فوزي اللومي: القيادات التاريخية لنداء تونس ستتحرّك لإعادة بناء الحزب


أقرّ القيادي بحركة نداء تونس فوزي اللومي بأن وضعيّة النداء صعبة جدا، مشيرا إلى أن هياكل الحزب (الهيئة السياسية) لم تعد لها أي معنى.

وقال اللومي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2016، إن الوقت حان لتقوم القيادات التاريخيّة التي أسست الحزب بالاجتماع وبلورة خارطة طريق لاعادة بناء الحزب عن طريق انجاز مؤتمرات جهوية ومن ثمة التوجه نحو عقد مؤتمر انتخابي.

واشار إلى ان مباردة حكومة الوحدة الوطنية عطلت مساعي قيادات النداء لاعادة بناء الحزب ومن المنتظر أن تعقد هذه القيادات (أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء اللجنتين الاقتصادية والاجتماعية) لقاء في القريب لتحديد توجه للحزب.

وأكد محدثنا أن هناك من “لعب وعبث” بالحزب الذي شهد عديد الثغرات من بينها التصرفات الفردية للبعض من خلال الانفراد بالقرارات، مذكّرا بأن اللجنة التي خاضت نقاشات مبادرة حكومة الوحدة الوطنية لم يكن لها أي معنى.

وسبق للومي أن حذّر أمس الاحد في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع “فايسيبوك” من الوضعيّة الصعبة التي يمر بها النداء.

وتوجه القيادي بالحركة بنصيحة لكل الندائيين بتصحيح الوضع وإعادة عجلة نداء تونس للدوران مجددا موصيا بضرورة التحرك بأقصى سرعة بهدف عقد مؤتمر انتخابي يفرز قيادة منتخبة بشكل ديمقراطي ينكب على إثره النداء في ممارسة دوره كحزب حاكم ومجابهة الصعاب التي تمر بها البلاد.