قطر تعول على تونس لتعويض مئات الالاف من المصريين في هذه القطاعات ..

قطر تعول على تونس لتعويض مئات الالاف من المصريين في هذه القطاعات ..

قال اليوم الخميس سفير دولة قطر بروسيا ان بلده ستتخذ قرارات ردعيه ضد دول الحصار ملمحا
الي إمكانية إيقاف تصدير الغاز الي الامارات و كذلك عدم تجديد الاقامه ل320 الف مصري يعملون في قطاع التعليم و الصحة وغيرهما..
و عن البلدان التي ستعوض اليد العامله المصريه رد السفير ان تونس من البلدان التي ستحاول قطر التعويل عليها لتعويض المطرودين و ان لجنة من وزارة العمل و الهجرة موجوده الان في تونس لهذا الغرض ، كما أعلن ان ايران و تركيا سيكونان الوجهة الجديده للغاز القطري و ان بلاده سوف تفتح خط مباشر مع هذه الدول.

اما في ما يخص الحضر الجوي المفروض عن الشركات المسجلة في دولة قطر فقد أعلن السفير ان ورغم ان القانون الدولي أنصفنا عبر سلك الممرات الدولية الا ان الطيران القطري سيسلك ممرات عبر تركيا و ايران و ان لاشيء سيتغير لا في توقيت الرحلات و لا في سعر التذاكر .

امضاء اتفاقية بين وزارة التربية وهيئة مكافحة الفساد

امضاء اتفاقية بين وزارة التربية وهيئة مكافحة الفساد
تولى كل من وزير التربية بالنيابة، سليم خلبوس، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب، خلال موكب انتظم اليوم الخميس بمقر وزارة التربية، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون، بين الوزارة، من جهة، والهيئة، من جهة أخرى، تهدف إلى دعم التعاون والتشاور والتنسيق بين الجانبين لمكافحة الفساد، وفقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.

وأكد وزير التربية بالنيابة، سليم خلبوس أن محاربة الفساد على المدى المتوسط والطويل، والقضاء عليه نهائيا، لن يتحقق، وفق تقديره، إلا بانخراط المدرسة في هذه المعركة مبرزا أنه بانخراط المؤسسات التربوية في الحرب على آفة الفساد، فإننا "نكون بذلك قد ساهمنا في إعداد أجيال متشبعة ومؤمنة بثقافة الشفافية والنزاهة" وفق قوله

وزارة التربية تقر إيقاف التعاقد وإلغاء كل الاتفاقيات مع شركة اللحوم

وزارة التربية تقر إيقاف التعاقد وإلغاء كل الاتفاقيات مع شركة اللحوم

اكد وزير التربية بالنيابة سليم خلبوص، اليوم الخميس،  في تصريح لمبعوث شمس آف آم على هامش توقيع اتفاقية بين الوزارة وهيئة مكافحة الفساد، قرار إيقاف التعاقد وإلغاء الاتفاقيات مع شركة اللحوم لتورطها في ملف فساد.
وللإشارة فإن رئيس الهيئة الوطنية  لمكافحة الفساد  شوقي الطبيب سبق وتحدث عن توزيع الشركة آنفة الذكر للحوم"جيفة" على الثكنات والمبيتات.
وقال خلبوص انه توجد تتبعات قانونية  للملف"لان تسميم أبناءنا يعتبر من أخطر مظاهر الفساد".
وشدد الوزير على ضرورة وضع آليات للتصدي والتوقي من أكبر وأخطر مظاهر الفساد، وفق تعبيره.


نور الدين الطبوبي يلتقي راشد الغنوشي

نور الدين الطبوبي يلتقي راشد الغنوشي
التقى أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي صباح اليوم الخميس 10 أوت  2017 بمقر الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي 
وقد مثل الوضع العام بالبلاد ودعوة رئيس حركة النهضة الى تنظيم حوار اجتماعي واقتصادي ابرز محاور اللقاء.

حدائق المنزه : أكثر من 100 حالة تسمم بلحوم فاسدة

حدائق المنزه : أكثر من 100 حالة تسمم بلحوم فاسدة

شهدت مستشفيات شارنكول ومستشفى الأطفال باب سعدون تسجيل أكثر من 100 حالة تسمم بسبب لحوم فاسدة وقع تناولها في مأدبة عشاء أقيمت بمناسبة أحد الأعراس في منطقة كرش الغابة بالعاصمة ليلة الثامن من اوت 2017.
وتسببت اللحوم الفاسدة في حالات إسهال ومضاعفات صحية متفاوتة الخطورة بين المدعويين خاصة لدى لأطفال حيث سجلت أكثر من 20 حالة تسسم بمستشفى الأطفال بباب سعدون.
وقد وجهت العائلة المنظمة لهذا الحفل بإشعار الى الإدارة العامة لحفظ الصحة موجهة أصاعب الإتهام الى مزود معروف للحوم بمنطقة العمران الأعلى داعية السلطات الصحية والأمنية الى التدخل ومحاسبة المزود على هذا الإخلال الصحي الخطير. هذا وقد باشرت مصالح وزارة الصحة التحقيق في الموضوع.

أرشيف

أخبار