حسب تحاليل المعارضة


حسب تحاليل المعارضة
 أردوغان افتعل انقلابا و نجح في خطته !!!
يعني موش غريب أيضا الرئيس مرسي افتعل انقلاب لاخونة مصر ياخي فشل و نجح الانقلاب...
و موش غريب يطلع راشد الغنوشي هو مهندس اعتصام الروز بالفاكية وهو صاحب مقولة "خلي يموت 20الف تونسي المهم يخرجوا الخوانجية"
قالوها قبل الي أمريكا اختلقت باش تقتل اكثر من 2800 من مواطنيها باش تحارب صدام وتاخو البترول

‫ مقتطفات من بيان حزب العمال الاشتراكي الثوري التركي


يسقط الانقلاب.. ناضلوا من أجل الديمقراطية...
لقد سيطر الآلاف من الناس على الشوارع ضد محاولة الانقلاب، نحن نقف جنبًا إلى جنب مع الآلاف الذين يقاومون قوات الانقلاب.
يجب أن تكون المعركة ضد الانقلاب نضالًا من أجل الديمقراطية، يجب أن تستمر وأن تتحول إلى معركة ضد القيود المفروضة على الديمقراطية.
أولئك الذين يريدون إنشاء مجلس عسكري حاكم لن نمكنهم من النصر. الشعب سينتصر...

(اللجنة المركزية - حزب العمال الاشتراكي الثوري (DSİP) – تركيا).

‫ مقتطفات من بيان حزب العمال الاشتراكي الثوري التركي


يسقط الانقلاب.. ناضلوا من أجل الديمقراطية...
لقد سيطر الآلاف من الناس على الشوارع ضد محاولة الانقلاب، نحن نقف جنبًا إلى جنب مع الآلاف الذين يقاومون قوات الانقلاب.
يجب أن تكون المعركة ضد الانقلاب نضالًا من أجل الديمقراطية، يجب أن تستمر وأن تتحول إلى معركة ضد القيود المفروضة على الديمقراطية.
أولئك الذين يريدون إنشاء مجلس عسكري حاكم لن نمكنهم من النصر. الشعب سينتصر...

(اللجنة المركزية - حزب العمال الاشتراكي الثوري (DSİP) – تركيا).

أريانة : كلاب متوحشة تمنع صاحبها من الخروج من منزله و تنهش لحمه


علم آخر خبر أونلاين اليوم السبت 16 جويلية 2016 ان وحدات الشرطة العدلية بأريانة تلقت اتصالا من رجل بجهة برج الوزير استنجد بالوحدات الأمنية لنقله الى المستشفى بعد تعرضه للنهش من
طرف كلابه،مشيرا أنه لم يستطع الخروج من المنزل لأنه فقد السيطرة عليها و هي متواجدة بحديقة المنزل .
و بإستشارة النيابة العومية اذنت باقتحام المنزل و القضاء على الكلاب ،حيث تم العثور على كلبين نوع "دوبرمان " و نوع "بيتبول " ،و قد تم التخلص منهما ،كما تم العثور على صاحب المنزل و هو ينزف
و مصاب بالعض في كامل جسده ،وتم نقله من طرف أعوان الأمن كما تم الاحتفاظ به من أجل مخالفة ترتيب

نائب تركي يفجّر مفاجأة مدوية لم تكن على الحسبان بخصوص الرأس المدبر “الحقيقي” لإنقلاب تركيا؟


قال النائب البرلمانى التركى محمود تانال التابع لحزب الشعب الجمهورى المعارض، إن الأحداث التى وقعت فى إطار حركة الجيش للسيطرة على الحكم، تطورت بتوجيه من حكومة حزب العدالة والتنمية، بحسب جريدة زمان التركية. ووجه تانال فى تدوينة له عبر حسابه الشخصى على موقع المدونات المصغرة “تويتر” دعوة إلى جميع الكوادر الأمنية للقيام بمهامها، مشيراً إلى حدوث اشتباكات بين عناصر القوات المسلحة والأمن.

وأضاف فى تغريداته على “تويتر” أن كل الأحداث التى تمر بها تركيا تقوم بناء على توجيهات من السلطة الحاكمة، مشيرا إلى أن ليست هناك مخاوف من حدوث انقلاب عسكرى فى البلاد مضيفا أنه لو كان الأمر هكذا لتوجه العسكر إلى فرض السيطرة على القنوات التليفزيونية.



