عاجل: فيديو..التحقيقات تكشف عن الجهة التي جندت “أنيس العامري” وساعدته على تنفيذ هجوم برلين..


تمكنت أجهزة مكافحة الإرهاب الاوروبية, من إماطة اللثام عن الشخص الذي يقف وراء منفذ عملية برلين الإرهابية أنيس العامري , والتي ادت الى مقتل 12 شخصا.
ووفق تقرير نشرته قناة العربية نت فقد أكدت أجهزة مكافحة الإرهاب بأن بوبان سيمونوفيتش، هو من جند أنيس العامري ودفعه إلي القيام بالعملية الارهابية.


سيمونوفيتش يبلغ من العمر 36 عاما,وهو ألماني من أصول بلقانية ,ومن أبرز القيادات في شبكة ابو ولاء العراقي وأكثرهم تطرفا وتقتصر مهمته داخل الشبكة,في تلقين المقاتلين و تدريبهم على إعداد عمليات إرهابية و تجهيز الانتحاريين لشن هجمات على النقاط الحساسة في أوروبا.

وتمكنت أجهزة مكافحة الإرهاب من رصد معقل بوبان، وكشفت عن معلومات حول انتقال عائلته من بلدة ساربانوفاك في البلقان إلى ألمانيا منذ نحو 40 عاما، حيث ولد هو في دورتموند.
وفي عام 2015 عاد بوبان إلى قريته بصحبة زوجته الثانية وهي ألمانية اعتنقت الإسلام، ليثير مخاوف أهل بلدة ساربانوفاك من جراء التغيرات التي طرأت بعد أن أرخى لحيته وبات انطوائيا.
المصدر

اضراب بكافة المؤسسات التربوية بتونس الكبرى غدا


تتواصل سلسلة الإضرابات الإقليمية التي ينفذها المعلمون والأساتذة بصفة دورية منذ يوم 15 ديسمبر 2016، وستشمل الإضرابات غدا الثلاثاء 27 ديسمبر كافة المؤسسات التربوية العمومية بولايات إقليم تونس الكبرى (تونس، أريانة، بن عروس، منوبة)، وتختتم يوم الاربعاء 28 ديسمبر بكل من ولايات تطاوين وتوزر وقبلي ومدنين وقفصة.
   
وجدّد الأساتذة والمعلمون، من خلال هذه الإضرابات الإقليمية، التي تأتي تنفيذا لقرار الهيئتين الاداريتين القطاعيتين للتعليم الأساسي والثانوي،المنعقدتين في بداية شهر ديسمبر الجاري، مطالبتهم سلطة الإشراف بالإيفاء بكامل تعهداتها وتمسكهم بصرف كل مستحقاتهم المالية، فضلا عن الاحتجاج على الإجراء القاضي بايقاف الانتدابات في الوظيفة العمومية.
موزييك ف م

سيف الإسلام القذافي يعود للعمل السّياسي ويقود الجبهة الشعبيّة لتحرير ليبيا ...لانه الرجل الانسب لقيادة المرحلة واعادة الامجاد والبلاد


أعلنت" الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا" في بيان لها أمس ،الأحد 25 ديسمبر،  عن إنطلاق العمل الشعبي المنظم في الداخل والخارج للجبهة  تحت إطار وطني نضالي جامع لفعاليات الشعب الليبي لتحرير الوطن من سيطرة التنظيمات الإرهابية المتسترة بالدين والمرتهنة بالعمالة للأجنبي وكذلك من عبث المليشيات الإجرامية والعمل على بناء دولة وطنية ذات سيادة.

و يقود الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا  سيف الإسلام القذافي 
وقال بيان الجبهة،  إنّ الإعلان عن هذا العمل هو دعوة للمحافظة على إستقلال وأمن وهيبة ليبيا عبر مؤسّسات شرعيّة ، كدولة يرتبط مواطنيها برابطة المواطنة، و تحترم الإختلاف والتنوع وتحافظ على الحقوق و الواجبات دولة القضاء وسيادة القانون ، وللشعب الليبي وحده الحق في إختيار نظامه السياسي بكل حرية.


وأكّدت الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا  أنّها مدركة بحجم المؤامرة والمخاطر التي أصابت ليبيا وأوصلت مؤسّساتها للإنهيار وهو ما أدّى إلى سيطرة الإرهاب على مفاصل الدولة وإنتشاره في كل ربوعها ،السبب الذي أفقده الأمن والسلم الإجتماعي وحوّلها لساحة صراع إقليمي ودولي


