كلفة عرض واحد من عروض مهرجان قرطاج تحل مشكلة 100 عائلة تونسية


كلفة عرض واحد من عروض مهرجان قرطاج تحل مشكلة 100 عائلة تونسية
"الرجعي الظلامي" عمر بن الخطاب خير بطون الفقراء على كساء الكعبة ... و دولة تونس تخير انفاق المليارات على المغنين و الراقصات فيما أبناء شعبها ينتحرون من شدة الفقر و القهر

تحت هذا التمسك بالسلطة من قبل الصيد خطة تحيكها النهضة لسحب الثقة من السبسي بالتصويت في البرلمان


امام تمترس الصيد في منصبه و تمسكه بالمرور عبر المسالك الدستورية لمغادرة القصبة
رئيس الدولة يكلف رئيس مجلس النواب محمد الناصر ببدء الاجراءات اللازمة للمرور الى مرحلة سحب الثقة من رئيس الحكومة

تحت هذا التمسك بالسلطة من قبل الصيد خطة تحيكها النهضة لسحب الثقة من السبسي بالتصويت في البرلمان على الابقاء على الصيد بما لديها الاغلبية... وانتخابات رئاسية مبركة تفوز فيها النهضة ... لتكون لها السلطات الثلاثة من جديد لكن وحدها هذه المرة.... ان قامت بهذه الخطوة فهي عبقرية ودهاء كبير


وجهة نظر

حالة احتقان بوزارة التجهيز بسبب التعيينات الفوقية للوزير ورئيس ديوانه؟


علمنا ان جملة من الإطارات بوزارة التجهيز تعيش حالة من الاحتقان بسبب سياسة الوزير الحالي القائمة على المحسوبية في ملف التعيينات، فبعد ان قام بتأجيل مناظرة انتداب مهندس في الاعلامية السنة الفارطة حتى يتمكن قريب له من التخرج والمشاركة في المناظرة ومنحه هذا المنصب، ومن ثمة تعينه مستشارا بالديوان، هاهو يواصل اليوم نفس السياسة الاقصائية للإطارات بالوزارة،

حيث قام بتعيين نجيب العرفاوي أحد أقاربه الذي يشتغل بوكالة التهذيب والتجديد العمراني والذي لم يتجاوز مستواه الباكالوريا عينه رئيسا مديرا عاما لشركة بحيرة تونس الجنوبية خلفا للمنصف السليتي؛ كما قام رئيس ديوانه خالد الدريدي بجلب صهره من وزارة التعليم العالي وتعيينه بوكالة التهذيب والتجديد العمراني وتسوية وضعيته في أقل من يومين.

في المقابل يتم تجاهل الكفاءات وتحميدها بالوزارة، علما بأن الوزارة قد أعلنت مؤخرا عن مناظرة انتداب صحفيين اثنين ومصور صحفي وقد تم تسريب الامتحان للأطراف الثلاثة الموجودة بمكتب الإعلام وسيقع اختيارهم حسب تصريح مصدرنا في غياب تام لمبدأ الشفافية في المناظرات. كما قام أحد المسؤولين بالوزارة بتقديم جميع التجاوزات الحاصلة من طرف الوزير الحالي إلى هيئة مكافحة الفساد فمتى يتم ايقاف نزيف الفساد صلب هذه الوزارة؟

 نعيمة خليصة

عاجل: محتجون يطردون والي سيدي بوزيد لهذا السبب


قام منذ قليل عدد من المحتجين المعتصمين في معتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد بطرد والي الجهة أثناء حضوره ندوة تسبق انطلاق فعاليات مهرجان الجواد العربي الأصيل.

وصرح عدد من المحتجين لموقع الجمهورية أن هذا يأتي في اطار التصعيد المعلن عنه سابقا مشددين رفضهم معتمد المكناسي وكل ما يعين بالنيابة عنه في صورة خروجه.

يذكر أن اعتصام هرمنا انطلق منذ مايقارب السنة للمطالببالتنمية والتشغيل.

