خطير جدا ما يجري في مؤسساتنا التربوية


خطير جدا ما يجري في مؤسساتنا التربوية
ظاهرة غريبة و خطيرة بدات تزحف على مدارسنا و معاهدنا من شانها تهديد السلم الاجتماعي و التاثير على التوازن النفسي للتلاميذ .. و تنطلق العملية مع بداية عملية الترسيم حيث يتم انتقاء ابناء الاطباء و المحامين و رجال الاعمال و المسؤولين المحليين و ابناء الاساتذة و الاداريين و تخصيص اقسام خاصة بهم مع احسن الاساتذة و معاملتهم معاملة خاصة . بينما يتم توزيع البقية من ابناء الطبقات الدنيا على بقية الاقسام .
العملية مقصودة بطبيعة الحال من مديري المؤسسات التربوية الذين يحصلون على مساهمات و عمولات مجزية من الاولياء الميسورين
هذه الممارسات الخطيرة و المخجلة و التمييزية بدات تؤثر على الاجواء العامة داخل الفضاءات التعليمية و تخلق عقدا نفسية لدى عدد من التلاميذ يصعب جدا التخلص منها .
فاين سلطة الاشراف من هذه الظاهرة ؟ و هل اصبح هناك تعليم للفقراء و اخر للاغنياء ؟



عاجل: انتداب 1000 معلم نائب و تمكين ابناء المعلمين من المنح الجامعية




تم منذ قليل إمضاء  محضر إتفاق بين وزارة التربية و  النقابة العامة للتعليمالأساسي

 و وفق اخر خبر أون لاين تم خلاله تسوية كافة  الخلافات العالقة  و تضمن  خاصة :



انتداب 1000 نائب  ( السنة الحالية ) و البقية على 3  سنوات.

فتح الآفاق لمعلمين تكوين مستمر.

تمكين  أبناء المعلمين  من المنح الجامعية.



 و قد  تم إمضاء المحضر من طرف كل من وزير التربية ناجي جلول  و حفيظ حفيط  و المستوري القمودي عن اتحاد الشغل .




تونس الىن الحصاد

فيديو : يخطف سلاح “الدواعش” ويطلق النار عليهم قبل إعدامه بثواني


 إنقلب السحر على الساحر، فقبل إعدامه بثوان، خطف رجل في أفغانستان سلاح أحد أفراد فرقة الإعدام في داعش وراح يطلق النار على كتيبة الإعدام التي كانت تستعد لإطلاق الرصاص عليه





وكالات

سفينة نسائية لكسر الحصار عن غزة لا تشارك فيها من تونس إلا النائبة النهضوية لطيفة الحباشي!!



سفينة نسائية لكسر الحصار عن غزة لا تشارك فيها من تونس إلا النائبة النهضوية لطيفة الحباشي!!
اذا لم تخني الذاكرة فالجبهة الشعبية أكثر من يلبس الكوفية الفلسطينية و يزايدوا بحب فلسطين و يرفعوا شعارات المقاومة و تحرير فلسطين...
يبدو أنها مقاومة من داخل تونس فقط... الكلام شيئ و الفعل شيئا وكفى !!!؟؟؟

ندائي ينتفض ضدّ بعض قيادات النداء... إحشموا على أرواحكم... راهو عيب و تونس ماعادش تتحمّل...



ندائي ينتفض ضدّ بعض قيادات النداء...
إحشموا على أرواحكم... راهو عيب و تونس ماعادش تتحمّل...



سوسة : إيقاف شخصين وحجز 7200 حبة فياغرا



تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية سوسة الجنوبية ليلة البارحة من إيقاف شخصين في جهة حي الرياض وحجز 7200 حبة "فياغرا" وسيارتين ومبلغ مالي،وفق ما أكده مصدر أمني ل"الجوهرة أف أم".

وأضاف نفس المصدر أن العملية جاءت بناء على ورود معلومات مفادها اعتزام شخص من بني خداش توزيع كمية كبيرة من "الفياغرا" في سوسة وتونس العاصمة، وقد تم بعد كمين محكم إلقاء القبض عليه رفقة شريك له كان يستعد لتروييج البضاعة في جهة الساحل.


جوهرة ف م

الولاة الجدد يؤدون اليمين أمام رئيس الجمهورية




انتظم عشية اليوم السبت بقصر قرطاج موكب أدى خلاله الولاة الجدد، الذين تم تعيينهم أمس الجمعة ضمن الحركة الجزئية للولاة، اليمين أمام رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي.
وفي ما يلي قائمة الولاة الجدد :
- عمر منصور، والي تونس
ـ محمد قويدر ، والي بنزرت
ـ وليد الوقيني، والي قبلي
ـ توفيق الورتاني، والي القيروان
ـ منجي ثامر، والي قابس
ـ منير حامدي، والي توزر
ـ أكرم السبري، والي جندوبة
ـ حسن الخديمي، والي القصرين
ـ محمد بودن، والي المهدية
ـ سلوى الخياري، والية أريانة
يشار إلى أن الحركة الجزئية للولاة شملت كذلك نقلة الوالي منور الورتاني بمثل خطته من بنزرت إلى نابل والوالي الشاذلي بوعلاق بمثل خطته من القصرين إلى الكاف.
وجرى الموكب بحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد.




جوهرة ف م

تعيينات جديدة في وزارة الداخلية



أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن تعيين رشاد بالطيب مديرا عاما للأمن العمومي ورمزي الراجحي مديرا عاما للمصالح المختصة.

كما أفادت في بلاغ لها بأنه تم تعيين غازي الخمري مديرا عاما للمصالح المشتركة وسامي الهيشري متفقدا عاما للأمن الوطني.



