نواب يمارسون ضغوطات على الولاة لمنعهم من هدم الفضاءات العشوائية


أفاد مسؤولون وموظفون بعدد من الولايات بقيام بعض مجلس نواب الشعب بممارسة ضغوطات على بعض الولاة والتدخل لفائدة أقاربهم للتصدي للقيام بهدم فضاءات تم تشييدها على أراضي تابعة للدولة. 
وبحسب مصادرنا عمد عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب في دعة مرات إلى الاتصال بالولاة في اطار التدخل لطلب عدم هدم فضاء أو مقهى أو كشك تم بناءه بطرق غير قانونية أو على أراض تابعة للدولة وهو ما أزعج بعض الولاة سيما في ولايات تونس وأريانة وبن عروس وسوسة. 
وكان والي بنرزت منور الورتاني قد قال في تصريحات إعلامية إنه رغم الضغوطات العديدة التي تعرض لها خلال حملة ازالة البنايات العشوائية بالمنطقة الا انه سيُواصل التصدي للفساد في اطار تنفيذ برنامج حكومة الوحدة الوطنية .يشار إلى أن الحكومة قد أطلقت خلال هذه الفترة حملة لهدم البناءات الفوضوية وهدم المقاهي والأكشاك حيث تم في عدد من الأحياء الشعبية والأحياء الراقية في ولاية تونس الكبرى وفي ولاية اريانة وبن عروس شن حملات للتصدي للبناء الفوضوي في ضفاف البحيرة وفي المنازه.

عاجل / وفاة الممثل المصري محمود عبد العزيز


توفي قبل قليل ( مساء السبت 12 نوفمبر) الممثل المصري المعروف محمود عبد العزيز بعد صراع مع المرض ( وكالات)

نداء تونس :بوادر لحل الازمة بين شقي رضا بلحاج و حافظ قايد السبسي



أفادت مصادر مطّلعة في حركة نداء تونس ان ما تردّد حول 
إمكانية إعلان حافظ قائد السبسي استقالته يوم 20 نوفمبر
 الحالي خاطئا مشيرة ان تطورات هامة قد يشهدها الحزب في
 قادم الايام لتقريب وجهات النظر بين رضا بلحاج و حافظ
 قايد السبسي .

 يعمل سفيان طوبال رئيس كتلة نداء تونس و بعض النواب 
الى حلحلة الامور و حل الازمة بين شق بلحاج و شق نجل 
الرئيس .
وبيّن نفس المصدر  أن اجتماعا قد يحصل في صورة وجود
 حلول وموافقة الشقين المختلفين وإذا ما نجحت الاتصالات 
والمفاوضات في نهاية الأسبوع فإن اجتماعا قد يجمع كلّ 
قيادات النداء لتقريب وجهات النظر بين الطرفين المختلفين.
يذكر انه تم تقديم اقتراح بالإجماع يتمثل في تكوين هيئة 
وقتية 
لتسيير الحزب تضمّ ما بين 15 و20 قياديا للإعداد لمؤتمر
 النداء الذي سيكون إما في ربيع أو صائفة 2017.


أرابسك تونس :

مسيرة احتجاجية في منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد للمطالبة بالتشغيل والتنمية


باب نات - نفذ اليوم السبت ٬ عدد من أهالي معتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد مسيرة احتجاجية سلمية جابت شوارع المدينة ٬ مطالبين بتشغيل أبناء المنطقة وتوفير التنمية والخدمات اللازمة بالجهة

ورفع المشاركون في المسيرة من شباب معطل عن العمل وممثلين عن مكونات المجتمع المدني ومتساكني المنطقة شعارات منددة بحالة التهميش "الكارثية" التي تعيشها المنطقة في ظل غياب الخدمات الاساسية وخاصة منها الخدمات البلدية وت ا ركم الفضلات التي لم ترفع منذ أكثر من شهر ونصف في شوارع المدينة ٬ حسب قولهم.

وفي ذات السياق ٬ طالب المحتجون السلط المعنية بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع عدد من المعطلين عن العمل من
اصحاب الشهائد العليا واحترام التعهدات السابقة بتشغيل المعطلين وبتوفير مستلزمات العيش الكريم لأبناء المنطقة التي طال تهميشها

واستنكر المحتجون تجاهل المطالب المرفوعة من أبناء المنطقة والتي اعتبروها مطالب ملحة ولا تنتظر التسويف والمماطلة خاصة منها "الوضع البيئي الكارثي للمدينة في ظل انتشار الفضلات والروائح الكريهة بكل الطرقات والانهج" ٬ حسب تعبيرهم.

من جهته أفاد معتمد منزل بوزيان مختار حمدي ٬ في تصريح اعلامي بخصوص عدم توفر مصب للنفايات بالجهة ٬ ان السلط المحلية بالتنسيق مع السلط المعنية بصدد البحث عن مكان لمصب ملائم يرضي جميع الاطراف ٬ حسب قوله




باب نات

الداخلية تكشف عن تفاصيل الإطاحة بمخزن سلاح في بن قردان




    تمكّنت الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب بالإدارة العامّة للأمن الوطني، اليوم  السبت 12 نوفمبر 2016،  من الكشف عن مخزن سلاح داخل حفرة بغابة زيتون (وادي فسّي) بجهة بن قردان من ولاية مدنين.
    وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها أن المخزن يحتوي على 3 أسلحة نوع "كلاشينكوف" و12 مخزن سلاح (chargeur) وكيس بلاستيكي يحتوي على كميّة من الخراطيش و54 صندوق ذخيرة مشيرة إلى أنّ كلّ صندوق يحتوي على 500 خرطوشة، والأبحاث متواصلة.

    أرشيف

    أخبار