مجلة جون افريك: السبسي لا يعمل الاّ صباحا و يخلد الى الراحة في النصف الثاني من اليوم

مجلة جون افريك: السبسي لا يعمل الاّ صباحا و يخلد الى الراحة في النصف الثاني من اليوم

 تناولت مجلة "جون افريك " عبر موقعها الرسمي الأوضاع الصحية للرؤساء والزعماء الافارقة.
و كشفت المجلة في ملف خاص بعض التفاصيل التي تهم الحالة الصحية لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

واكدت المجلة ان الرئيس قائد السبسي "91 عاما" يخضع لمراقبة طبية لصيقة من طرف صهره طبيب القلب معز بلخوجة .


كما قالت المجلة ان الرئيس يخضع ايضا الى متابعة من الدكتور فيليب بوشار الذي يعد أحد أشهر اختصاصيي القلب بفرنسا مشيرة الى أنه مراعاة لصحته لا يعمل رئيس الجمهورية الاّ صباحا وانه يخلد الى الراحة في النصف الثاني من اليوم.

القصرين: أهالي واد الحطب يلقون القبض على ارهابي ويسلمونه للسلطات

القصرين: أهالي واد الحطب يلقون القبض على ارهابي ويسلمونه للسلطات



 29 اوت 2017  23:30
تمكّن أهالي منطقة واد الحطب بفوسانة من ولاية القصرين من إلقاء القبض على عنصر إرهابي تونسي الجنسية يحمل سلاحا ناريا من نوع شطائر.

وقد قام الأهالي بتسليمه إلى قوات الحرس الوطنى، فيما تمكن ارهابيان آخران من الفرار وفق معطيات أولية أفادنا بها الناطق باسم وزارة الداخلية ياسر مصباح مشيرا الى أن عمليات التمشيط متواصلة حاليا بالجهة بحثا عن العنصرين الآخرين.

وأفاد مراسل موزاييك بالجهة نقلا عن مصادر مطلعة أن الإرهابي الذي القى عليه القبض هو نسيم بن عمارة بن رابح قنوني يبلغ من العمر  27 سنة اصيل ولاية الكاف و ينتمي لما يسمى بمناسبة عقبة بن نافع الإرهابية المتواجدة بجبال الشعانبي و سمامة و بوشبكة.


هالة عمران تؤكّد حذف قناة العربية هذا التصريح الخطير من تحقيقها

هالة عمران تؤكّد حذف قناة العربية هذا التصريح الخطير من تحقيقها

أفادت مصادر مطّلعة  أن قناة العربية حذفت خلال بثها لتحقيقها حول شبكات
التسفير الى بؤر التوتر في سوريا وليبيا جزء مهما وخطيرا من كلام النائبة هالة عمران رئيسة لجنة التحقيق في شبكات التسفير التي تطرقت لشبهات حول الدور السعودي والبحريني في تمويل الجمعيات المرتبطة بشبهات التسفير، إذ يتبيّن من خلال البرنامج أنّ القناة ركّزت فقط على الجانب القطري لا غير.
من جهة أخرى كشفتالنائب عمران لآخر خبر إنها لم تتهم قطر فحسب بتمويل جمعيات وضخ أموال كبرى بل وجهت إصبع الإتهام كذلك إلى الكويت والبحرين لكن القناة حذفتها من تصريحها.
وأضافت أنه رغم تحميلها للمسؤولية السياسية إلى حركة النهضة بإعتبارها الحاكمة في تلك الفترة غير أن التحقيقات لاتزال متواصلة وقد تشمل دائرة الإتهام عدة أطراف أخرى ومنها شركاء حركة النهضة في الحكم زمن الترويكا
وللإشارة فقد أعدّت قناة العربية تحقيقا خاصّا حول شبكات التسفير إلى سوريا اعتبره المختصون عملا مبتورا ولم يرتق للمستوى المهني المطلوب لما تضمنه من توجيه واضح.
FacebookTwitterGoogle+

وزارة الصحة تحذّر من إستعمال هذا العطر السّامّ

وزارة الصحة تحذّر من إستعمال هذا العطر السّامّ

حذرت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 29 أوت 2017 من استعمال عطر من نوع “RELAX.
وأكدت أن  التحذير يأتي تبعا للمعلومات المتداولة ببلد مجاور حول ترويج عطر من نوع “RELAX” بعديد من البلدان العربيّة والإسلاميّة يمثّل خطورة على الصحة نظرا لسمّيته.
ودعت  المواطنين الى عدم  استعماله في صورة وجوده بالأسواق الموازية ونقاط البيع العشوائية، مطالبة بمراجعة  الجهات الصحية إذا  تمّ استعمال العطر المذكور وذلك تجنّبا لأيّة مضاعفات سلبيّة على صحتهم.
يذكر أن وزارة الدفاع الجزائرية كانت قد حذّرت في أمر أرسلته إلى كل وحداتها من استعمال عطر قاتل تحت اسم ” relax ” وطلبت من عناصرها الكف عن استعماله بعد ثبوت خطورته في عدة دول عربية.
من جانبها أعلنت وزارة التجارة الجزائرية عن فتح تحقيق في ملابسات تسرب هذا النوع من العطور الى الاسواق الجزائرية.

أرشيف

أخبار