كيري : "تونس" هي الردّ الوحيد على كل من يشكك بالديمقراطية في الشرق الأوسط


قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الأربعاء إن "تونس" هي الرد الوحيد على كل من يشكك بالديمقراطية بالشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وقال: "لكل من يشكك بوجود ديمقراطية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ارد بكلمة واحدة: تونس".
وشدد بالقول في خطاب ألقاه بمركز كارينجي بواشنطن ونقلته مباشرة الخارجية الأميركية إن " تونس تُظهر المعنى الحقيقي لبناء الوطن في الشرق الاوسط". واعتبر ان الشرق الاوسط اليوم يحتضن شعوبا مليئة بالحيوية والشباب والامل، على حد تعبيره.
ووصف رئيس الدبلوماسية الأميركية منطقة الشرق الاوسط بـ "موطن اصدقاء امريكا المقربين"، مضيفا أن الولايات المتحدة تؤمن بمستقبل مزدهر للمنطقة.
وأعلن ان استراتيجية الأمن للولايات المتحدة في المنطقة هو مساعدتها، مؤكدا أن أبرز عناصر هذه الاستراتيجية هو القضاء على داعش.
وكشف في هذا الصدد أن قوات التحالف أطلقت اكثر من 7300 ضربة جوية اجبرت داعش على تغيير عملياتها العسكرية.
ولاحظ في المقابل أن الولايات المتحدة وحلفائها سيكون اكثر أمناً ان لم تمتلك ايران سلاحا نوويا، واتهم ايران بإسهامها بشكل كبير في الانقسامات الطائفية في المنطقة، بحسب تعبيره.
عائشة بن محمود

عثمان بطيخ : على المُصلين بجامع سيدي اللخمي التعقل و الرصانة حتى تُقام صلاة الجمعة يوم غد


قال عثمان بطيخ وزير الشؤون الدينية، اليوم الخميس، في تصريح لإذاعة شمس آف آم تعقيبا منه على قضية جامع اللخمي في صفاقس إنه  على المصلين التعقل والرصانة لآداء صلاة الجمعة غدا والتي لم تؤدى الأسبوعين الفارطين.
هذا و يذكر انه لم تُقم صلاة الجمعة بجامع اللخمي منذ أسبوعين بعد رفض شعبي كبير لإمامة المفتي المفروض من قبل الوزارة و تشبثهم بالامام رضا الجوادي .

أرشيف

أخبار