الحج ب 9 ملاين مع مصاريف الاكل و الشرب و شوية هدايا ... يصل المبلغ على الاقل 12 مليون


الحج ب 9 ملاين مع مصاريف الاكل و الشرب و شوية هدايا ... يصل المبلغ على الاقل 12 مليون
يعني حج زوج و زوجته يكلف 24 مليون
أتظن أن الله يقبل منك وانت تنفق هذا المبلغ و من أقاربك من هو محتاج علاج او مهدد ابنه بالانقطاع عن الدراسة او جارتك اليتيمة ستتزوج و يطول ليلا هما و غما ألا تجد مصاريف جهازها ؟!!!
فتياتنا بالآلاف تمارسن الدعارة، صحيح هذه أزمة أخلاقية بالأساس لكن منهن كثيرات من كان الفقر هو المكمل لفصل المأساة فتجد نفسها في بحر الفسق و الفجور
تذكروا فيديو الداعية حسن الحسيني في ماخور سوسة و صرخات استغاثة المومسات طالبات الغوث من اخوانهم المسلمين...لأن تحصن احداهن بتوفير مورد رزق لها أولى لك من الحج لو كنت تعلم
الحج كان طوال قرون مجانا : يكلف الجهد الكثير و المصروف القليل...أما اليوم فأصبح صناعة تستغلها شركات رأسمال المتوحش لنهب المسلمين
خراج الحج يذهب الى بنوك أمريكا يا أولو الألباب
قاطعوا المفسدين، و الله من نوى الحج ثم تصدق بالمبلغ على الفقراء و اليتامى و أحسن النية ليكونن ثوابه عند الله أعظم من ثواب حجة مقبولة
من لم يفقه مرتبة و أهمية الانسان في الاسلام سيظن أن الطقوس أهم من الانسان
تذكير فقط و قيسوا عليه قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "لهدم الكعبة حجرا حجرا أهون عند الله من سفك دم مسلم"
و قال عمر "بطون المسلمين أولى من كساء الكعبة"
لا تقولوا لي تكلم عن انفاق الناس في الخمر المستورد و الرحلات لباريس و بانكوك و ما الى ذلك....أقول لكم المؤمن أولى بالاصلاح في الأرض و أولى بأن يكون قدوة حسنة.
و أسأل الله أن يحرر بيته الحرام من المفسدين و أن يكتب لنا جميعا زيارة بيته

منقول : منذر أبو حيدر بعد إذنك 

اعترافات الإرهابيين تكشف عن محاولات لاختراق الأمن والجيش..والداخلية عزلت عشرات الأمنيين


 خطوة جديدة أضحى يعتمدها تنظيم "داعش" الإرهابي لزعزعة أمن تونس فبعد أن فشل  في ضرب المؤسستين الأمنية والعسكرية من الخارج جنّد عناصره الإرهابية لاختراق هاتين المؤسستين العريقتين لكن دون جدوى رغم وجود شبهات حول نجاحه في استقطاب بعض الأمنيين.

وأثبتت التحقيقات مع عدة عناصر إرهابية موقوفة أن التنظيم الإرهابي" داعش" وبعد فشله في استهداف الأمن والجيش في عدة مرات بدأ في سعيه نحو اختراق المؤسستين واستقطاب بعض الأمنيين والعسكريين.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة  لحقائق أون لاين أن عناصر تكفيرية وارهابية كشفت في اعترافاتها  تلقيها أوامر من قيادات تنظيم "داعش" الإرهابي في كل من سوريا وليبيا لمحاولة استقطاب أمنيين وعسكريين للتنظيم.

المصادر ذاتها أفادت بأن التنظيم الإرهابي بعد أن أصبح عاجزا عن تنفيذ عمليات ارهابية تستهدف مواقع أمنية وثكنات عسكرية في تونس، لاسيما بعد سقوطه في أول معركة طاحنة جرت في مدينة بن قردان، أمر عناصره المتخفية في خلايا إرهابية نائمة بالمرور نحو مرحلة التحرك والبدء في اختراق المؤسستين الأمنية والعسكرية.

