سيقومون بدفن هؤلاء في مقابر جماعية .


بغض النظر عن اسباب الكارثة هل هكذا يرمى الانسان في حرم بيت الله .. هل الطواقم الطبية السعودية لا تستيطع احتواء كارثة مثل هذا النوع التي تعتبر كارثة صغيرة نظرا لعدد الحجاج الكبير .. مشهد مؤلم لظلم الانسانية  و مشهد يكرس الجهل و الفساد الاخلاقي و الاجتماعي الذي يعيش في نفوس سلطة و نظام آل سعود ،لا شك انهم سيقومون بدفن هؤلاء في مقابر جماعية .

قطع 28 رأسا لمسؤولي حادث منى بأمر من ملك السعودية


أعطى ملك العربية السعودية  سلمان أمرا بقطع رأس 28 مسؤولا بعد أن حكمت المحكمة الشرعية عليهم بهذا القرار , وتضيف الصحيفة اللبنانية " الديار " التي أوردت النبأ أمس الخميس  أن حادث منى الأليم والذي يعد فاجعة كبرى تنضاف إلى فاجعة الأسبوع المنصرم لسقوط الرافعات , تسبب فيه مرور موكب رسمي , وأن مرافقي الموكب من أجهزة وجنود وأمنيين كانوا يحاولون إخلاء ممرات الموكب من الحجيج , فحصل الإزدحام والتدافع بشكل غير منتظر أدى إلى مقتل أكثر من 900 حاج وجرح أكثر من ألفين آخرين إلى حدود  كتابة هاته السطور , فيما تم تكوين لجنة مختلطة عهد إليها أمر البحث والتقصي في الأسباب الحقيقية لهذا الحادث المروع .

الموقف السعودي الرسمي حول إفادة الصحيفة اللبنانية لم يظهر بعد , وتبقى فرضية إعدام 28 مسؤولا قائمة في إنتظار الخروج بتقرير رسمي للجنة التي تشكلت لهذا الغرض.

الكارح أبو سالم هبة بريس 


أرشيف

أخبار