« الفالكا » مخّدرات جديدة تحّير المحّققين تحّول مستهلكها لآكل لحوم البشر


عندما سحبت الشرطة مراهقا يبلغ من العمر 19 عاما من فوق جسم ضحيته الذي كان يعضه في وجهه في حادثة وقعت الثلاثاء الماضي في فلوريدا، كان واضحا أنه تحت تأثير عقار ما.
لم تكن هذه هي الحالة الأولى من هذا النوع، إذ إن الشرطة في فلوريدا كانت قد قتلت شخصا عام 2014 بسبب مهاجمته لمراهقين ومحاولته لعضهم في الوجه بشكل وصفه أحد الشهود آنذاك بأنه "خارق للعادة".

ربطت الشرطة بين هذه الحالات وبين تعاطي مخدر صناعي يدعي "فلاكا"، يعتقد أنه يؤدي إلى زيادة النزعة الحيوانية لدى البشر ويدفعهم لمثل هذه الأفعال

ما هو الفلاكا؟

الفلاكا هو مخدر صناعي واسمه العلمي "ألفا بي في بي"، وهو مخدر زهيد الثمن يتم تصنيعه في الصين
وبحسب المعهد الأميركي المعني بدراسة المخدرات، فإن الفلاكا يأخذ شكل حبيبات بيضاء ذات رائحة كريهة والتي يمكن أن تؤكل أو تستنشق أو تحقن أو يتم تعاطيها عن طريق السجائر الإلكترونية.
ويسبب الفلاكا عند تعاطيه حالة من الهذيان ترتبط بالبارانويا والهلوسة الشديدة، التي قد تؤدي إلى ممارسة العنف.

ورصد المعهد أضرارا خطيرة لهذا المخدر إذ إنه من الممكن أن يؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم بشكل قد يؤدي إلى الوفاة، بالإضافة إلى الإضرار الشديد بالكلى.
. وانتشر العقار في السنوات القليلة الماضية في الولايات المتحدة وتحديدا في ولاية فلوريدا، فقد رصدت إدارة الأغذية والأدوية 38 حالة تعاطي للفلاكا عام 2013 و 228 حالة في 2014

وأكد تقرير حكومي في فلوريدا أن بلدة بروارد كونتي تسجل تقريبا ثلاث حالات تعاطي كل يوم

مخدر يؤدي إلى العنف

عززت الحادثة الأخيرة في فلوريدا فرضية أن يكون المخدر على علاقة بحالات العنف ومهاجمة المارة في الشوارع، إلا أنه لا يزال يخضع للدراسة.
وانتشرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي تظهر أشخاصا في حالة من الهلوسة والهذيان، وربطت الأمر بمخدر الفلاكا

اختطاف"الإرهابية" المشتبه في إقامتها علاقة مع قاض بقطب مكافحة الارهاب؟!


قال رئيس المنظمة التونسية للأمن والمواطن عصام الدردوري أن والدة الفتاة القاصر المتهمة في قضية ذات صبغة إرهابية ويشتبه في إقامتها علاقة مع قاضي القطب القضائي لمكافحة الإرهاب تفاجأت مساء اليوم الخميس بإعلامها من طرف مركز اجتماعي تابع لوزارة المرأة والأسرة  أن ابنتها قد تم جلبها للمركز الواقع في منطقة سيدي ثابت.

وأفاد عصام الدردوري في تصريح لحقائق أون لاين بأن والدة الفتاة توجهت إلى المركز بعد أن جددت الاتصال بهم  فأعلموها فور وصولها بأنه قد تم نقل الفتاة إلى إدارة وقاية الأحداث بمنطقة 9 أفريل بالعاصمة.

وبين أن والدة الفتاة توجهت نحو هذه الإدارة لكن تم إعلامها أن الفتاة ليست متواجدة لديهم فعاودت الاتصال بالمركز الاجتماعي الواقع بسيدي ثابت لكنهم تراجعوا في أقوالهم وأكدوا أنهم لم يتصلوا بها ولم يعلموها بجلب ابنتها إلى ادارتهم.

وذكر الدردوري أن مصير الفتاة مازال مجهولا إلى حد اللحظة غير مستبعد إمكانية اختطافها  داعيا السلطات الأمنية إلى توضيح مسألة إيقاف هذه الفتاة القاصر من عدمه.

