تونس: الايقاع بأخطر موظف في وزارة الصحة ..التفاصيل

تونس: الايقاع بأخطر موظف في وزارة الصحة ..التفاصيل

إثر تعرّض شخص إلى عمليّة تحيّل من قبل شخص آخر وسلبه إيّاه مبلغ مالي قدره 4 آلاف دينار بعد ايهامه أنّه موظّف بوزارة الصّحة العموميّة وبإمكانه تشغيل شقيقته وزوجته بإحدى المستشفيات بالعاصمة مقابل مبلغ مالي قدره 6 آلاف دينارا، تمكّنت منطقة الأمن الوطني بتونس المدينة حسب مصدر الصريح بعد نصب كمين محكم، من القبض على المعني الذي بتفتيشه عُثر بحوزته على مبلغ مالي قدره 560 دينارا و6 نسخ من بطاقات تعريف وطنيّة وورقة تحمل أرقام نداء لعدد من الأشخاص.
وبالتّحرّي معه، أفاد بأنّه لا يعمل في مجال الصّحة العموميّة، مصرّحا أنّه أوهم المتضرّر بأنّه موظّف بإحدى المستشفيات العموميّة وبإمكانه توفير عمل لفائدة شقيقته وزوجته مقابل مبلغ مالي كما أوهم أشخاص آخرين بأنّه موظّف بوزارة الصّحة العموميّة وبإمكانه توفير فرص عمل لهم في ميدان الصّحة العموميّة مقابل مبالغ ماليّة.
تونس أون لاين

في اعترافات للمدير العام في وزارة املاك الدولة الموقوف: معز الجودي سلّم محسن مرزوق 40 الف دينار ارسلها له رجل الاعمال الفرنسي “ديميري”



في اعترافات للمدير العام في وزارة املاك الدولة الموقوف:

 معز الجودي سلّم محسن مرزوق 40 الف دينار ارسلها له رجل الاعمال الفرنسي “ديميري”



يتواصل الحديث حول ما يعرف بقضية التجسس والرشوة في علاقة برجل الاعمال الفرنسي اليهودي جون جاك ديميري والتي اكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي سفيان السليطي أنها قضية تبييض وغسيل أموال تورط فيها عدد من إطارات الدولة وطرف أجنبي.
واكدت جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الاثنين 19 مارس 2018 ان المدير العام في وزارة املاك الدولة سليم القطاري اعترف امام فرقة مقاومة الارهاب وامام قاضي التحقيق ان الخبير الاقتصادي معز الجودي قام بتسليم محسن مرزوق مبلغا ماليا يقدر ب 40 الف دينار ارسلها له الفرنسي اليهودي جون جاك ديميري.
كما اكد القطاري الموقوف على ذمة ما عرف بقضية التجسس والرشوة ان رجل الاعمال الفرنسي تعرّف على محسن مرزوق اثر لقاء نظمته الجمعية التي يمتلكها معز الجودي ليقوم لاحقا بارسال مبلغ مالي اليه لدعمه على بعث حزب سياسي جديد.
كما اعترف القطاري بانه تم اسناد محسن مرزوق بمبالغ مالية اخرى ضخمة من قبل رجل الاعمال الفرنسي الذي كان يتحصل على تقارير متعلقة بالوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتغيرات في الحكومات في تونس من 2011 الى 2018.

الإتحاد الأوروبي : حركة النهضة القوة السياسية الأكثر تنظيما وصلابة في تونس و ضامنة إستقرارها

الإتحاد الأوروبي : حركة النهضة القوة السياسية الأكثر تنظيما وصلابة في تونس و ضامنة إستقرارها



وُصفت حركة النهضة بالقوة  الأولى في تونس منذ السنة الماضية في تقرير أعدته لجنة برلمانية خاصة عن التعامل الأوروبي المغاربي والذي تم عرضه على البرلمان الأوروبي ، وفي التقرير الأوروبي الذي تضمن ملاحظات مفصلة عن طبيعة الأوضاع والعلاقات الأوروبية بدول المغرب العربي ومن بينها تونس٬ تّم التأكيد على أن “النهضة” تمّكنت بشكل كبير من استيعاب الديمقراطية التشاركية والمحافظة عليها مع مختلف الفاعلين وأصبحت شريكا رئيسيا وفاعلا في مختلف الإصلاحات الضرورية المرتقبة وتّم اعتبار “النهضة” القوة السياسية الأكثر تنظيما وصلابة في البلاد والأكثر تواجدا محليا وجهويا بخاصة في المناطق المهّمشة على عكس حليفها “نداء تونس” الذي يعيش حالة من التشرذم٬٬ حيث أشار التقرير إلى أن الطرفين الأبرز في البلاد. اختارا مسار الحوار الوطني عندما كانت تونس تتجه نحو الحرب الأهلية .
كما تّم التشديد على ضرورة الاعتراف بقدرة رئيس حركة “النهضة” راشد الغنوشي على المناورة و ذكائه السياسي٬ إذ أن اللجنة قالت إن “الرجل قد أظهر منذ سنة 2011 اِستعدادا معلنا للتطور بخطاب هادئ وعقلاني
تونس 24

أرشيف

أخبار