وزير التربية التونسي: إلغاء تدريس التربية الإسلامية ينتج التطرف


اعتبر وزير التربية التونسي ناجي جلول أن سياسة تجفيف المنابع التي مارسها الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي كانت كارثة على المجتمع التونسي، وهي التي أنتجت التطرف.
ونفى جلول في حواره مع الجزيرة نت أي نية لوزارته إلغاء مادة التربية الإسلامية، مشددا في الآن نفسه على ضرورة أن تقدم للتلميذ مادة إسلامية عصرية تراعي التطورات في المجتمع والعالم أيضا.
وأشار جلول إلى أن مشروع الإصلاح التربوي الذي أعدته وزارته وضمنته في الكتاب الأبيض يبقى مهددا أمام غياب الموارد المالية الضرورية لإصلاح الفضاءات المدرسية المهترئة وتوفير أدوات التعليم العصري.

مسؤول أميركي: على السعودية القبول بوقف غير مشروط للقتال في اليمن



ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن المساعدة الأميركية للقوات السعودية ستعتمد على وقف إطلاق النار في اليمن، حسب مسؤولين في البيت الأبيض.

وبحسب موقع "الحرة" أشارت الصحيفة في مقال لها، إلى أن البيت الأبيض يرغب في "الابتعاد" عن حملة القصف التي يشنها التحالف بقيادة السعودية في اليمن، خاصة بعد قصف مجلس عزاء في العاصمة صنعاء وقتل أكثر من 140 شخصا وإصابة 525 آخرين بجروح.
وصرح مسؤول في الإدارة الأميركية أن استمرار الصراع في اليمن لن يساعد على استمرار الدعم الأميركي، وأن السعودية لا بد أن تقبل "بوقف غير مشروط للأعمال العدائية".
وأضاف المسؤول الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه أن الإدارة الأميركية أبلغت السعودية أن هناك فرقا بين "دعم سيادتهم الحدودية، ودعم حملتهم الحربية"، لافتا إلى أن الحرب في اليمن "لا تتعلق" بأمن السعودية الإقليمي.

وزارة العدل.. قائمة الأحزاب التي سترفع عن نوابها الحصانة


 أوردت إحدى الصحف المكتوبة التونسية اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2016، أنّ وزارة العدل طالبت برفع الحصانة عن ما لا يقّل عن عشر نوّاب في مجلس الشعب وبيّنت الصحيفة أنّ هذه المطالب وردت على المجلس. يذكر انه في وقت سابق ذكرت مصادر صحفية أخرى أنّ هؤلاء الّنواب ينتمون إلى كتل نيابيّة مختلفة منها نداء تونس والحّرة و الكتلة الديمقراطيّة، وذلك بسبب كونهم طرفاً في قضية رُفِعت ضدّهم .



الحياة التونسية _ AlhayetAtounissia

رسمي: إندثار النقابات الأمنية من تونس




 قام الأمنيون بسحب الثقة من النقابات الأمنية وإعتبار اللجنة الوطنية لقوات الأمن الداخلي والديوانة لأصحاب الشهائد العلمية الممثل الوحيد لهم وذلك إثر رفض النقابات الدخول في الانتخابات النقابية مع اللجنة والتي من المُقرّر أن تكون أيام 13، 14 و 15 أكتوبر الجاري. وقد عبّر الأمنيون عن أنّ اللجنة الوطنية لقوات الأمن الداخلي والديوانة لأصحاب الشهائد العلمية هي الممثل الوحيد والقانوني والشرعي للمشهد النقابي الأمني، وأنّهم سينضّمون لها كممثل لهم يُدافع عن حقوقهم وواجباتهم. كما تمّ إعلام رئاسة الحكومة بالرفض الجملي للنقابات الأمنية للخوض في انتخابات النقابية مع اللجنة الوطنية وذلك للتملص والتخوف من كشف الحقيقة، كما تمّ إفادتها بأنّ هذه النقابات لا تُمثل رغبة الأمنيين في الدفاع عنهم. هذا وقد قام الأمنيون باِنسلاخ جماعي تحت شعار "وين فلوس المنخرطين" وذلك إثر كشف اللجنة الوطنية لملفات الفساد المالي والتقارير المالية والأدبية لهذه النقابات.


الحياة التونسية  AlhayetAtounissia

أرشيف

أخبار