محلل سياسي من واشنطن :فوز " ترامب " برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية فاجأ " ترامب " نفسه




أكــد المحلل السياسي والمدير التنفيذي للمركز العربي فى واشنطن خليل جهشان أن فوز دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية مثل مفاجأة،للجميع ولوسائل الاعلام و للمحللين السياسيين ،ومفاجأة لترامب نفسه.
وأشار خليل جهشان خلال مداخلته فى برنامج "ملا نهار" مباشرة من الولايات المتحدة الى أن ما حصل يعد تطور تاريخي لا مثل له فى الواقع بالنسبة لتاريخ النظام الانتخابي فى أمريكيا.
وأرجــع جهشان المفاجأة فى فوز ترامب الى ما عبر عنه بالصوت الغاضب ،المتجسد فى شريحة واسعة غاضبة على الديمقراطيين .
وقال المحلل السياسي "ترامب ربح الانتخابات الامريكية ليس نتيجة الغضب الموجه ضد الديمقراطيين فقط وانما ضد الحزبين خاصة وأن المرشح الجمهوري خاض المعركة الانتخابية كناقد للحزب واحتله نتيجة الفراغ الحاصل داخله .

فوزي اللومي: "يوسف الشاهد يخاف من ابن الرئيس"



 قال فوزي اللومي القيادي في حركة نداء تونس أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد 
يخاف المدير التنفيذي للنداء حافظ قايد السبسي
واكد اللومي إن يوسف الشاهد يُلبي مطالب حافظ قايد السبسي المتعلقة بالتعيينات، مشددا على أن هذا الأخير كان وراء إقاله معتمد منوبة في راديو شمس مشددا ان  المدير التنفيذي للنداء يستقوى بالحكومة ويُتاجر بالتعيينات .
يذكر ان 8 اعضاء من الهيئة السياسية لحزب نداء تونس محضر تنبيه عبر عدل تنفيذ إلى المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي للمطالبة بضرورة دعوة الهيئة السياسية للانعقاد في اجل لا يتجاوز أسبوعا على أقصى تقدير بحضور عدلي إشهاد يعهد ترؤسها لأكبر الأمناء الوطنيين سنا.
و حمل التنبيه امضاء الاعضاء الثمانية و هم بوجمعة الرميلي وفوزي اللومي ومنصف السلامي ورضا بالحاج وخميس قسيلة وفوزي معاوية وعبد العزيز القطّي وناصر شويخ.
و شدد  محضر التنبيه على ضرورة ان يتضمن اجتماع الهيئة السياسية جدول أعمال يشمل إعادة نشاط مؤسسات الحزب والتداول في توزيع المسؤوليات بين أعضائها طبقا لأحكام الفصل 24 من النظام الأساسي وإعادة نشاط لجنة إعداد المؤتمر الانتخابي والاتفاق على تاريخ انعقاده . كما حذّرت القيادات المذكورة برفع الأمر للقضاء للإذن بتعيين من يكون له صفة الدعوة لانعقاد اجتماع الهيئة السياسية لتتخذ القرارات اللازمة لعودة الحزب لسالف نشاطه في صورة امتناع المدير التنفيذي الاستجابة لطلب عقد الهيئة السياسية.



أرابسك تونس :

أرشيف

أخبار