‏ألمانيا.. قتيل و10 جرحى في بانفجار بمطعم قرب نورمبرغ


قناة العربية
‏أكدت  وسائل إعلام ألمانية محلية والشرطة ، الاثنين، عن سقوط  قتيل بانفجار في مطعم بمدينة انسباخ الألمانية قرب نورمبرغ.
وأفاد متحدث باسم الشرطة الألمانية  عن إصابة 10 آخرين من جراء الانفجار.
وذكرت صحيفة محلية ان سبب الانفجار غير معروف حتى الآن.

الجزائر تنتقد السعودية لأنهم يراد الزج بها في هذا النزاع،


الشارع المغاربي: أبدت الجزائر ، اليزم الأحد 24 جويلية 2016، امتعاضها من محاولة الزّج بها في النزاع العالمي بين الطوائف السنية والشيعية ، على خلفية حديث المملكة العربية السعودية حول اختراق إيراني لحملات حج جزائرية بغرض أداء المناسك.
وقال وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، على هامش ندوة صحفية عقدها اليوم، إن بلاده يراد الزج بها في هذا النزاع، خاصة أنها أضحت محل تجاذبات لتقارير دولية تصدر عن الهيئات العالمية، مبرزا  أن الجزائر تحت قيادة الرئيس بوتفليقة  ترفض أن تكون طرفا في النزاع أو أن تكون أرضها ميدانيا خصبا للخصومات المذهبية والطائفية.

الشارع المغاربي

المنطقة العازلة : احتراق سيارة تهريب و حجز ثانية ‎بعد تبادل اطلاق نار


قامت دورية عسكرية تابعة للجيش الوطني بالمنطقة العازلة قطاع بن قردان باطلاق الرصاص عشية اليوم الأحد على 3 سيارات تهريب ليبية تجاوزت الحدود التونسية قادمة من ليبيا على مستوى الساتر الترابي .

وقد تم اطلاق النار من قبل الوحدات العسكرية بعد أن رفضت السيارات الامتثال لأوامر الدورية حسب الناطق الرسمي بوزارة الدفاع الوطني بلحسن الوسلاتي لمراسلة الجوهرة أف أم.
 وأسفرت عملية تبادل اطلاق النار بين عناصر الجيش الوطني وعنصر مسلح عن احتراق سيارة تهريب محملة بالبضاعة فيما تم حجز سيارة ثانية وعلى متنها كمية من الدخان فيما لاذت السيارة الثالثة بالفرار.

اللومي: رئيس الجمهورية هو من سيُعيّن رئيس الحكومة و دور الأحزاب يقتصر على اقتراح الوزراء


 قال عضو الهيئة السياسية لحركة نداء تونس، فوزي اللومي، إن رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، هو من سيُعيّن رئيس الحكومة القادم، فيما يقتصر دور الأحزاب على اقتراح الوزراء.
وأكّد اللومي، في تصريحات إعلامية على هامش حضوره المؤتمر التأسيسي لحزب حركة مشروع تونس، أن الأحزاب الحاكمة لم تقترح أيّة أسماء إلى حدّ اللحظة لتولّي رئاسة الحكومة الجديدة.

الشاهد_

تونــــــــــــــس بنت الكلب ... تموت في الديون !


بنت الكلب .. تموت في الديون !
قال الأمين العام المساعد والناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الأربعاء بقبلي، إن الهرولة الى التداين كحل سهل لتعزيز الميزانية أغرقت البلاد، مضيفا أن حجم الديون يكاد يصل الى 60 بالمائة من الدخل الخام سنويا.
- سي سامي ، زعمة كي تخمم برشة وتدوّر الموضوع في راسك ما تعرفش شكون لز الحكومة باش تهرول للتداين ؟
- زعمة الحكومة هي اللي فرضت عليكم الزيادة في الشهريات باش تمشي تتداين باش تخلّص ؟
- زعمة الحكومة هي اللي وقفت الانتاج وخلات العمال يغيبوا ويكركروا ويفصعوا م الخدمة وكي يمسهم حد يلقوا شكون يدافع عليهم بالحق وبالباطل ؟
- زعمة سي سامي الحكومة وقفت إنتاج الفوسفاط وانت عاونتها وهي ما حبتش عينتكم ؟
الله يهديها الحكومة .. تموت في الديون، وانتم حاولتوا معاها باش تتوب وهي كلبة بنت كلب !
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نورالدين العويديدي

بسبب فعل فعله زوج كان قد عفى عليه الزمن!