دنيا حقائق أون لاين

ميناء حلق الوادي: حجز كمية من الذهب و العملة الصعبة



تمّكنت مصالح الديوانة اليوم 17 سبتمبر 2016 من حجز 800 غ من الذهب الخالص و 21000 اورو غير مصرح بها ضد أحد المسافرين المتجهين إلى الخارج وفق ما أفاد به مصدر ديواني ل"آخر خبر أونلاين".

فـــــاجعة : عاد الطفل من المدرسة فوجد والده مشنوقًا بمنزله ببنزرت



أقدم الخميس الماضي، كهل في الـ55 من عمره على الانتحار شنقًا في منزله منطقة جرزونة التابعة لولاية بنزرت، وفق ما أكده مراسل شمس آف آم بالجهة.

وأضافت ذات المصادر أن ابن الهالك عاد من المدرسة في أول أيام السنة الدراسية الجديدة فوجد والده مشنوقا وتم إعلام الجهات الأمنية والنيابة العموميةالتي قامت بمعاينة الجثة قبل نقلها إلى التشريح.

ووفق مراسلنا فإن الهالك متزوج وأب لـ5 أطفال يمر بظروف نفسية صعبة وقد استغل غياب أفراد عائلته عن المنزل وأقدم على الانتحار.



جمهورية

طوبال : حافظ قائد السسبي يستغلّ سلطاته لتهديد النواب وإغرائهم بمناصب



 قال رئيس كتلة نداء تونس، سفيان طوبال، (الموجود حاليا بالسعوديّة لأداء مناسك الحجّ) إنّ اكثر من 50 نائبا سيقاطعون أشغال الاجتماع الذي سينعقد يوم الاحد القادم  18 سبتمبر الجاري لانتخاب رئيس جديد للكتلة .

وأوضح طويال في تصريح ل”الشارع المغاربي” اليوم الجمعة، ان العريضة التي يزعم زميله الطاهر بطيخ ان 38 نائبا وقعوا على نصّها مفبركة وغير موجودة مشددا على ان عدد الموقعين على العريضة لا يتجاوز ال17 نائبا ،متحديا بطيخ بنشر العريضة وبالكشف عن هوية النواب الموقعين عليها .

واتهم رئيس كتلة نداء تونس ، المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي باستغلال سلطاته الادبية والسياسية لتهديد النواب واغرائهم بمناصب  لفرض تغييرات على رأس الكتلة مشيرا الى ان حافظ يتبجح امام نواب الحزب بكونه يمسك بزمام الحكم والسلطة .

وحول أسباب خلافه مع المدير التنفيذي للحزب ، أكد طوبال انه اتفق مع حافظ قائد السبسي على البدء في اصلاحات هيكلية عبر عقد مؤتمر انتخابي للحركة في ظرف لا يتجاوز 6أشهر من تاريخ عقد مؤتمر سوسة مبرزا ان رفض قائد السبسي الانطلاق في عملية الصلاح وراء محاولة ابعاده عن رئاسة الكتلة.

كما شدد المتحدث على انه ضد طرد نجل الرئيس من الحزب مؤكدا انه يدافع عن وجوده في الحزب (حافظ قائد السبسي)باعتباره شارك في التأسيس.

 واعلن رئيس كتلة النّداء أنّه سيعود إلى تونس يوم الأحد القادم ويعقد ندوة صحفية بحضور النواب ، قال انه سيكشف فيها تهديدات حافظ قائد السبسي للنواب وخلفيات الدعوة لابعاده من رئاسة الكتلة .

من جهة أخرى ، جدد طوبال دعوته لرئيس الحكومة يوسف الشاهد بضرورة ان التعامل مع مؤسسات الحزب وليس مع الاشخاص.

جدير بالذكر أن قرار تنظيم اجتماع يوم الأحد المقبل جاء على خلفية إمضاء 38 نائبا على نص عريضة تطالب بانتخاب رئيسومكتب جديدين  للكتلة  علاوة على اعادة توزيع عضوية النواب صلب اللجان، وفق ما يضبطه القانون الداخلي للمجلس وقبل انطلاق الدورة العادية البرلمانية الثالثة.




الشارع المغاربي – وسام حمدي

ألفة يوسف: “اللحظة التي لا أندم فيها على انتخاب الباجي هي التي أستمع فيها إلى المرزوقي”



قالت الكاتبة والمفكّرة ألفة يوسف في سياق تعليقها على الحوار الذي أجرته قناة التاسعة مع الرئيس السابق المؤقت المنصف المرزوقي” ان اللحظة الوحيدة التي لا أندم فيها على انتخاب الباجي هي تلك التي أستمع فيها إلى المرزوقي” وذلك في تدروينة على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”.

يذكر أن الحوار الذي أجرته قناة التاسعة مع المنصف المرزوقي رافقته هالة اعلامية كبيرة على خلفية اعلان المرزوقي عن تعرّض قناة التاسعة لضغوط من قبل رئاستي الجمهورية والحكومة لمنع بث الحوار وهو ما أكّده المدير العام للقناة معز بن غربية.

في حين نفت كلا من رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة كل الاخبار المتداولة حول اقدام بعض الشخصيات النافذة في كلا المؤسستين  بفرض ضغوط على قناة التاسعة لمنع بث الحوار مع المرزوقي.




الشارع المغاربي

عاجــــــــل : الجزائر تفرض ضريبة على دخول التونسيين الوافدين عليها


اعلنت وزارة الخارجية الجزائرية عن تطبيقها ضريبة على المركبات التونسية سواء برا او بحرا في ضريبة مساوية للضريبة التونسية المفروضة على الجزائريين
حيث اعلنت انها معاملة بالمثل وان الباب مفتوح للجانب التونسي لالغاء الضريبة



أرابسك تونس


أرشيف

أخبار