وبحسب مصادرنا ترتكز المحاولات البائسة لتنظيم داعش الإرهابي في اختراق الجيش والأمن في تونس على استقطاب أعوان الأمن أو العسكريين أكثر من محاولات الانتماء اوالانغماس داخل المؤسستين العسكرية والأمنية.

وفي هذا الشأن امتنع  المتحدث الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي، عن الإدلاء بتصريح إعلامي مؤكدا أن القانون يمنعه من كشف أي معطيات أو معلومات في القضايا المتعلقة بالإرهاب التي لازالت ملفاتها على طاولة القضاء.

وقال السليطي إن عدد القضايا المتعلقة بملفات الإرهاب كبير ولا يمكننا الإدلاء بمعطيات تخص هذه القضايا حفاظا على سرية التحقيقات، بحسب قوله.

عزل عشرات الأمنيين تحوم حولهم شبهات التطرف

أكد رئيس المنظمة التونسية للأمن والمواطن عصام الدردوي لحقائق أون لاين  وجود محاولات عديدة من الجماعات الإرهابية لاختراق المؤسستين الأمنية والعسكرية  مضيفا أن التنظيمات الإرهابية نجحت في فترة ما بعد الثورة في تحقيق نجاح نسبي في اختراق المؤسسة الأمنية مشددا على أنه قد ثبت أن الجماعات الإرهابية نجحت في توظيف أعوان في إطار الاستقطاب والاختراق تنفيذا لخطة ما يسمونه بعيون الرصد داخل المؤسسات.

المتحدث ذاته قال إنه قد تم توظيف بعض أعوان الأمن الذين تم استقطابهم في تنفيذ عمليات ارهابية جدت في مناطق متفرقة من البلاد التونسية مشددا على أن التنظيمات الإرهابية وظفت بعض العناصر الأمنية المستقطبة في أدوار مختلفة أبرزها الحصول على المعلومة وتسيير تنقل الإرهابيين.

وأرجع رئيس المنظمة التونسية للأمن المواطن أسباب نجاح العناصر الإرهابية في اختراق المؤسسة الأمنية إلى إيقاف العمل بالبحث الأمني في عمليات الانتداب لسلك الأمن خلال الفترة التي تلت ثورة 2011.

وبين الدردوي، وهو نقابي أمني، أن الداخلية وبعد أن تفطنت الى محاولات اختراق للمؤسسة الامنية أحدثت لجنة صلب التفقدية العامة للأمن الوطني لتضطلع بمهمة تحيين المعطيات ومراقبة كل الأمنيين الذين تحوم حولهم شبهات تطرف فكري.

كما أفاد الدرودوي بأن هذه اللجنة اتخذت عدة قرارات من ضمنها عزل عشرات الأمنيين بسبب وجود شبهات حول تورطهم في اسناد الإرهاببين مشيرا إلى أن هناك من ثبت قيامه باستخراج جوازات سفر لعناصر إرهابية مستدركا بالقول هناك من استخرج جوازات سفر لارهابيين وتمت ترقيته.

وفي هذا السياق اتصلت حقائق أون لاين بالمدير العام للأمن الوطني، عمر مسعود، للاستفسار حول مسألة عزل بعض الأمنيين لوجود شبهات حول ميولهم وتطرفهم إلى الفكر الظلامي التكفيري إلا أنه اكتفى بعدم الرد على استسفساراتنا دون تقديم أي توضيح.

عائلات شهداء الثورة وجرحاها يحتجّون ويوجّهون رسالة إلى الباجي قائد السبسي


بمساندةٍ ملفتة من نشطاء حقوقيّين وآخرين من المجتمع المدني، نفّذ صباح السّبت 23 جويلية لفيف من عوائل شهداء الثورة وجرحاها وقفةً إحتجاجيّة أمام المسرح البلدي بالعاصمة، نادوا من خلالها رئيس الجمهوريّة إلى تحمّل مسؤوليّتهِ التاريخيّة والتسريع في إصدار القائمة النهائيّة لشهداء ومصابي ثورة الحريّة والكرامة، طِبق مقتضيات المرسوم عدد 97 لسنة 2011.

