مفتي الجمهورية : هذا عدد اتباع السلفية و التيارات الاسلامية في تونس


تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد
قال مفتي الجمهورية عثمان بطيخ إن الانتخابات الرئاسية والنيابية في تونس أثبتت أن "عدد أنصار جماعة الإخوان والسلفيين" لا يتعدى الـ20 % من الشعب التونسي. وقال في مقابلة صحفية نشرها الموقع المصري "صدى البلد" : "في تونس .. نتعامل مع هذه الجماعات باللين والموعظة الحسنة والكلمة الطيبة، الا أنهم نجحوا خلال الثورة التونسية في السيطرة على المساجد مما أثر بشكل كبير على المجتمع التونسي، جعلتنا في دهشة مما يحدث في المساجد، حيث قاموا بعزل جميع أئمة المساجد وقاموا بتسكين أنصارهم وأتباعهم وكانت خطبهم ترتكز على الدعوة السياسية والسيطرة على كل مؤسسات الدولة،". وأضاف أن المؤسسات الدينية التونسية فى وضع خطة دعوية مدروسة لمواجهة الفكر المتطرف الإرهابي التي تتبناه الجماعات المتشددة والتي ظهرت مؤخرا في تونس وذلك لحماية الشباب من هذه السموم.

كندا: 3 جزر تطلب مهاجرين من المغرب العربي وآسيا


وضعت 3 جزر كندية خطة لاستقطاب أعداد كبيرة من المهاجرين الفرانكوفونيين خاصة من بلاد المغرب العربي وآسيا.

وطالبت هذه الجزر بالمهاجرين الجديد بعد نجاح خطتها السابقة في استقطاب الآلاف من الفرنسيين والبلجيكيين وتضم الجزر جزيرة الأمير إدوارد، وجزيرة اسكتلندا الجديدة، وجزيرة برونسويك.
ووفقا لموقع "راديو كندا" فقد صرح رئيس اتحاد المجتمعات الفرانكوفونية والسكان الأصليين بإقليم كيبك "سيليفان لانتي" بأن الهجرة إلى كندا أصبحت من الأمور المعروفة لدى الفرانكفونيين الأوروبيين، وأنه لابد من التغيير بالاتجاه إلى القارات المختلفة وأهمها أفريقا وآسيا للاهتمام بالفرانكفونيين في هاتين القارتين.

نحي كل امني و جندي أول رمضان من غير دم منذ سنة 2012


بعد حلول يوم العيد نحب نهني الشعب و الحكومة التونسية بأول رمضان من غير دم منذ سنة 2012 نحي كل امني و جندي سهر وعدا رمضان بعيد على عائلته تحية لرئسي الجمهورية ولوزير الداخلية و وازير الدفاع الوطني و لرئيس الحكومة السيد لحبيب الصيد
كلمة حق لزمها تتقال
الله يرحم شهدائنا الأبرار و يصبر أهاليهم ...
‫الجنود‬ في البال ... تحيا تونس

حكم بالسجن ضد ميسي ووالده


أصدرت محكمة برشلونة اليوم الأربعاء 6 جويلية 2016 حكما بالسجن ضد نجم فريق برشلونة، ليونيل ميسي ووالده خورخي، لمدة 21 شهرا بتهمة التهرب الضريبي بحسب ما أعلنته صحيفة الماركا الإسبانية.
ولن ميسي المتهم بالتهرب من دفع مبلغ قدره 4.1 ملايين يورو للضرائب، السجن لأن العقوبة أقل من 24 شهرا، بحسب ذات المصدر.

أرشيف

أخبار