فرنانة: وفاة الشاب وسام النصري متأثرا بحروقه


توفي مساء اليوم الأحد الشاب وسام النصري بمستشفى الإصابات والحروق البليغة متأثرا بحروقه بعد اضرم النار في جسده يوم الأربعاء الماضي بمدينة فرنانة.

وكان الشاب وسام النصري قد أقدم على اضرام النار في جسده بعد خلاف مع مصالح البلدية، وقد ادّت هذه الحادث الى حالة احتقان بين أهالي المدينة التي دخلت على اثر ذلك في اضراب عام.

ودعا النائب عن ولاية جندوبة فيصل التبيني أهالي الجهة إلى التعقل والرصانة بعد أن شهدت المدينة بداية حالة من الاحتقان والتحركات الاحتجاجية.


موزاييك ف م
الأخبار  جهوية

الحجاج يتوافدون على صعيد عرفة لأداء ركن الحج الأعظم


الحجاج يتوافدون على صعيد عرفة لأداء ركن الحج الأعظم

بدأ حجاج بيت الله الحرام فجر اليوم 11 سبتمبر الموافق لـ 09 ذي الحجة في التوافد على صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم، بعد أن قضوا يوم التروية في صعيد مِنى اتباعا لسنة النبي محمد صلى الله عليهوسلم.

وكان الحجيج قد أمضوا الليلة في مشعر منى حيث قضوا يوم التروية.

ومن المفترض أن يقضوا الحجاج النهار من شروقه إلى غروبه بالصلاة والدعاء في عرفة، على أن يتوجهوا إلىمزدلفة بعد الغروب للمبيت فيها.

وقد أجريت فجر اليوم في مكة المكرمة مراسم تغيير كسوة الكعبة المُشرفة، حيث استُـبدلت كسوة الكعبة القديمة بأخرى جديدة.



موقع الصدى الصفحة الرسمية
ام تونيزيا

وزير الخارجية: يجب التعجيل بحلّ الأزمة الليبية حتّى لا تكون تونس مرتعا للإرهابيين



 قال وزير الخارجية خميس الجهيناوي “نرفض في تونس أيّ تدخّل برّي أو بحري أو جوي في ليبيا.. ونعتقد أن أي تدخّل خارج الشرعية الدولية لا يمكن ان يفيد بل سيعقد الأوضاع.. ونرى ان أي تدخّل لا بدّ أن يأتي بطلب من الجهات الرسمية الشرعية الليبية والمعترف بها دوليا”.

وأكّد الجهيناوي، في حوار لصحيفة “الأهرام” المصرية”، أن “أيّ تدخّل عشوائي دون تفويض وطلب واضحين من الحكومة الشرعية والهيئات الدولية لا نقبله وهو حتما سيؤدي الى تعكير الأجواء.. والأهم بالنسبة إلينا هو كيفية الإسراع بإيجاد حل سياسي يجمع كافة الأطراف الليبية وحتى لا تكون البلاد مرتعا للحركات الإرهابية.. والليبيون وحدهم هم القادرون على ضرب الإرهاب”.

وفي ردّه على سؤال تعلّق بتحذير وزير الدفاع الفرنسي مؤخرا قبل مصر وتونس من تهديد مباشر على دولتي الجوار لليبيا من توجه الارهابيين الدواعش إليهما بعدما تلقوا ضربات في سرت، كشف وزير الخارجية التونسية أنّ محادثات مستمرّة تجري بشأن هذه المسألة متابعا قوله “نتوقع هذا وأخذنا الاحتياطات لردع أية محاولة للتدخل في التراب التونسي وقبل ايام معدودة كان هناك لقاء بين وزيرى دفاع تونس وفرنسا وهناك تنسيق كبير بين البلدين.. ونحن ندرك أن معظم الضربات الإرهابية التى اصابت تونس في السنوات الأخيرة جاءت عبر ليبيا.. كان هناك فراغ سياسي كبير في ليبيا.. والآن بإرساء المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني نأمل ان يتمكّنا من بسط السلطة على كامل التراب الليبي ومكافحة الإرهاب. وخصوصا ان بحوزتنا معلومات عن تمركز بعض المتطرفين في ليبيا”.

وختم قائلا “الخطر مع الأسف مازال قائما على تونس وغير تونس  وهي حرب طويلة الأمد.. انتصرنا في معارك ضد الارهاب ومصرون على كسب الحرب”.


الشارع المغاربي 


قضية ذبح الطفل ياسين : قرار دائرة الاتّهام العسكرية


وجّهت دائرة الاتهام العسكرية للعسكري محمد أمين اليحياوى المكنى بـ'شلانكا' والمتّهم بذبح الطفل ياسين بجهة الملاسين في ماي الماضي تهم القتل العمد مع سابقية القصد، حسب ما جاء في جريدة الصباح الصادرة اليوم الأحد 11 سبتمبر 2016.


ووجهت دائرة الاتهام لـمحمد أمين اليحياوي التابع للفيلق الثاني الترابي الصحراوي وهو من مواليد 1991، تهم القتل العمد مع سابقية القصد المسبوق بجريمة أخرى وتحويل وجهة طفل دون ال18 سنة باستعمال العنف والمتبوع بموت والاعتداء بفعل الفاحشة على طفل دون ال18 سنة كاملة مع والمسبوق بالاحتجاز وجعل حياة المعتدى عليه في خطر إضافة الى العمل على اختطاف طفل سنه دون ال18 سنة باستعمال الحيلة.


وقررت الهيئة إحالة القاتل على أنظار المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس لمقاضاته على معنى الفصول 201 و202 و204 و280 من المجلة الجزائية في فقرته الأخيرة و237 في فقراته الأولى والثانية والأخيرة من المجلة الجزائية ، وقد قام اليحياوي بتعقيب هذا الحكم.


وأظهرت التحقيقات وفق المصدر ذاته انّ الجاني يتمتع بكامل مداركه العقلية ويتحمل المسؤولية الجزائية في جريمته بعد أن تم إجراء اختبارات نفسية وطبية وفنية للقاتل.


موزاييك ف م
الأخبار  وطنية

أرشيف

أخبار