وأكّد الأستاذ شرف الدّين القلّيل المحامي والناشط الحقوقي في حديثٍ صرّح بهِ لـِ «الجمهورية» أنّ رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي تسلّم منذ تاريخ 17 ديسمبر 2015 وثيقة اللّائحة النهائية لشهداء وجرحى الثورة من طرف رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسيّة توفيق بودربالة، لكنّهُ رفض مرارًا وتكرارًا إمضاءَها ونشرها، وفق إفادتهِ.

وإتّهم القلّيل رئيس الجمهوريّة الحالي بسعيهِ إلى تبييض جرائم فساد وإستبداد النظام الأسبق، معتبرًا إيّاه رئيسًا لحفنةٍ صغيرة من المتورّطين في الإستيلاء على المال العام وإنتهاك الحرمات وجرائم التعذيب، على حدّ وصفه.

وفي سياق تطرّقهِ إلى الوضعية الراهنة لجرحى الثورة، أفادنا المحامي شرف الدّين القلّيل، بأنّ عددًا من المصابين ينتظرون إلتفاتةً عاجلة من لدن مؤسّسات الدولة حتّى يتلقّون نصيبهم من العلاج الضروري لاسيّما وأنّهم يرزحون تحت وطأة التهميش واللّامبالاة، مشيرا إلى أنّ هذا الملف خرج من بؤرة إهتمام الماسكين بزمام السّلطة والهياكل المعنيّة؛ بحسْب تعبيره.

من جهتهِ، بعث رئيس جمعية "لن ننساكم" للدفاع عن حقوق الشهداء والجرحى علي المكّي، رسالةً إلى رئيس الجمهورية الباجي قائد السّبسي جاء فيها : ” نظرًا لما قدّمهُ شهداء ثورة الحرية والكرامة من تضحيات جسام تحرّرت بفضلها بلادنا من نير الديكتاتوريّة والإستبداد، فإنّنا نطلب من سيادتكم التفضّل بإصدار القائمة الرسمية لشهداء الثورة بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، وذلك تكريما لهم وتخليدا لذكراهم وعرفانا منّا بتضحياتهم".


أخبار وطنية
ماهر العوني

لم نوجه الدعوة الى حركة النهضة للحضور في مؤتمرنا لأننا نحترم الديمقراطية


 قال المنسق العام لحزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق، خلال الكلمة التي ألقاها اليوم بمناسبة افتتاح المؤتمر الأول لحزبه، ان حكومة الوحدة الوطنية لا بد أن تترأسها شخصية لها كفاءة ولا يتم اختيارها على أساس المحاصصة الحزبية التي أدت الى الفشل على جميع المستويات.

واشار مرزوق، الى ضرورة منح الحرية الكاملة لرئيس الحكومة المرتقبة لاختيار فريقه الحكومي قائلا ” لا بد أن يمثل وزراء الحكومة المرتقبة الى أوامر رئيسهم وليس لأوامر رؤساء أحزابهم” وذلك في اشارة الى بعض وزراء نداء  تونس الطامحين لخلافة رئيس الحكومة الحبيب الصيد والذين أعربوا في بيان عن دعمهم لمبادرة حكومة الوحدة الوطنية .

ودعا مرزوق، الأطراف المشاركة في مشاورات حكومة الوحدة الوطنية الى توفير السند السياسي اللازم لرئيس الحكومة المرتقبة حتى ينجح في الخروج بتونس من الازمة التي تتخبط فيها .

في سياق اخر، قال مرزوق “لم نوجه الدعوة الى حركة النهضة للحضور في مؤتمرنا لأننا نحترم الديمقراطية، النهضة خصمنا الذي لا يفصل بين الديني والسياسي”، مشيرا الى أن حزيه لم يوجه الدعوة الا للأحزاب التي تؤمن بالديمقراطية.

ودعا المنسّق العام لحركة مشروع تونس، جميع ممثلي الاحزاب الوطنية الحاضرة الى السعي لتشكيل جبهة ديمقراطية واسعة للمحافظة على المشروع التونسي الديمقراطي والتقدمي .

