وزير الخارجية التونسي: الصحافيان التونسيان المفقودان في ليبيا "على قيد الحياة"

قال وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش الإثنين أن لدى بلاده تونس "أدلة دامغة" على أن الصحافيين سفيان الشورابي ونذير القطاري المفقودين في ليبيا منذ عام، على قيد الحياة. وكان الفرع الليبي لتنظيم "الدولة الإسلامية" أعلن في كانون الثاني/يناير الماضي إعدام الصحافيين.

أعلن وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش الإثنين في مقابلة مع إذاعة "جوهرة إف إم" الخاصة أن لديه "أدلة دامغة" على أن الصحافيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري المفقودين في ليبيا منذ عام، على قيد الحياة.

وصرح البكوش "توصلنا إلى (..) أنهما حيّان"، مضيفا "نحن بصدد السعي لإرجاعهما إلى تونس"، رافضا إعطاء مزيد من التفاصيل "لأن التفاصيل قد تضرهما".

فرانس 24 / أ ف ب

رئاسة الحكومة تؤكّد : أوفينا بجميع تعهداتنا إزاء نقابة التعليم الأساسي

رئاسة الحكومة تؤكّد : أوفينا بجميع تعهداتنا إزاء نقابة التعليم الأساسي


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
افادت مصادر من رئاسة الحكومة لـ”الصباح نيوز” انه خلافا لما يتم ترويجه فان رئيس الحكومة امضى يوم 3 سبتمبر على امر يتعلق باتمام الامر عدد 3759 لسنة 2013 والمتعلق باحداث منحة شهرية خاصة لفائدة مدرسي التعليم العاملين بالمدارس الابتدائية والمعاهد التابعة لوزارة التربية.
كما امضى يوم 4 سبتمبر الجاري على ثلاثة اوامر تتعلق بضبط المطابقة بين درجات رتب سلك المدرسين العاملين بالمدارس الاعدادية والمعاهد التابعة لوزارة التربية ومستويات التاجير والثاني يتعلق بتنقيح الامر عدد 114 لسنة 1973 والمتعلق بضبط النظام الاساسي الخاص بسلك المدرسين العاملين بالمدارس الاعدادية والمعاهد التابعة لوزارة التربية والثالث يتعلق بتنقيح الامر عدد 667 لسنة 2013 والمتعلق بضبط نظام تاجير سلك مدرسي التعليم العاملين بالمدارس الاعدادية والمعاهد التابعة لوزارة التربية.
ومن المنتظر ان تصدر كل هذه الاوامر بالعدد القادم من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.
وأضاف مصدرنا أن الطرف الحكومي يكون بذلك قد اوفى بجميع تعهداته خلال المفاوضات مع الطرف النقابي.

أرشيف

أخبار