تعهد أميركي وسعودي بحفظ استقرار المنطقة



أكد ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز العزم على التعاون مع الولايات المتحدة لتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط، وذلك خلال لقائه الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض بواشنطن.
وقال الملك سلمان في مؤتمر صحفي مشترك مع أوباما "يهمنا تحقيق الاستقرار لصالح شعوب الشرق الأوسط".
وأضاف أن زيارته للولايات المتحدة تأتي للتأكيد على عمق العلاقة بين البلدين التي تمتد إلى فترة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.
ولفت الملك السعودي إلى أن بلاده من خلال علاقاتها الوطيدة مع أميركا تسعى لأن تكون مفيدة ليس للبلدين فحسب، وإنما للعالم كله.

حسب تقارير اعلامية:تحذيرات من «تسرّب» آلاف الإرهابيين بين اللاجئين السوريين


ونس ـ الشروق: 
حذرت تقارير اعلامية واستخباراتية دولية من ادخال مئات العناصر الارهابية بين صفوف اللاجئين السوريين في اطار مخطط لاخراجهم من تركيا وسوريا.
وتفيد ذات التقارير أنه مع اقتراب اغلاق الملف السوري فإن بعض القوى الاقليمية المورطة في ادخال آلاف الارهابيين الى سوريا لقتال نظام بشار الاسد فإن هذه القوى بدت متخوفة من مزيد توريطها فسارعت الى وضع ممرات (آمنة) للعناصر الارهابية بين سوريا وتركيا وادخالهم الى مخيمات اللاجئين السوريين على الاراضي التركية ومن ثم ادماجهم في الرحلات البحرية المتجهة الى سواحل دول أوروبية مما يساعدهم على الاختفاء داخل أراضي تلك الدول وهو ما جعل دولا عربية متفطنة الى هذا المخطط ترفض استقبال اللاجئين السوريين على أراضيها.

بن قردان:عون أمن متورّط في تهريب مليارين و700 مليون من العملة الصعبة




حجزت ليلة أمس فرقة حفظ النظام العام بمدنين بإحدى نقاط التفتيش في الطريق الرابطة بين مدينتي مدنين وبنقردان ما قيمته مليارين و700 ألف دينار تونسية من العملة الصعبة ووفق تصريحات مصدر امني لمراسلتنا بالجهة. العملة كانت مخبأة في حقيبة ملابس بالصندوق الخلفي لسيارة ليبية على متنها تونسيان احدهما عون امن ذات المصدرأوضح أن هذه السيارة قادمة من تونس العاصمة في اتجاه مدينة بنقردان حيث كانا السائق ومرافقه بصدد استكمال إجراءات تغيير السيارة من ليبية إلى تونسية وانه قد تم إحالة المحجوز على المصالح المختصة وإيقاف الشخصين.

صراع الأجنحة يعود إلى الواجهة: فوضى في مقرّ «النداء».. والأمين العام ينسحب؟


صراع الأجنحة يعود إلى الواجهة: فوضى في مقرّ «النداء».. والأمين العام ينسحب؟

أكد الأمين العام لحركة «نداء تونس» محسن مرزوق مؤخرا الانسحاب من المقر المركزي للحركة بمنطقة البحيرة على اثر حركة احتجاجية للفيف يحسب على الشق المعارض للمكتب الحالي للتنسيقية الجهوية للحركة بجهة تونس الأولى.
ويبدو أن الأمين العام الذي كان بصدد الإشراف على إجتماع بأعضاء التنسيقية الجهوية وعدد من رؤساء المكاتب القاعدية بجهة تونس الأولى قد اختار الترفع  عن شكل الاحتجاجات التي كانت مفاجئة ورافقتها حالة من الفوضى لم تخل من استهداف الأمين العام والحاضرين في الاجتماع المذكور ورغم انسحابه من مقر الحركة فقد طلب الأمين العام من الحاضرين مواصلة اجتماعهم وهو ما تم فعلا.
أجواء ساخنة
الاحتجاجات المذكورة أعادت إلى الذاكرة الأجواء الساخنة التي كان شهدها مقر  التنسيقية الجهوية بتونس الأولى في شهر رمضان الفارط على هامش اجتماع حضره عدد من قيادات «نداء تونس» ويؤكد تواتر مثل هذه الاحتجاجات أنها أكبر تحد أمام الأمين العام محسن مرزوق الذي حث على تنقية الأجواء وإخراج الحركة من دائرة صراع الأجنحة وتدعيم وتوضيح الهيكلة الجهوية والمحلية بشكل يساعد على تسريع مسار الإعداد للمؤتمر الوطني.
الأوضاع تحسنت
ويرى عديد الملاحظين بما في ذلك قطاعات واسعة من الندائيين أن الأمين العام محسن مرزوق تقدم  بخطوات هامة في توحيد الصفوف من خلال الاجتماعات المكثفة التي باشرها منذ شهر رمضان الفارط والتقى فيها إطارات ومناضلي الحركة في العديد من الجهات.
وقد لازم مرزوق خلال تلك الاجتماعات خطابا يشحذ العزائم ويدعم الصفوف حتى يكون «النداء» سندا قويا لمرحلة الإنقاذ التي تخوضها البلاد وبما يدعم دائرة إشعاع الحركة في مختلف الجهات وتأمين الاستعداد الأمثل للاستحقاقات الانتخابية القادمة.
صعوبات جسيمة
ويبدو في المقابل أن هذا  التوجه يلاقي صعوبات جسيمة تعود بالأساس إلى اختلافات عميقة بشأن خيارات الحكم وكذلك طبيعة العلاقة بين روافد الحركة وطريقة تسييرها لكن تلك الاختلافات لا تحجب التحسن المسجل في أوضاع الحركة مقارنة بما كانت عليه بعيد الانتخابات الأخيرة ولا سيما إبان تشكل حكومة الصيد دون  أن تتمكن من سدّ الفراغ الذي خلفه صعود الرئيس الباجي قائد السبسي إلى قرطاج.    
 
 فؤاد العجرودي
المصدر : التونسية

يا متعلمين يا بتوع المدارس

سلام


الصورة من كارفور كرطابلة ب 218 دينار زعمة تقرى وحدها و تخدم التمارين و تفسر لتلميذ درسو يحليلو الزوالي في هالبلاد 

و هي بيدها دخلت منضومة النجاح الألي
















أرشيف

أخبار