الشارع المغاربي

قرّر رئيس الحكومة الحبيب الصيد اتخاذ الاجراءات العاجلة والاستثنائيّة التّالية لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة


قرّر رئيس الحكومة الحبيب الصيد اتخاذ الاجراءات العاجلة والاستثنائيّة التّالية لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة الذي يعاني منذ فترة طويلة عديد المشاكل :
1 ـ تكفّل الدّولة بمساهمة الأعراف في النظام القانونيّ للضمان الاجتماعي لمدّة خمس سنوات .
2 ـ إعادة جدولة الدّيون المتخلّدة بذمّة مؤسسات الصحافة المكتوبة لدى الصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعي .
3 ـ تمكين العاملين في قطاع الصحافة المكتوبة من الانتفاع بالقروض الشخصيّة من قبل الصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعي بصفة استثنائيّة في انتظار إيجاد الحلول الجذريّة للنهوض بالقطاع .
4 ـ تفعيل المنشور الخاص بالترفيع في المقتنيات والاشتراكات العموميّة من الصحف والدّوريّات . مع العلم أنّ المؤسسات المعنيّة بالانتفاع بهذه القرارات يشترط فيها : احترامها للتشاريع الجاري بها العمل في مجالات الشغل والضمان الاجتماعي والضرائب ، إضافة إلى التزامها بضوابط المهنيّة وأخلاقيّات المهنة .
الجمهوريّة التونسيّة
رئاسة الحكومة
دائرة الاتصال والإعلام والثـقــافة
تـونس، في 22 جــويلية 2016

نظفوا دمكم من السموم خلال شهر بواسطة هذا العصير فقط!


وخفضوا نسبة التريغليسيريد!
يمكن أن يكشف تحليل الدم، من خلال مجموعة اختبارات، عن اضطرابات ومشاكل في مكونات الدم مثل ارتفاع مستوى التريغليسريد والكولسترول والسكر في
الدم.
بعد تحليل هذه المكونات، حان الوقت لتمسكوا زمام الأمور بيدكم وتتولوا تصحيح الخلل أو الارتفاع.
نظفوا دمكم من السموم وخفضوا مستوى الكولسترول :
لتوضيح هذا، تخيلوا أن مستوى السكر مرتفع في جسمكم، لهذا يجب أن تأخذوا الأمر كعلامة واضحة على بداية السكري، بينما المستوى المرتفع من الحمض البولي
يمكن أن يشير إلى مشكلة في الكليتين، كما أن المستوى المرتفع من الكولسترول يمكن أن يترجم بنوبة قلبية أو بمرض في القلب.
مراقبة المكونات الدموية الأساسية هي محور أساسي في المحافظة على صحتك، لأن هناك مخاطر كبيرة إذا قررتم أن تهملوا إشارات الإنذار التي يرسلها جسمكم.
هذه الوصفة الطبيعية المدهشة القادرة على إعادة التوازن إلى مستوى الكولسترول والتريغليسريد والحمض البولي والسكر والدهون خلال شهر.
وصفة للسيطرة على مكونات دمكم وإعادة توازنها :
المكونات :
أنتم بحاجة إلى قرعة (يقطينة) والقليل من الماء لتحضير هذا المشروب.
اقطعوا اليقطينة إلى قطع صغيرة وامزجوها مع الماء لاستخراج عصيرها. ستحصلون على مزيج مالس ومتجانس.
خذوا كوبًا من هذا المشروب قبل الفطور الصباحي ب 15 أو 20 دقيقة.
يجب أن تشربوه كل يوم لمدة شهر على الأقل.
هذا المشروب يساعد في إعادة التوازن لمختلف مكونات الدم والسيطرة عليها بهدف تنظيف الدم وإزالة السموم منه ومن الجسم.
بعد شهر من استهلاكه بشكل منتظم حسب الجرعة المشار إليها، قوموا بفحص الدم من جديد وستتفاجأون …

أردوغان يأمر بإغلاق 1043 مدرسة خاصّة و1229 مؤسسة خيرية


 أعلنت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمر بإغلاق 1043 مدرسة خاصة و1229 جمعية ومؤسسة خيرية و19 نقابة عمالية و15 جامعة و35 مؤسسة طبية مع تمديد الفترة المسموح بها لاحتجاز المشتبه بهم دون اتهامات، في أول مرسوم يوقعه منذ إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر.

