسي مسؤولية إدارة شأن الوطن على 
مستوى الرئاسة لن أتردد لحظة في الإستجابة

الاستاذ قيس سعيد :
لو حملني الشعب التونسي مسؤولية إدارة شأن الوطن على مستوى الرئاسة لن أتردد لحظة في الإستجابة ،وما يدعوني لذلك ليس حبا في المسؤولية أو القصور أو المآدب أو السيارات والحاشية وإنما فقط شعوري بالمسؤولية تجاه هذا الوطن ،، ولا أخاف في ذلك إلا الله رب العالمين.

إسناد جائزة ''المجاهد الأكبر نيلسون مانديلا'' للزعيم الراحل الحبيب بورقيبة


إسناد جائزة ''المجاهد الأكبر نيلسون مانديلا'' للزعيم الراحل الحبيب بورقيبة

تكريم عالمي جديد يمنح للزعيم الحبيب بورقيبة جاء هذه المرة من معهد مانديلا جائزة "المجاهد الأكبر نيلسون مانديلا'' ،وذلك اعترافا لرؤيته في مجال السلام العالمي والتحرر الإفريقي وبعمله الرائد من أجل أن تكون تونس سيّدة وعصريّة''.
وتحصل رئيس جمهورية تنزانيا، جون بومبي ماغوفولي، على الجائزة الكبرى "مانديلا للسلام" هذا العام نظرا لدوره الرائد في الحفاظ على السلام على المستوى الإقليمي، ولجهوده الجديرة بالثناء لتحقيق العدالة الاجتماعية وصناعة السلام الذي تضطلع به بلاده، بالإضافة إلى الإصلاحات التي قام بها لتعزيز التعليم والحد من آثار الفقر على شعبه وكفاحه الضخم ضد الفساد والتبذير.
وأسندت للرئيس الكيني أوهورو كينياتا جائزة الديمقراطية، وجائزة الأمن والرئيس التشادي إدريس ديبي، فيما آلت جائزة الشجاعة للرئيس البورندي بيار نكورونزيزا.
وتوجت أثيوبيا بجائزة "مانديلا للبلدان الناشئة" في شخص رئيسة الوزراء، هايلي مريم ديساليغن، مقابل إسهاماتها في التحولات التي تعيشها البلاد على المستوى الاقتصادي.
 كما نالت الصحفية السودانية نعمة الباقر، عن شبكة "سي إن إن" الدولية، جائزة "مانديلا لأحسن صحافي"، بعد تفجيرها لقضية بيع العبيد في ليبيا.

المحكمة الإداریة ترفض الطعن المقدم في نتائج الانتخابات التشریعیة الجزئیة بألمانیا


المحكمة الإداریة ترفض الطعن المقدم في نتائج الانتخابات التشریعیة الجزئیة بألمانیا

أصدرت الدائرة الاستئنافیة الأولى بالمحكمة الإداریة، الیوم الجمعة 29 ديسمبر 2017، حكما یقضي برفض الطعن المقدم في نتائج الانتخابات التشریعیة الجزئیة لمقعد بالبرلمان عن دائرة ألمانیا، شكلا، وذلك لعدم احترام الإجراءات الواردة في الفصل 145 من المجلة الانتخابیة، وفق ما صرح به رئیس وحدة الاتصال بالمحكمة الإداریة عماد الغابري.
وأفاد الغابري أنه یمكن الطعن في هذا الحكم لدى الجلسة العامة القضائیة للمحكمة الإداریة خلال 48 ساعة من تاریخ الإعلام به
یذكر أن قائمة النداء التونسیین بالخارج قدمت طعنا لدى المحكمة الإداریة في نتائج الانتخابات التشریعیة الجزئیة للتونسیین بالخارج، مستندة في طعنها على ما اعتبرته « عدم قانونیة ترشح قائمة یاسین العیاري « أمل »، التي فازت في الانتخابات بالنظر إلى صدور أحكام ضد العیاري من المحكمة العسكریة، وعلى أن هیئة الانتخابات اقتصرت على تأمین أربعة مراكز اقتراع في ألمانیا مما أثر على نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي، وفق ما جاء في نص الطعن.
و أعلن رئیس حزب نداء التونسیین بالخارج ریاض جعیدان، أن الحزب سیقدم قضیة لدى المحكمة الإداریة ضد الهیئة العلیا المستقلة للانتخابات « لتجاوز السلطة »، معتبرا أن القرارات التي اتخذتها الهیئة منذ أكتوبر الماضي « غیر قانونیة » وخاصة منذ تعیین أنور بن حسن رئیسا للهیئة بالنیابة، باعتبار أن الفصل 11 من قانون الانتخابات ینص على أن رئیس هیئة الانتخابات هو ممثلها القانوني، ولا یتحدث عن خطة نائب رئیس الهیئة.
وات

أرشيف

أخبار