 كان من المفترض ان تكون ليلة الدخلة لهذه العروس هي ليلة العمر، الليلة التي تنتظرها كل الفتيات، الا ان ليلة الدخلة تحولت الى ليلة تعيسة بعد ان
قضتها العروس المسكينة في العناية المركزة بسبب زوجها الذي قام بشيء لا يمكن ان يكون ناتج عن تفكير و عقل بالغ يفسد مثل هذه الليلة السعيدة عليه و على
زوجته.
بدأت الحادثة حينما ملئت ام العريس رأسه بأفكار عفى عليها الزمن حيث استغلت حب ابنها الاصغر سليم لها و أمرته بأن يضرب زوجته في ليلة الدخلة حتى يكسر
شوكتها و لا تستطيع ان تعصي له امرا بعد ذلك.
و للأسف نجحت في ما فشلت فيه مع ابنائها الاخرين فبعد ان اختلى العريس “سليم” بزوجته “مي” قام بضربها و صفعها 3 مرات على وجهها الا ان العروس لم
تتقبل الامر في صمت فبادرته هي الاخرى بالضرب حتى تطور الامر بينهما و تطورت الامور بسرعة فذهب الزوج سليم الى المطبخ و احضر عصا و انهال بالضرب
على زوجته حتى دخلت في غيبوبة

وكلات

فظيع: ملتحي يقتل والدته المسنة طعنا في الحمامات، و ليس له أي ميول للتشدد الديني


تمكنت امس السبت، وحدات شرطة النجدة بمدينة الحمامات التابعة لولاية نابل أثناء عملهم الروتيني بإيقاف ملتحي اعترف بأنه قتل أمه، وفق ما أفاد به مراسل شمس آف آم بالجهة نقلا عن مصادره الأمنية.

وأوضحت ذات المصادر أن أعوان الدورية لاحضوا ارتباك الملتحي وعند استفساره قال إنه قتل والدته فتحولت الوحدات الأمنية إلى منزله أين عثرت على جثة الأم وعليها عدة طعنات.

هذا وتواصل وحدات الامن بالحمامات التحقيق مع الموقوف لمعرفة أسباب اقدامه على ارتكاب هذه الجريمة الشنيعة.

ووفق اخر خبر فإنّ التحقيقات مع قاتل والدته جهة الحمامات الشمالية من ولاية نابل لم تنطلق بعد نظرا للحالة الهستيرية التي كان عليها منفذ الجريمة، ووفق ذات المصدر فإن المتهم ليس له أي ميول للتشدد الديني .