يذكر أن رئيس المنظمة التونسية للأمن والمواطن عصام الدردوري قد كشف خلال الأيام الماضية عن شبهة تورط قاض بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في إقامة علاقة مع فتاة قاصر متهمة في قضية ذات صبغة إرهابية.

وتوقع الدردوري خلال اليومين الماضيين إختطاف أوتصفية الفتاة القاصر التي يشتبه في إقامتها علاقة مع  المساعد الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.


ليس هناك دولة ديمقراطيّة بدون أحزاب قويّة و فاعلة....


ليس هناك دولة ديمقراطيّة بدون أحزاب قويّة و فاعلة....
نحتاج إلى حكومة سياسيّة مدعومة بقوّة من الأحزاب... جرّبنا التكنوقراط و المستقلّين، و لم يفلحوا... التحالفات لا تكون إلاّ بين الأحزاب و بطبيعة الحال فإنّ الأحزاب ستتصارع على النفوذ و المناصب في هاته الحكومة... و تتحمّل مسؤولية نجاح أو فشل هاته الحكومة... هذا أمر طبيعي و عادي جدًّا...

حمة الهمامي: شعار النهضة في مشاورات حكومة الشاهد ''اركب لا تمنّك''


قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي اليوم الخميس 18 أوت أن تركيبة حكومة
الوحدة الوطنية ستكون قائمة على المحاصصة الحزبية ولن تقدّم الاضافة للتونسيين حسب تعبيره























وقال حمة الهمامي خلال استضافته في برنامج ميدي شو على اذاعة مو ا زييك أن كل من حركتي النهضة والنّداء
تسعيان الى الظفر بأكبر عدد ممكن من الو ا ز ا رت, مشي ا ر الى وجود خلافات بشأن تركيبة الحكومة المقبلة.
وأضاف حمة الهمامي أن الجبهة الشعبية رفضت لقاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد لأنها غير معنية بالحقائب
الو ا زرية, مشي ا ر الى أن الجبهة ستكون حاضرة في المشاو ا رت المتعلقة بالب ا رمج الاقتصادية والاجتماعية.
وهاجم حمة الهمامي حركة النهضة قائلا أنها تسعى الى حصد المزيد من الحقائب الو ا زرية في حكومة الشاهد
دون الأخذ بعين الاعتبار للب ا رمج والاست ا رتيجيات الحكومية.
وتابع حمة الهمامي " شعار النهضة في مشاو ا رت حكومة يوسف الشاهد " اركب لا تمنك".

حبيبة الغريبي تكلف احد المحامين برفع شكاية قضائية ضد المدون راشد الخياري



حبيبة الغريبي تكلف احد المحامين برفع شكاية قضائية ضد المدون راشد الخياري من اجل تهم تتعلق بهتك العرض و الحط من اعتبار شخص و المس بعبارات خادشة للحياء...

"اتحاد الشغل : هذه الحكومة تعتبر آخر "كرتوشة


قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي خلال إشرافه اليوم الخميس 18 أوت 2016 على الاحتفال بيوم العلم بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير إنه على رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد الإسراع في تشكيل حكومته.
وأضاف المباركي في تصريح لمراسل الجوهرة أف أم في الجهة "هذه الحكومة تعتبر "آخر كرتوشة" لتنهي تواتر الحكومات المتعاقبة وتحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية القائمة في البلاد وإلا فإن الأوضاع ستكون صعبة" وفق تعبيره.
وأوضح المباركي لمراسلنا أن اتحاد الشغل لن يقترح أسماء في الحكومة ولكنه سيكتفي بتقييم الأسماء والبرامج المطروحة.
وأضاف المباركي "يأمل الاتحاد في أن يكون هناك توافق واسع بخصوص حكومة الوحدة الوطنية التي طالت المشاورات بشأنها بيد أننا نشتم رائحة محاصصة حزبية "مشيرا في الآن ذاته إلى أنه على رئيس الحكومة المكلف أن لا يسقط فيها" وفق تعبيره.
فردوس الزرڨاطي

ميركاتو: لاعب جديد في طريقه إلى الترجي


يستعد الترجي الرياضي التونسي لإتمام صفقة جديدة بالتعاقد مع النجم الملغاشي لوفاق سطيف الجزائري أمادا إبراهيم لاعب خط الوسط.
جدير بالذكر أن اللاعب الملغاشي رفض عرضا من قبل النادي الإفريقي وأنّه فشل الأسابيع القليلة في اختبار فني للانتقال إلى لونس الفرنسي.

