وزير الداخلية يكشف سبب زيارته إلى السعودية

وزير الداخلية يكشف سبب زيارته إلى السعودية


قال وزير الداخلية لطفي براهم، اليوم الإثنين، إنه “لا يوجد أي إشكال بينه وبين رئيس الحكومة يوسف الشاهد”، مؤكدا أن “وزارة الداخلية تعمل في تضامن كلي مع الحكومة وتحت إمرة رئيسها وبالتنسيق معه”.
واعتبر براهم، في تصريح عقب الاستماع له صلب لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان حول “أحداث محكمة بن عروس”، أنّ “النقاش في أية مواضيع لا يعني الخلاف”، مضيفا قوله إن “الوزارة لها صبغة عملياتية أمنية، وبعض التأثيرات السياسية ربّما تؤثّر على القرار العملياتي بها، لكن النقاش لا يعني الخلاف”، وفق تعبيره.
وحول زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية، أوضح أنّها كانت ضمن التراتيب الإدارية والأطر القانونية المنظمة لعمل الوزارة، وقال في هذا الخصوص “زيارتي كانت في إطار الشفافية والوضوح التام .. لقد كانت بترخيص وبتنسيق مع وزارة الخارجية، والقيادة على علم بذلك”.
وأضاف أن هذه الزيارة “كانت في إطار تكريم المملكة العربية السعودية للمؤسسة الأمنية التونسية بخصوص مكافحتها للإرهاب بصفة خاصة، ولتونس بصفة عامة، بالنظر إلى إيمانها بالقدرات التونسية وعلاقاتها العريقة مع تونس”.
وكانت مواقع إعلامية تحدّثت مؤخّرا عن وجود خلاف بين وزير الداخلية لطفي براهم ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، خاصة في ما يتعلق بتعيين بعض المسؤولين الأمنيين في الوزارة.

حصري_بعد تعنت اليعقوبي وتهديده بالتصعيد، نور الدين الطبوبي يلوي ذراعه ويجمد عضويته

حصري_بعد تعنت اليعقوبي وتهديده بالتصعيد، نور الدين الطبوبي يلوي ذراعه ويجمد عضويته

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن الحوار الجاد والمسؤول يُمكن من تجاوز أزمة قطاع التعليم الثانوي وإنجاح السنة الدراسية.
وقال نور الدين الطبوبي بأن قطاع التعليم الثانوي شهد في السابق أزمات مع وزارة التربية وتم تجاوز ذلك. وقال نور الدين الطبوبي أن مناضلي ومناضلات التعليم الثانوي هم أكثر طرف له رغبة في إنجاح السنة الدراسية.
ومن جانبه حذر كاتب عام جامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي من إجراء تصعيدي لوزارة التربية تجاه المدرسين الملتزمين بقرارات حجب أعداد التلاميذ. وقال اليعقوبي بأن أي إجراء سيقابله تصعيد أكبر من جانب النقابة ومشيراً بأنه لا تراجع عن قرار حجب الأعداد. وإعتبر اليعقوبي بأن أي تصعيد من وزير التربية لن يحل المشكلة وأي تصعيد سيقابله تصعيد.
الحرية

محمود البارودي : وداد بوشماوي رئيسة الحكومة القادمة


قال الناشط السياسي محمود البارودي  تعيين وداد البوشماوي رئيسة الحكومة المقبلة وارد جدا مضيفا ان مرحلة رحيل رئيس الحكومة يوسف الشاهد اخذت ابعادا اخرى حسب تعبير. 
و اكد محمود البارودي ان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي استقبل الجمعة الماضي ولمدة ساعتين رئيسة منظمة الأعراف السابقة وداد بوشماوي خاصة وانه في وقت سابق تم اقتراح رئاسة الحكومة عليها مبينا  ان هذا اللقاء أتى قبل ايام من اجتماع وثيقة قرطاج التي ستجمع مختلف الاطراف يوم غد بمشاركة الاتحاد العام التونسي للشغل و الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اللذان طالبا بتغيير بعض الوزراء في حكومة يوسف الشاهد.
يذكر انه دار الحديث خلال الفترة المنقضية عن خلافات بين رئاسة الجمهورية و رئاسة الحكومة و قد برز هذا الخلاف الى العلن بعد زيارة وزير الداخلية لطفي براهم الى السعودية و لقائه بالملك سلمان .

أرشيف

أخبار