المصدر : الجمهورية

عام سجن لكل من يضايق امرأة بمكان عمومي


يقترح مشروع القانون ألأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضدّ المرأة، العقاب بالسجن مدة عام، كل من يعمد إلى مضايقة امرأة في مكان عمومي، بكل فعل أو قول أو إشارة من شانها أن تنال من كرامتها أو تخدش حياءها.
كما يقترح المشروع، العقاب بخطية بألفي دينار، كل من يتعمد التمييز في الأجر عن عمل متساوي القيمة على أساس الجنس، وتضاعف العقوبة في صورة العود والمحاولة موجبة للعقاب (وفق الفصل 17).
ونص المشروع الذي صادق عليه مجلس الوزراء في دورته الأخيرة (13 جويلية 2016) على إجراء تنقيح لعدد من فصول المجلة الجزائية وتعويضها بفصول جديدة تتماشى مع المشروع المعروض.
ويتعلق الأمر بالترفيع في العقوبات المنصوص عليها بالمجلة الجزائية كلّما كان لمرتكب العنف سلطة على الضحيّة. فقد جرم مشروع القانون، العنف الواقع من أحد أصول الضحية أو أحد الزوجين أو أحد المفارقين أو أحد الخطيبين، والمعتدي الذي تكون له سلطة على الضحية أو استغلّ نفوذ وظيفه، وهو ما سيوفّر حماية أفضل للمرأة في كلّ الأوساط التي تتواجد بها.
تجريم زنا المحارم
كما تم تجريم أفعال لم تكن مجرّمة في المجلة الجزائية على غرار جريمة زنا المحارم وجريمة مضايقة امرأة في مكان عمومي وجريمة تشغيل الأطفال كعملة منازل وجريمة التمييز في الأجر على أساس الجنس، علاوة على إلغاء الأحكام القانونية التي كانت تمكن الجاني من الإفلات من التتبعات الجزائية أو المحاكمة أو تنفيذ العقوبة عند الزواج بالضحية أو عند الإسقاط.
ويهدف مشروع القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضدّ المرأة الذي جاء في 43 فصلا موزعين على 5 أبواب، إلى وضع التدابير الكفيلة بالقضاء على كل أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي من أجل تحقيق المساواة واحترام الكرامة الإنسانية، وذلك بإنتهاج مقاربة شاملة تقوم على التصدي لمختلف أشكاله، بالوقاية وتتبع مرتكبيه ومعاقبتهم وحماية الضحايا ومساعدتهم .
عقوبات التحرش الجنسي
ومن الفصول الجديدة التي اقترحها المشروع لتعديل المجلة الجزائية (الفصل 226 ثالثا جديد)، العقاب بالسجن مدة عامين وبخطية قدرها خمسة آلاف دينار لمرتكب التحرش الجنسي. ويعتبر تحرشا جنسيا كل اعتداء على الغير بأفعال أو إشارات أو أقوال ذات طبيعة جنسية من شأنها أن تنال من كرامته أو تخدش حياءه وذلك بغاية حمله على الاستجابة لرغباته أو رغبات غيره الجنسية أو بممارسة ضغوط عليه من شأنها إضعاف إرادته على التصدي لتلك الأفعال. كما يعاقب بالسجن مدة ستة أعوام (على معنى الفصل 227 مكرر جديد) كل من واقع أنثى برضاها سنها دون ستة عشر عاما كاملة.
ويعاقب بالسجن مدة خمس أعوام كل من واقع أنثى برضاها سنها فوق الستة عشر عاما كاملة ودون الثمانية عشر عاما كاملة. وضمن باب الإجراءات والخدمات والمؤسسات، أكد مشروع القانون على أن يكلف وكيل الجمهورية مساعدا له أو أكثر بتلقي الشكاوى المتعلقة بالعنف ضد المرأة ومتابعة الأبحاث فيها إلى جانب تخصيص فضاءات مستقلة داخل المحاكم الابتدائية تضم القضاة المختصين بقضايا العنف ضد المرأة على مستوى النيابة العمومية والتحقيق وقضاء الأسرة مع إحداث وحدة مختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة، بكل منطقة أمن وطني وحرس وطني في كل الولايات ويجب أن تضمّ من بين عناصرها نساء (الفصول 21 و 22 و 23).
مرصد وطني لمناهضة العنف ضد المرأة
وتهم الإجراءات الجديدة التي أتى بها المشروع المعروض، كذلك، احداث مرصد وطني لمناهضة العنف ضد المرأة. ويتولى هذا المرصد، الذي سيكون تحت إشراف الوزارة المكلفة بالمرأة، خصوصا رصد حالات العنف ضد المرأة و متابعة تنفيذ التشريعات والسياسات وتقييم نجاعتها وفاعليتها في القضاء على العنف ضد المرأة إلى جانب القيام بالبحوث العلمية والميدانية اللازمة حول نفس المسالة لتقييم التدخلات المستوجبة ومعالجة أشكال العنف . يشار إلى أن الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، أنجز مسحا ميدانيا حد على عيّنة تمثيليّة شملت 3873 امرأة ضمن الشريحة العمرية 64/18 سنة، أظهر أنّ 6ر47 بالمائة من النساء في تونس تعرضن لأحد أنواع العنف على الأقل مرّة واحدة طيلة حياتهن. وسجل المسح بالنسبة إلى أنواع العنف الذي تتعرض له النساء، ارتفاع نسبة العنف الجسدي إلى 7ر31 بالمائة، يليها العنف النفسي بنسبة 9ر28 بالمائة والعنف الجنسي بنسبة 7ر15 بالمائة ثم العنف الاقتصادي بــ1ر7 بالمائة.
جوهرة ف م

أرشيف

أخبار