مفاجأة / صحيفة بريطانيّة: بوتين قتل و الموجود شخص آخر


تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قتل من قبل المخابرات الأمريكية عام 2014، وتم استبداله بشخص يشبهه تماما.
وقالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية إن المشككين بشخصية بوتين تحدثوا عن بعض الأدلة التي تدعم نظريتهم، وهي التغيّرات التي ظهرت على شكل الرئيس الروسي وتلعثمه عندما يتحدث الألمانية، وطلاقه من زوجته.
وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء المشككين يعتقدون أن بوتين الحالي خاضع لسيطرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA”، وأن بوتين الحقيقي قُتل بالسّم في مقر الكرملين العام 2014 بعد إعلانه ضم شبه جزيرة القرم لروسيا.
وأوضحت الصحيفة أن البعض الآخر يعتقد أن بوتين تمت تنحيته في انقلاب سري العام 2015، وأنه لم يظهر إلى العلن بشكل غامض لمدة عشرة أيام من 5 إلى 15 آذار/ مارس من ذلك العام.
وأضافت: “أعلن بوتين طلاقه من زوجته العام 2014 مباشرة بعد أن أفاد بعض المشككين؛ خاصة المؤرخ باتريك سكريفينر أنه قُتل داخل الكرملين”.
ونقلت الصحيفة عن طليقة بوتين ليودميلا قولها في تصريحات غريبة لصحيفة ألمانية العام 2015: “للأسف زوجي تُوفي منذ فترة طويلة، وعليّ أن أعترف بذلك علنا لأنني لم أعد قادرة على معرفة ما يتحدث نيابة عنه”.
ونُسب للمؤرخ سكريفينر قوله: “إن الشخص الوحيد القادر على كشف شخصية بوتين المزيفة اختفى”، في إشارة منه لطليقة الرئيس الروسي
وأفاد سكريفينر أنه لاحظ أن بوتين لم يعد قادرا على التحدث بالألمانية بطلاقة، رغم أنه كان يتمتع بهذه القدرة عندما كان طالبا في مدرسة “سانت بطرسبورغ”.
وبحسب الصحفي جيم ستون؛ فإن صور بوتين قبل وبعد اختفائه في تلك الفترة مختلفة كليا، قائلا: “بوتين الحقيقي يتميز برأس أكثر استدارة وأنف أسمن وشفاه أعرض وفم أكبر وذقن حاد فيما اختفت النقرة في الخد”.
وأشارت الصحيفة إلى أن بوتين كان قد ردّ على مزاعم موته في الماضي بقوله “الحياة ستكون مملة دون ثرثرة”.



موقع الصدى

سفيان طوبال ردّا على راشد الغنوشي : “الصُبع كان خمج القصّ أولى بيه “


أثار تصريح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي قال فيه تعليقا على قضيّة عودة الارهابيين التونسيين من بؤر التوتر “اللحم اذا بار عليه اماليه “ردود فعل متباينة .
وردا على ذلك نشر رئيس كتلة حركة نداء تونس سفيان طوبال اليوم الاثنين 26 ديسمبر الجاري تدوينة على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك جاء فيها : “الصبع كان خمج القص اولى بيه”.
وكان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي،قد قال  خلال إشرافه أمس الأحد 25 ديسمبر 2016 على اجتماع للحركة بالقيروان، في تعليقه على مسألة عودة الإهابيين من بؤر التوتر إلى تونس: “اللحم إذا بار عليه بامّاليه”.
ودعا الغنوشي الى اتخاذ الإجراءات الأمنية والقضائية ضدّ هؤلاء الإرهابيين إلى جانب توفير الرعاية النفسية لهم باعتبار أن ما يرتكبون مرض، على حدّ تعبيره.

الشارع المغاربي – قسم الاخبار 


: 

فضيحة تهز الديوانة:3 رجال أعمال يحضرون مراسم ترقية ضباط وقيادات ديوانية




اهتزت المؤسسة الديوانية بعد حضور عدد من كبار رجال الاعمال في حفل توسيم وترقية ضباط وقيادات ديوانية وطالب ابناء الديوانة بضرورة فتح تحقيق حول سبب حضورهم في مناسبة خاصة بسلك الديوانة. ..
«الشروق» تنشر خفايا حضور رجال اعمال عملية توسيم وترقية ضباط وعدد من القيادات الديوانية واسرار التحقيق في الملف ...
قرر عدد من القيادات الديوانية تقديم شكوى ضد المؤسسة الديوانية لمطالبة وزارة المالية بضرورة محاسبة كل من سيثبت تورطه في حضور عدد من رجال الاعمال من بينهم صاحب مجمع متهم بتعيين 3 من كبار الديوانيين في مناصبهم حتى يتم تسهيل عملياته التجارية في الموانئ والحدود .
الفضيحة
وصف محدثنا عملية حضور 3 من كبار رجال الاعمال عملية اسناد ترقيات الى عدد من الضباط والقيادات في الديوانة فضيحة بأتم معنى الكلمة وضربا لهيبة المؤسسة الديوانية مضيفا ان هذه الحادثة كشفت تدخل اصحاب المال في الترقيات داخل الديوانة مطالبا وزيرة المالية بفتح مكتبها امام الشكاوى التي وصلتها من الديوانيين معربا عن خوفه من طمس الملف .
كما اضاف انه على رئاسة الحكومة فتح تحقيق بدورها لمعرفة سبب وملابسات حضور 3 من كبار رجال الاعمال وتوسيمهم قيادات من الديوانة دون اي وجه قانوني وبسرية تامة .
الحقيقة
واتهمت هياكل نقابية في عديد المناسبات عددا من رجال الاعمال النافذين بالتدخل في التعيينات والترقيات والنقل لأبناء المؤسسة الديوانية كما قدم عدد من الديوانيين شكاوى بعد ان تمت نقلتهم تعسفيا لانهم طبقوا القانون ضد مخازن وشركات تابعة لأصحاب مؤسسات يملكون نفوذا وشبكة من العلاقات في عدد من الوزارات وخاصة منها الامنية .
الاحتجاج
كما علمت «الشروق» ان عددا من ابناء المؤسسة الديوانية قرروا الاحتجاج بعد صدور برقيات الترقية وحضور رجال الاعمال المعنيين لتوسيم الضباط والقيادات التابعين لهم واكد مصدرنا ان التحرك سينطلق من مقر الادارة العامة للديوانة في اتجاه وزارة المالية ورئاسة الحكومة للمطالبة بمحاسبة المتورطين .
ويذكر انه تم سابقا فتح تحقيق ضد أمنيين وديوانيين على خلفية حضورهم حفل زواج اكبر مهرب في القيروان وتم كشفهم بعد مواجهات جدت بين عدد من المهربين بسبب مبالغ مالية ضخمة .







تونس ـ الشروق : 

أرشيف

أخبار