المصدر : الجمهورية

رئيس الجمهورية يهنئ أردوغان بعودة الشرعية الدستورية الى تركيا


 هنأ رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في برقية وجهها له اليوم السبت، بعودة الشرعية الدستورية الى تركيا الشقيقة، وبنجاحه في إفشال المحاولة الانقلابية، الرامية إلى الإلتفاف على خياراته وعلى مؤسساته الديمقراطية المنتخبة.  

   وجدد قايد السبسي التأكيد على موقف تونس الثابت الرافض لكل محاولة للاستيلاء على الحكم بانتهاج القوة و العنف، معربا عن مساندته ودعمه الكامل للشرعية في تركيا، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.
 
   كما أكد العزم على مواصلة العمل المشترك، من أجل توطيد الروابط الأخوية الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، سائلا الله أن يقي تركيا وشعبها من كل مكروه ويحفظ أمنها وإستقرارها.

عاجل/ السلطات التركية تعتقل قائد الانقلاب في تركيا


قالت قناة "خبر تورك"، اليوم السبت 16 جويلية، إن زعيم الانقلابيين المفترض، قائد القوات الجورية التركية سابقا، الجنرال أقين أوزتورك، تم إيقافه في إطار التحقيق بملابسات الانقلاب الفاشل.
وأضافت القناة أن اوزتورك احتجز في قاعدة "أكينجي" الجوية، بالقرب من العاصمة أنقرة، مضيفة أن عسكريين آخرين كانوا معه ألقوا أسلحتهم وسلموا أنفسهم للسلطات.
وفي حادث منفصل، أفادت وسائل إعلام تركية بأن قرابة 50 جنرالا وأميرالا أوقفوا للاشتباه بتورطهم في محاولة الانقلاب، بالاضافة إلى 100 ضابط.
كما أعلنت مصادر أمنية تركية عن توقيف القائد العام للجيش الثاني، اللواء آدم حدوتي، ورئيس أركانه عوني آنغون، على خلفية محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة، التي شهدتها البلاد، ليلة أمس الجمعة.
وأوضحت المصادر، أنه في إطار العمليات الأمنية التي تشنها السلطات، ضد ما يسمى في تركيا ب"الكيان الموازي" المتهمة بالضلوع في المحاولة الانقلابية، أوقفت قوات الأمن، 10 أشخاص منه.

الأتراك يذبحون أحد جنود الإنقلاب ويعتدون بالضرب على الجنود المستسلمين


الأتراك يذبحون أحد جنود الإنقلاب ويعتدون بالضرب على الجنود المستسلمين
قام بعض الأتراك بذبح أحد الجنود الانقلابيين، بعد أن سلم نفسه وسلاحه على جسر البسفور. واعتدوا بالضرب على آخرين.
وقامت مجموعة من الناس بالتجمع في محيط جسر البسفور، والاعتداء على الجنود المستسلمين بالضرب والإهانة، دون اللجوء للسلطات المختصة.
وكانت تظاهرات مؤيدة وأخرى مناوئة لانقلاب الجيش في تركيا، خرجت أمس في عدة مدن تركية، في وقت شهد محيط جسر البوسفور في إسطنبول إطلاق نار كثيف.

مفارقة تركّية: هذا ما قالته المذيعة الشقراء عن إذاعتها خبر الانقلاب و خبر فشله


ما لفت انتباه عديد الملاحظين هو ان ذات المذيعة الشقراء التركية قرات بيان الجيش المعلن عن الانقلاب لتعود بعد ساعات للاعلان عن فشله

و قد قالت المذيعة الشقراء في رسالة مباشرة على الهواء، وسط احتفالات في المحطة، إن مدبري الانقلاب احتجزوا العاملين في "تي.آر.تي" وأجبروها على تلاوة بيان السيطرة على الحكم.

و اضافت ان 4 أشخاص جنود دخلوا عليهم القناة، وقالوا إنهم يمثلون الجيش التركي، وطالبوها بإذاعة البيان الأول للجيش التركي.
وأضافت المذيعة خلال كلمتها على قناة "تي أر تي" ونقلتها فضائية "سكاي نيوز" اليوم السبت، أن أفراد الجيش طلبوا منها إذاعة البيان، وأقنعوهم بأنه لصالح البلد.

