سقوط طائرة حربية ليبية ومقتل قائدها ومساعده




أعلن مسؤول أمني في ليبيا الخميس أن طائرة حربية سقطت وقتل قائدها ومساعده، جنوب شرق طرابلس.
وأضاف المصدر أن الطائرة تابعة لسلاح الجو في مدينة مصراتة، مضيفا أنها سقطت في منطقة /الرحيمة/ على بعد 80 كلم جنوب شرق العاصمة الليبية.
وتشير المعطيات إلى أن الحادث نجم عن عطل فني، أدى إلى سقوطها فوق أحد المباني السكنية في منطقة الرحيمة الزويتينة، شرقي ترهونة، بحسب وكالة الأناضول.

باجة: سجن مدني بمواصفات عالمية


أعطيت، اليوم الخميس، اشارة انطلاق اشغال القسط الاول من مشروع بناء سجن مدني بمواصفات عالمية في "ضيعة السمان" بمنطقة "لافارق" من ولاية باجة، على مساحة تقارب الـ25 هكتارا وبتكلفة تفوق 4,5 مليون دينار، ومن المبرمج ان يتواصل تنفيذ هذا القسط 540 يوما، وفق ما اكدته مصالح الادارة الجهوية للتجهيز المشرفة فنيا على المشروع لـ(وات).  من جهته، اكد المكلف بتنفيذ البرامج والمشاريع بالمجلس الجهوي لولاية باجة النوري الجويني ان تنفيذ هذا المشروع سيكون بمواصفات عالمية مراعاة لحقوق المساجين، ويندرج فى اطار تعويض السجن المدني القديم الواقع وسط مدينة باجة وفي احد اهم شوارعها الرئيسية والتجارية، مؤكدا لـ(وات) أن نقل السجن المدني القديم والذى يقارب عمره الـ100 سنة يعد مطلبا للمجتمع المدني وللمواطنيين في مدينة باجة منذ عقود.




جريدة الشروق

الوافي يكشف سرّا خطيرا عن إبنة وزير الداخلية السابق لطفي بن جدو


من الصفحات المغلقة والغامضة في تاريخ الداخلية...عملية الاعتداء على منزل وزير الداخلية السابق لطفي بن جدو...كانت فضيحة القرن...فشلت كل الأجهزة في حماية وزيرها فأحبطت شعبا لا يشعر بالأمان...
وإلى اليوم مازال ذلك لغزا...وتم إغلاق الصفحة وتعتيمها بسرعة...ولم يحاسب أحد...وللتاريخ ولأول مرة أكشف هذا السر الذي أعرفه منذ مدة...ابنة لطفي بن جدو لا تزال تحت تأثير الصدمة وفقدت النطق ولا تزال تعاني من آثار ذلك في صحتها ونفسيتها...
هل تتذكر ذلك يا سيد رضا صفر !؟؟...يا من كنت مسؤولا أمنيا كبيرا يدعي الكفاءة...وخرجت اليوم تعطينا دروسا وتنصحنا وتدعي أنك مرجع...ألا تخجل وتختفي الى الأبد حين تتذكر هذه الفضيحة الأمنية...!!؟؟؟   


سمير الوافي

أرشيف

أخبار