المغنية الامريكية جانيت جاكسون تعتنق الاسلام

حسبما أفادت به  “جانيت”، في تصريحات لاحدى الصحف ، بأنها تأثرت بأفكار زوجها رجل الأعمال المسلم وآراءه الروحانية، مشيرة إلى أنها وجدت في الإسلام ملاذا آمنا لها، وقد احترمت عائلتها قراراها

للذكر فان المغنية الأمريكية البالغة من العمر 49 سنة جانيت جاكسون أخت المغني مايكل جاكسون والتي كانت تعمل معه في نفس الفرقة الغنائية، قد اعتنقت الإسلام

امريكا ترضخ للشروط الروسية وتتراجع عن موقفها بضرورة رحيل الرئيس الاسد.. فما هي اسباب هذا التراجع المفاجيء؟ وما هو موقف المثلث السعودي التركي القطري تجاهه؟ وهل ستدخل دمشق في تحالف روسي امريكي في الحرب ضد “الدولة الاسلامية”؟

فجر جون كيري وزير الخارجية الامريكي قنبلة من العيار الثقيل عندما اعلن، وللمرة الاولى في مؤتمر صحافي عقده في لندن مع نظيره الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد ترحيب الرئيس باراك اوباما باجراء مباحثات عسكرية مع روسيا بشأن سورية لقتال “الدولة الاسلامية”، او “داعش”، وقال “تركيزنا ما زال على هذه “الدولة” (داعش) وعلى التسوية السياسية التي نعتقد انه لا يمكن تحقيقها مع وجود الاسد لفترة طويلة”.

هذا الكلام “الدبلوماسي” يعني ان واشنطن لم تعد تنظر الى الرئيس الاسد كرئيس “غير شرعي” وتشترط رحيله كليا في اي حل سياسي، بما في ذلك “المرحلة الانتقالية” المقترحة، في مؤتمر جنيف بنسختيه الاولى والثانية.

عبد الباري عطوان


أرشيف

أخبار