اصابات في خروج مترو عن السكة بمحطة برشلونة في تونس


أصيب عدد من الأشخاص بجروح طفيفة خلال حادث خروج المترو رقم 1 عن السكة بمحطة برشلونة وسط العاصمة مساء اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2016، وقد حلّت وحدات الحماية المدنية والإسعاف الطبي الى مكان الحادث لتأمين نقل المصابين الى المستشفى.


هل يكون "محمد الفاضل خليل" رئيسا لحكومة الوحدة الوطنية وخلفا للحبيب الصيد؟


أفادت بعض التسريبات المتعلقة بكواليس ومشاورات تعيين رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتظرة، أنّ الشخصية المرشّحة بقوة خاصة من قبل الاتحاد العام التونسي للشغل لخلافة الحبيب الصيد خاصة هي محمد الفاضل خليل.

وللتذكير فإنّ محمد الفاضل خليل هو أصيل ولاية قفصة ، عمل في وزارة الفلاحة التونسية في عقد الثمانينات من القرن الماضي، ثم شغل خطة مدير عام لشركة «فوسفاط قفصة» ثم والي صفاقس ليدخل بعدها مرحلة المناصب الدبلوماسية حيث عين سفيرا لتونس في دمشق.

وفي سنة 1992 عين وزيرا للشؤون الاجتماعية إلى حدود سنة 1996، ليشغل سنة 2007 منصب سفير تونس في الجزائر المجاورة. وقد سبق لحركة النهضة ان هاجمته حركة النهضة سواصفة اياه بأشد حلفاء الباجي قائد السبسي ومن دائرة أصدقائه المقربين، وذكرت أن ابنته تنتمي إلى الهيئة التأسيسية لحركة نداء تونس..

هذا ما جاء في آخر جلسة حوار حول مبادرة حكومة الوحدة الوطنية


اختتم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مساء يوم الاثنين 04 جويلية 2016 بقصر قرطاج جلسات الحوار حول مبادرة حكومة الوحدة الوطنية.

وفي مستهل كلمته هنّأ رئيس الجمهورية الشعب بحلول عيد الفطر المبارك وانقضاء شهر رمضان الكريم في ظروف آمنة وأثنى على مجهودات القوات الأمنية والعسكرية والإطارات العليا للدولة وعلى روح المسؤولية التي ميّزت قيادات الأحزاب والمنظمات الوطنية بتغليبها لمصلحة البلاد العليا وخاصة الأطراف المشاركة في المشاورات.

وقد تمّ خلال الاجتماع استعراض الوثيقة التي تمّت المصادقة عليها من طرف الخبراء والتي تضمّنت الأولويات التي ستعتمدها حكومة الوحدة الوطنية لضبط برنامجها خاصّة في مجالات الحرب على الارهاب، تسريع نسق النموّ والتشغيل، مقاومة الفساد وإرساء مقوّمات الحوكمة الرّشيدة والتحكّم في التّوازنات الماليّة خاصة وتنفيذ سياسة اجتماعية ناجعة وإرساء سياسة خاصة بالمدن والجماعات المحليّة ودعم نجاعة العمل الحكومي واستكمال تركيز المؤسسات الدستورية.
وتمّ الاتّفاق على أن تحضى الحكومة الجديدة بالدّعم الكامل من قبل الأطراف المشاركة في الحوار.

أرشيف

أخبار