الاعلامي الغربي على فرانس 24


على فرانس 24 ...
خبير أمني... " عملية اطلاق النار في ميونيخ يقف وراءها اليمين المتطرف".. تقاطعه مقدمة الأخبار" دعنا لا نستبق التحقيق"...
بعد لحظات.. خبير في شؤون الجماعات المتطرفة" داعش يمكن ان تكون وراء العملية"...نفس مقدمة الأخبار" أمممم وهو كذلك"...
يا أولاد شحيبر، يعني اذا كان مسلم فهو ارهابي ويقع التشهير به .. مسيحي تطرف لازم ننتظروا التحقيق..!! شوفتوا الاعلامي الغربي المهني..!؟

الإتحاد الوطني لقوات الأمن يقدم تفاصيل الإتفاقات الموقعة مع الحكومة


عقد الإتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي والنقابات الشريكة له اجتماعا عاما إخباريا اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات بالعاصمة لشرح محتوى الإتفاقات الموقعة في جوان الماضي مع الحكومة .
وتخص هذه الاتفاقات تحسين أجور الأمنيين ومختلف جوانب حياتهم الإجتماعية والمهنية خلال سنة 2016 وخطة العمل بالنسبة للفترة من 2016 الى 2019 بهدف تحقيق مكاسب جديدة تنهي حالة التدهور التي تميزت بها أوضاع الأمنيين الى جانب مسألة توحيد النقابات الأمنية ،حسب ما أعلن عنه متدخلون في الاجتماع. وشارك في الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام للإتحاد الوطني لقوات الأمن ،الصحبي الجويني ،أعضاء من المكتب التنفيذي وممثلون للإتحاد ونقابات الإدارة العامة لوحدات التدخل والحرس الوطني والأمن العمومي والمصالح المختصة والحماية المدنية وأمن رئيس الدولة والسجون والإصلاح.
وذكر نائب الكاتب العام ،مراد بن عثمان في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأن المرتب الأدنى لعون الأمن ارتفع الى حوالي 960 دينارا حاليا بواسطة المنح والزيادات التي تم إقرارها في هذه الإتفاقات والزيادات الحاصلة في قطاع الوظيفة العمومية وهو ما يمثل "تطورا هاما بالنسبة لما كانت عليه الأجور في السابق.
" كما يتضمن الإتفاق تطوير الرعاية الإجتماعية والصحية للأمنيين بتمكينهم من أفضل صيغ التامين الممكنة على المرض وحوادث الشغل والوفاة والإقامة بمستشفى جامعي للأمنيين على غرار المستشفى العسكري في حين تواصل النقابات المطالبة بتطوير نظام الحيطة الإجتماعية لتصبح في مستوى تكلفة 2500 دينار سنويا مقابل 200 دينار حاليا ،حسب المصدر ذاته.
وتستعد هذه النقابات لمواصلة العمل في إطار اللجان استعدادا لمفاوضات جديدة تمكنهم في أفق 2019 من تحسين نظام العمل ومدته الزمنية بالتخفيف منها واحتساب ساعات العمل الإضافية وإنهاء النظام الأقصى الذي يرهق الأمنيين في الوقت الراهن ومن امتيازات لاقتناء سيارات خاصة وتحسين ظروف السكن.
وتشتغل اللجان المتخصصة لهذه النقابات حاليا على تنقيح القانون الأساسي العام للأمنيين وستشرع قريبا في إعداد القانون الأساسي الخاص ،حسب ما أعلن عنه نائب الأمين العام.
وصرح مهدي بالشاوش ،المسؤول بنقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل بأن النقابات الأمنية تعمل في مستوى اللجان على إقامة هيكل نقابي موحد في أقرب الآجال. وشارك في الإجتماع قرابة 150 نقابيا من مختلف الهياكل النقابية الأساسية والتنسيقيات في مختلف جهات البلاد .

الكويت تمنح تونس قرضا وهبة بقيمة 875 مليون دينار


وقّع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، ياسين إبراهيم، والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، عبد الوهاب أحمد البدر، على اتفاقيتي قرض وهبة لفائدة تونس.
وتبلغ قيمة القرض 22 مليون دينار كويتي (أي ما يناهز 155 مليون دينار تونسي) سيخصص لفائدة مشروع إعادة تأهيل منظومات مياه الشرب بالبلاد.