منير هاني

أسعار نزلنا ملتهبة بالنسبة الى التونسي بل هي أرفع ثمنا من بلدان أجنبية


لست خبيرة، لكن كلما سافرت لاحظت ان النزل في بلدان العالم تشتغل وفق ثمن الغرفة مع فارق طفيف في حال وجود نزيلين، إلا في تونس حيث تشتغل النزل حسب الفرد...
فعادي ان تكون أسعار نزلنا ملتهبة بالنسبة الى التونسي بل هي أرفع ثمنا من بلدان أجنبية كثيرة مع خدمات لا أتصور أن في العالم ما هو اتعس منها...
فبحيث، اتركوا النزل في الصيف لسياح يدفعون خمسين أورو عن الأسبوع، وسافروا لمن استطاع الى السفر سبيلا، او اوجدوا حلولا للمصيف الشعبي...اما مقاطعة النزل التونسية التي تضحك على ذقوننا، فهي واجب وطني في انتظار استراتيجيا سياحية أخرى...

كارثة- تضم 600 عامل: شركة "LEAR CORPORATION" تغلق أبوابها نهائيا في تونس


أكّد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس محمد علي البوغديري في اتصال خص به موقع الجمهورية، أنّ شركة LEAR CORPORATION المختصة في صناعة كوابل السيارات بالمنطقة الصناعية برج السدرية اتخّذت قرارا نهائيا ولا رجعة فيه بغلق أبوابها في تونس وتغيير نشاطها إلى بلد آخر.

ووفق ما أفادنا به البوغديري فإن اجتماعا يعقد منذ صباح اليوم الثلاثاء 12 جويلية بين ممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس وممثلين عن إدارة الشركة المذكورة للتفاوض في مسألة المستحقات المادية للعمال الذي يبلغ عددهم 600 شخص..

من ناحية أخرى ووفق مصادر إدارية بالشركة، فإنّ الأسباب الرئيسية التي دفعت بالمؤسسة باتخاذ هذا القرار تعود إلى الأوضاع الامنية والسياسية التي تعيش على وقعها البلاد..

للمتابعة...

ماهر العوني 

وزارة الدخلية الكشف عن خلية داعشية وسط العاصمة بصدد التكون


أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء 12 جويلية ان وحدات الأمن الوطني بإقليم بتونس كشفت خليةّ تكفيريةّ تتكّون من 07 أشخاص كانوا يعقدون إجتماعات مشبوهة بضاحية المروج. وفي سياق
التحّّري مع أعضاء هذه الخليةّ، إعترف عدد منهم بمابيعتهم لما يسّمى بتنظيم "داعش" ...

حملة أمنية في سيدي حسين السيجومي وايقاف مفتش عنهم


أكّد المدير العام للأمن العمومي بوزارة الداخلية عمر مسعود لموزاييك إيقاف 16 شخصا من المفتش عنهم في قضايا مختلفة  من بينهم شخص صادرة في حقه أكثر من  8 مناشير تفتيش،  إضافة إلى إيقاف 5 أشخاص من المتورطين في قضايا عدلية والقيام بأكثر من 124 رقابة ترتيبية  وتحرير محاضر مرورية.

ويأتي ذلك في  إطار حملة أمنية بأربعة محاور من منطقة  سيدي حسين السيجومي انطلقت منذ السابعة من مساء اليوم وتتواصل إلى ساعة متأخرة من هذه الليلة.

تونس - 2016-07-12 الترفيع في سعر "الباقات": وزارة التجارة توضح


أكد المكلف بالإعلام في وزارة التجارة منعم البكاري أنه لا صحة للأخبار الرائجة حول نية الوزارة الترفيع في سعر الباقات من 190 مي الى ما قيمته 220 مي.

وأوضح البكاري في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 12 جويلية 2016، أن الوزارة لها هياكلها الرسمية التي تعلن عبرها عن قيمة الزيادات في حال وجدت.

وشدّد محدثنا على أنّ الوزارة لا تنوي في الوقت الراهن الترفيع في أسعار المواد الاستهلاكية خاصة مع  تدهور المقدرة الشرائية لدى التونسيين.

أرشيف

أخبار