علما أنّ رئيس الوفاق اتّفق مبدئيا على تسريح أمادا للترجي في الميركاتو الشتوي مقابل 150 ألف يورو.

المرزوقي: الباجي قائد السبسي معروف ببذاءة اللسان والحركات (فيديو)


قال الرئيس السابق محمد منصف المرزوقي أمس في حوار له بقناة “دوتشي فيله” الألمانية في برنامج “السلطة الخامسة” إنّ الباجي قايد السبسي “معروف ببذاءة اللسان والحركات”.

واعتبر المرزوقي، في السياق ذاته، أن “هذا مصيبة كبرى خاصة عندما يتعلق الأمر بآلاف جرحى الثورة والقتلى وعائلاتهم الذين ضحوا ليعود الحكم القديم وثاروا من اجله” حسب تعبيره.

ورغم كم الانتقادات التي طالته خلال الفترة التي قضاها في رئاسة الجمهورية ثم في المعارضة على خلفية اقدامه على نعت خصومه السياسيين بأبشع الأوصاف حافظ المرزوقي على سياسته الاعلامية المثيرة للجدل.




وزراء نداء تونس : الباقون والمغادرون .. والوافدون على تشكيلة حكومة الشاهد


 من المنتظر أن يكشف يوسف الشاهد  بداية من يوم غد الخميس 18 اوت 2016 ،عن تركيبة حكومته  للاحزاب السياسية والمنظمات الوطنية الموقعة على وثيقة قرطاج التي تتضمن أولويات عمل الحكومة المرتقبة.

التشكيلة الحكومية المرتقبة ،ستشهد مغادرة عددا من وزراء الصيد وبقاء اخرون ، من ذلك محافظة سلمى اللومي الرقيق وأنيس غديرة وخميس الجيهناوي وناجي جلول على حقائبهم الوزارية، في المقابل  رجحت مصادر قريبة من المشاورات ، الحسم في مغادرة  كل من محمود بن رمضان وزير الشؤون الاجتماعية وخالد شوكات الوزير المكلف بالعلاقات مع مجلس نواب الشعب وسعيد العايدي وزير الصحة ،لوزاراتهم بحلول ركب الحكومة القادمة.

أما وزير المالية ، الذي يواجه “فيتو” اتحاد الشغل ، فمصيره لا يزال يتأرجح بين اعفائه من المالية مع منحه حقيبة وزارية اخرى ، او مغادرته التركيبة الحكومية في اتجاه القصر الرئاسي ،اين سمتنح له منصب مستشار برتبة الوزير ، ليعوض بذلك المستشار الاقتصادي الحالي لرئيس الجمهورية ، رضا شلغوم ،الذي تأكد انه سيشغل منصب مدير ديوان لرئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد .

ولا تشير المعطيات المتوفّرة ،الى امكانية توسيع التمثيلية الحكومية لحركة نداء تونس ، بمنح شخصية من بين ال55 اسم الذين اقترحتهم الحركة ، حقيبة وزارية في الحكومة المرتقبة .

في هذا السياق علم “الشارع المغاربي” ان مساعي قيادات وزرائه في حزب نداء تونس لفرض “توزير” عبد العزيز القطي  باءت بالفشل في ظل تسابق كل الأحزاب على فوز بحقيبة الفلاحة التي رُشّح لها القطي .

كما أكّدت مصادرنا ، ان نداء تونس قد يتحصل على الأرجح على 3 كتابات دولة ، قد تؤول كلّها الى عدد من الولاة الندائيين


الشارع المغاربي-منى الدندان :

هل تلجؤ الحكومة الجديدة إلى تغيير العملة التونسية وجني مرابيح كبيرة من وراء العملية؟؟؟



هل تلجؤ الحكومة الجديدة إلى تغيير العملة التونسية وجني مرابيح كبيرة من وراء العملية؟؟؟ آليات تغيير العملة التونسية ودورها في الإطاحة بمافيات الاقتصاد الموازي.

أرشيف

أخبار