سمير الوافي ينتقد بشدة تدوينة لإيلي الطرابلسي




علّق سمير الوافي، على تصريح رجل الأعمال التونسي اليهودي ايلي الطرابلسي الذي انتقد “اقحام اليهود التونسيين في الصراع العربي الاسرائيلي.
وكتب الوافي :
“تونسي يهودي يحاول أن يكون معروفا…ونحن نحترمه ولا مشكل لدينا مع ديانته…يصف الصحفيين التونسيين بالمرتزقة لأنهم حسب رأيه أقحمونا في الصراع العربي الفلسطيني…نعم هكذا بكل وقاحة ونذالة يستعمل كلمة “أقحمونا”…!!!
أقحمونا ماذا يا نذل…هذه قضيتنا الأولى المقدسة حكومة وشعبا منذ أكثر من نصف قرن وحتى تتحرر فلسطين…كل تونسي يوجد في صدره قلب فلسطيني يعادي ما يسمى بإسرائيل…الا حثالة ضئيلة لا تمثل شيئا…وهناك أصدقاء يهود يتفهمون ذلك ويؤيدون الحق الفلسطيني…ويحترمون انحياز الوجدان التونسي للجرح الفلسطيني…وان كان عندك وطن أغلى عليك من وطنك تونس فلتجرؤ على ذكره… 
من أنت حتى تقول أقحمونا…!!؟؟…احترم شعورنا أو أخرس ولا تقحم نفسك في قضية أكبر من صوتك وحجمك…انت كتونسي على راسي وعيني…وكيهودي لك وحجمك…انت كتونسي على راسي وعيني…وكيهودي لك احترامي…أما فلسطين فهي خط أحمر…وهي قضيتنا الأقدس حتى تتحرر…وجرحنا النازف حتى يشفى…فكيف نقحم أنفسنا في جرح ينزف فينا !؟.”











قاتل السفير الروسي في تركيا أمه تونسية:مصدر من الخارجية يوضّح


قاتل السفير الروسي في تركيا أمه تونسية:مصدر من الخارجية يوضّح

فى اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر،مصدر من وزارة الخارجية التونسية لموقع الحصاد، ما يروج عبر وسائل التواصل الإجتماعي وموقع إخبارية وإذاعية عن أنباء تفيد أن قاتل السفير الروسي في تركيا ، مولود ميرت الطنطاش، مزدوج الجنسية من اب تركي وام تونسية اصيلة منطقة بوعرادة في تونس .
و أكّد مصدرنا أن القاتل لا صلة له من بعيد أو قريب بتونس، وأضاف أن الأخير من أب و أم تركية مطالباً كافة المواقع الناشرة للخبر والتي تتداوله بكثافة بسحبه من أجل عدم التسبب في تشويه صورة تونس وفق تعبيره.
ويذكر أن راديو ماد، نشر الخبر نقلا عن وكالة الأناضول التركية وبالعودة والتثبت في المصدر لم نجد تواجد هذا الخبر إلا في مواقع هزلية ومشبوهة و مموقع راديو ماد.


النهار التونسي

تسريبات/ تحوير وزاري مرتقب في حكومة الشاهد.. وهذه هي الوزارات المعنية


من المنتظر أن يجري رئيس الحكومة يوسف الشاهد في الأسابيع القليلة القادة تحويرا وزاريا سيشمل ما بين 5 أو 6 وزارات.
وحسب ما اورده الموقع الرسمي لقناة  نسمة فان رئيس الحكومة قد اجتمع مؤخرا مع أعضاء حكومته بالحمامات وقيم آداء مختلف الوزارات بعد أكثر من 100 يوم.
وأضاف نفس المصدر أنه سيتم اجراء تحوير على وزارة سيادة واحدى الوزارات المعتمدة برئاسة الحكومة.

الشاهد يُطلع رئيس الجمهورية على آخر تطورات قضية اغتيال الزواري


استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 بقصر قرطاج رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وصرّح رئيس الحكومة إثر اللقاء أنه أطلع رئيس الجمهورية على تقدّم الأبحاث في قضية اغتيال محمد الزواري وحرص الحكومة على تتبّع كل من أجرم أو تواطأ أو قصّر في هذه القضية مجددا تمسك الحكومة بحق الشهيد وبحق تونس.

كما عرض يوسف الشاهد على رئيس الدولة آخر تطورات البحث عن البحارة المفقودين في سواحل المهدية والإمكانيات التي تولت الحكومة تسخيرها في هذا الشأن والإجراءات المتخذة للإحاطة بعائلات المفقودين.

قالت إنّ مستوى التّهديد كبير ٬ الشّرطة البريطانيّة متخوّفة من عمليّة إرهابيّة في لندن


أكّدت شرطة لندن اليوم ،الثلاثاء 20 ديسمبر، أنّها تقوم بمراجعة إجراءات الأمن في أعقاب هجومي برلين وأنقرة وذلك لحماية العامة في مناسبتي رأس السنة  والكريسماس القادمة
وذكرت الشرطة في تغريدة على صفحتها في " تويتر" أنّ مستوى التّهديد كبير وأنّ  أمر وقوع هجوم محتمل جداً وقد يأخذ أشكالاً مختلفة مثل إستخدام مركبات ثقيلة.


آخر خبر أون لاين

في حديث خاص للجريدة/وليد الزربيبي: تقرير القناة الاسرائلية تم بالتعاون مع قناة الجزيرة


كتب الاعلامي بالقناة الوطنية الثانية وليد الزريبي أمس الأحد تدوينة على صفحته أثارت جدلا قال فيها أن "تقرير القناة العاشرة الصهيونية نفذ بالتعاون مع مكتب قناة الجزيرة في تونس".
وقد اتصلت الجريدة بالاعلامي وليد الزيبي لاستجلاء مرتكزات هذه المعلومة والذي اكد أن التعاون تم بين القناة العاشرة الاسرائلية والقناة القطرية الجزيرة قبل قدوم مراسل القناة إلى تونس وان مكتب القناة بتونس أمن المساعدة التقنية للمراسل الاسرائيلي.
وأشار محدثنا إلى وجود إشارات تقنية يدركها المختصون في الاعلام والاتصال تؤكد حصول هذا التعاون بين القناتين أبرزها اقتباس ومضات من تقرير الجزيرة لاثراء التحقيق الذي قامت به القناة العاشرة الاسرائلية رغم أن الفارق الزمني بين بث التقريرين ليس كبيرا وهو ما يشير لاعداد مسبق للعمل بين القناتين، كما أكد الزريبي على أن مراسل القناة الاسرائلية دخل تونس بجواز سفر ألماني بمفرده دون طاقم تقني واستفاد من مساعدة تقنية جرى الاعداد لها مسبقا وهو ما يدحض امكانية استعانة المراسل الاسرائيلي بشركة انتاج خاصة ذلك أن مكتب الجزيرة يدرك العمل الميداني في تونس.
وشدد الزريبي على أن من يفهم تقنيات اعداد التقارير التلفزية ويفهم سياق العمل الصحفي في تونس ويربط بين الوقائع يصل لهذا الاستنتاج حول تعاون بين القناتين

أرشيف

أخبار