"داعش" يتبنى: منفذ هجوم نيس الفرنسية أحد جنودنا


تبنى تنظيم داعش الإرهابي هجوم نيس الذي أودى بحياة 84 شخصاً، وإصابة 100 آخرين، 50 منهم بين الحياة والموت، بحسب ما جاء في وكالة أعماق التابعة للتنظيم.

ونقلت وكالة أعماق عن "مصدر أمني" أن "منفذ عملية الدهس في نيس بفرنسا هو أحد جنودنا"، مشيرة إلى أنه "نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الذي يقاتل داعش".

وانقض سائق شاحنة، مساء الخميس على حشد في نيس جنوب شرقي فرنسا بإطلاق عدة عيارات نارية من مسدس قبل أن يقتل.

وأكدت مصادر في الشرطة الفرنسية التعرف رسمياً على سائق الشاحنة، مشيرة إلى أنه فرنسي من أصل تونسي، يدعى محمد لحويج بوهلال، في الـ31 من العمر مقيم في نيس، وكان من متعاطي المخدرات ومرتكبي أعمال العنف وهو معروف لدى الشرطة الفرنسية في جرائم جنائية.

وقال مصدر مطلع على التحقيق إنه تم العثور في الشاحنة على قنبلة غير معدة للانفجار وأسلحة مزيفة، وإن منفذ هجوم نيس استأجر الشاحنة قبل يومين من تنفيذ اعتدائه.

وأوردت وسائل إعلام فرنسية، أن الشرطة أوقفت بوهلال قبل مجزرته، وسألته عن وجهته بالشاحنة وحمولتها، فأجاب بالقول إنه كان يستعد لتسليم طلبية من المثلجات لأحد الزبائن، لذلك سمحوا له بدخول جادة "منتزه الإنجليز" المحاذية للشاطئ، وهناك ارتكب مجزرته.

العربية

ﺍﻹﻧﻘﻼﺏ ﻟﻢ ﻳﻔﺸﻞ؟ //!! ﺑﻞ ﺑﺎﻟﻌﻜﺲ ، ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﻟﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻗﻮﻳﺔ ﻷﻭﺭﺩﻭﻏﺎﻥ


ﺍﻹﻧﻘﻼﺏ ﻟﻢ ﻳﻔﺸﻞ؟ //!! ﺑﻞ ﺑﺎﻟﻌﻜﺲ ، ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﻟﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻗﻮﻳﺔ ﻷﻭﺭﺩﻭﻏﺎﻥ ؟ //!! ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻣﺰﺩﻭﺟﺔ ، ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ ﻭ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺎﺭﺝ؟ //!! ﺍﻻﻭﻟﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻭ ﻣﻔﺎﺩﻫﺎ ﺑﺄﻧﻨﺎ ﻣﻮﺟﻮﺩﻭﻥ ﻭ ﺣﺎﺿﺮﻭﻥ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﻧﻴﺔ ، ﻭ ﺍﻟﺘﺎﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ ﻭ ﻣﻔﺎﺩﻫﺎ ﺑﺄﻧﻨﺎ ﻧﺴﺘﻄﻴﻊ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻓﻲ ﺃﻱ ﻭﻗﺖ ﻧﺸﺎﺀ ؟ //!! ﻏﺪﺍ ﺳﺘﺸﺎﻫﺪﻭﻥ ﺗﻐﻴﺮ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺳﻴﺎﺳﺔ ﺗﺮﻛﻴﺎ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺧﺼﻮﺻﺎ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺨﺺ ﺍﻟﻼﺟﺌﻴﻦ ﻭ ﻛﺬﺍﻟﻚ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺨﺺ ﺣﺮﻛﺔ ﺗﻨﻘﻞ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩﻳﻴﻦ ﻣﻦ ﺗﺮﻛﻴﺎ ﺍﻟﻰ ﺑﺎﻗﻲ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ، ﺧﺼﻮﺻﺎ ﻭ ﺃﻥ ﺍﻏﻠﺐ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﻛﺎﻥ ﻭﺭﺍﺀﻫﺎ ﺍﺷﺨﺎﺹ ﻋﺎﺩﻭﺍ ﻣﻦ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﻤﻄﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺔ

أرشيف

أخبار