ليلى الحداد: 4 أسلاك تابعة للداخلية ثبت تورطها في قنص المتظاهرين أيام الثورة




قالت عضو هيئة الدفاع عن ملف شهداء وجرحى الثورة الأستاذة  ليلى الحداد،إن 4 أسلاك تابعة لوزارة الداخلية ثبُت تورطها في قنص متظاهرين أيام الثورة وهي فرقة مختصة في سلك الحرس الوطني، سلك الحرس الرئاسي،وحدات التدخل وفرقة الأمن العمومي.
وأكدت الحداد في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 ،ان أعوانا عن سلك السجون والإصلاح متهمون أيضا في قضايا قنص كانت أساسا في سجون برج الرومي وسجن المنستير وبرج العامري وسجن مرناق مشيرة إلى أن جميع المتهمين في حالة سراح.
في السياق ذاته أشارت ليلى الحداد إلى أن  وزارة الداخلية تُحاول "جاهدة" تبرئة عدد من أعوانها القاعديين من تهمة قنص لفيف من شهداء وجرحى الثورة.
وإعتبرت المحامية أن ملف شهداء وجرحى الثورة أصبح صفقة سياسية بإمتياز بعد تلكأ السلطات القضائية عن الكشف عن ملابسات هذه القضايا ومحاسبة الجناة مبينة ان القائمة التقريبية لشهداء وجرحى الثورة حُصرت في حدود استشهاد 319 بينما جُرح 4000 آخرين.
وتأجلت اليوم الثلاثاء القضية المتعلقة بقتل الشهيد محمد النيفري في المحكمة الابتدائية العسكرية بتونس إلى حين تعيين موعد لاحق.
وبعد 6 سنوات من اندلاع الثورة التونسية لم تصدر إلى حد اليوم القائمة النهائية والرسمية لشهداء وجرحى الثورة ولم يتم نشرها بالرائد الرسمي.
الحقائق أون لاين

لهذه الأسباب…إستقالة 4 نواب و تجميد عضوية 15 نائبا آخر من كتلة نداء تونس بشكل مفاجئ


ما إن يتم الدفع نحو حلول للخلافات المتوالية داخل حزب  وكتلته البرلمانية إلا وأن يسحب البساط من تحت كل الجهود المبذولة لتنشب خلافات على أنقاض بعضها البعض.
ولم يمر أسبوعان عن عودة كتلة نداء  إلى الصدارة صلب  عبر تعزيزها بنواب جدد منسحبين عن الإتحاد الوطني الحر لتعادل كتلة  بـ69 نائبا، كما لم يمر أكثر من أسبوعين أيضا حول التوافق عن إبقاء سفيان طوبال كرئيس للكتلة إلى حدود تخليه عنها إراديا في شهر مارس المقبل بعد خلافات عصفت بالكتلة والحزب على حد السواء لأكثر من شهر، هاهي موجة الإستقالات والتجميد تعود مرة أخرى وقد تكون الأشد من سابقاتها.
وفي ثاني أيام الدورة البرلمانية العادية الثالثة الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 وتزامنا مع إعادة توزيع المهام صلب مكتب المجلس والكتل واللجان، أضحت كتلة نداء تونس بـ50 نائبا فقط، بعد إستقالة 4 أعضاء بصفة نهائية وتجميد عضوية 15 عضوا بالإضافة إلى إستقالة محمد سعيدان من خطة نائب رئيس الكتلة سفيان طوبال.
وأكد محمد سعيدان في تصريح لـ”الشاهد” أنه قدم إستقالته الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 لدى مكتب الضبط بمجلس نواب الشعب إحتجاجا على سوء التسيير والتفرد بالرأي داخل الكتلة.
وأوضح أن أعضاء الكتلة إتفقوا على الإبقاء على اللجان بنفس الأعضاء ورئيس الكتلة سفيان طوبال ونائبه في نفس الخطط خلال الدورة البرلمانية الثالثة إلا أن الموالين لطوبال إجتمعوا عشية الإثنين وقاموا بشبه إنتخاب وأقصوا كل الراضفين له.
وأضاف سعيدان أن 4 من الأعضاء الرافضين لهذه الممارسات إستقالوا من عضوية الكتلة بصفة نهائية وهم كل من نورالدين بن عاشور، علي بن سالم، لطفي علي، الناصر الشنوفي. كما تم تجميد عضوية 15 عضوا آخرا وهم  ومحمد بن سوف وهالة عمران وطاهر بطيخ وليلى أولاد علي وحاتم الفرجاني ومحمد سعيدان وعلي بالإخوة ولمياء مليح ومحمد الهادي قديش وجلال غديرة ومحمد كمال الحمزاوي وإكرام مولاهي وسعاد الزوالي حمزة وناجية بن عبد الحفيظ.
وأكد محمد سعيدان أن ما حدث في إجتماع الكتلة والقرارات المتمخضة عنها كان مفاجئا، وكان هناك إقصاء واضح لكل من لم يكن في صف سفيان طوبال، على حد قوله

حمة الهمامي لعبير موسي: لا أملك سيارة و لا أملك منزلا !!


نفى الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية كل ما تواتر على لسان خصوم سياسيين عن امتلاكه لسيارات فاخرة و أملاك عديدة و مظاهر بذخ لا يعرف مصدرها
و قال الهمامي خلال برنامج 7/24 انه قام بالتصريح بكافة أملاك عبر ميثاق شرف لقطع الطريق على كافة الإشاعات التي تستهدفه لضرب صورة “حمه ابن الشعب” وفق تعبيره
 
 و أكد الهمامي انه لا يمتلك أي سيارات و لا أي منزل فخم و أنه لا يملك سوى ضميره على حد قوله و ذالك ردا على السياسية عبير موسي في تصريحات سابقة، وفق ما نشره موقع الحصاد

رسمي: سيارة “شيري” في الأسواق التونسيّة .. وهذه أسعارها


أعلن المدير العام للشركة التونسية للسيّارات، منعم بوصرصار، أنّ الشركة اِنطلقت في التسويق الفعلي لماركتين من سيّارات “شيري” وهما و” QQ citadine “و ” E3 tricops berline la ” منذ شهر سبتمبر.
وكشف المدير العام للشركة التونسية للسيّارات، في ندوة صحفيّة عقدها صباح اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2016، أنّ الكميّات المتوفّرة من “QQ citadine la” تمّ بيعها في غضون 10 أيّام فقط ، مشيرا إلى أنّ السعر يتراوح بين 19 و 20 ألف دينار.
وأشار منعم بوصرصار إلى أنّ الشركة تحّصلت على حقوق بيع ماركة أخرى وهي “5 tiago la” في اِنتظار الحصول على موافقة الـ” ATTT” لتسويق الماركات “La fulwin hatchbackLa arrizo 5La tiago 3 ” بداية من المقبلة السنة.
أخبار وطنية M

أرشيف

أخبار