أما الهبة، فتبلغ قيمتها 100 ألف دينار كويتي (أي ما يعادل 720 ألف دينار تونسي) ستُخصص للمساهمة في تمويل الدراسة الفنيّة والاقتصادية الخاصة بمشروع إصلاح وتثمين خليج المنستير.

مؤتمر حركة مشروع تونس: رئيس الجمهورية يرفض دعوة محسن مرزوق


أكّدت مصادر مطلعة لـ”الشارع المغاربي”، أن رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، رفض دعوة المنسّق العام لحركة مشروع تونس، محسن مرزوق، لحضور افتتاح المؤتمر التأسيسي لحزبه.

يأتي رفض قائد السبسي رغم المساعي الحثيثة التي عمل على تثبيتها مرزوق مستعينا بعدد من المقربين من رئيس الجمهورية لإقناعه بحضور افتتاح مؤتمر “المشروع”.

يُشار إلى أن المؤتمر التأسيسي لحزب حركة مشروع تونس ينطلق اليوم السبت 23 جويلية الجاري ليتواصل الى غاية 25 من الشهر  نفسه تحت شعار “مشروعنا هو الإصلاح”، وذلك بحضور اكثر من 5000 شخص بين ضيوف ومؤتمرين وشخصيات سياسية ووطنية وعربية ودولية.

الجزائر : شاطئ للنساء فقط ببلدية برج البحري شرق العاصمة الجزائرية


خصصت السلطات الجزائرية شاطئا للنساء فقط وذلك ببلدية برج البحري شرق العاصمة الجزائرية، وفق ما أوردته جريدة "الشروق" الجزائرية.
و يمنع على الرجال أن يدخلوا إلى السباحة في هذا الشاطئ الذي يسهر على تقديم الخدمات فيه ( الكافيتيريا ومحلات بيع الأكلة الخفيفة و السباحين المنقذين) طاقم نسائي.
وقال صاحب مشروع "مارينا بالم"، وهو رجل أعمال جزائري مقيم في الإمارات، إن مركبه السياحي يعرف إقبال العديد من زوجات المسؤولين والدبلوماسيين، مشيرا إلى أن الفكرة لاقت الاستحسان والإعجاب.

منفّذ الهجوم الارهابي بمونيخ ” ألماني من أصل ايراني”


قال قائد الشرطة ميونيخ هوبرتوس أندريا اليوم السبت (23 جويلية 2016) في مؤتمر صحفي إن منفذ هجوم ميونيخ شاب ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاما، وفقا للتحقيقات الحالية. وذكر أندريا أن الجاني كان يعيش منذ أكثر من عامين في مونيخ. وأضاف أندريا أن الهجوم بدأ في أول الأمر بالقرب من مطعم للوجبات السريعة، حيث بدأ الجاني في إطلاق النار، ثم توجه بالقرب من مركز للتسوق، وهرب بعد ذلك. وقتل نتيجة إطلاق النار 10 أشخاص وجرح 16 ، حسب آخر حصيلة لشرطة مدينة ميونيخ. وذكر أندريا أن الدافع وراء الهجوم وخلفياته لم تتضح تماما بعد، مضيفا أنه لا توجد أدلة على وجود مشاركين محتملين آخرين في الهجوم.
وأضاف أندريا أن منفذ الهجوم لم يكن ملفتا لأنظار الشرطة من قبل، مشيرا إلى أنه لا توجد حتى الآن معلومات متاحة عن عائلته. وبحسب البيانات الأولية، فإن الجاني نفذ هجومه بمسدس. وأوضح أندريا أنه لا يوجد دليل على استخدام سلاح طويل في الهجوم.
وذكر أندريا أن السلطات كانت ترجح في أول الأمر تنفيذ الهجوم من قبل ثلاثة جناة، موضحا أن هذا الاشتباه كان بسبب رصد سيارة تسير بسرعة كبيرة في مكان الهجوم، مشيرا إلى أن التحقيقات أظهرت أن هذا الأمر لم يكن له علاقة بالأحداث. وأضاف أندريا أن الشخص الذي ظهر في الفيديو المتداول على الإنترنت بشأن الأحداث هو الجاني وفقا للتحقيقات الحالية.
ونفى أندريا مشاركة وحدة مكافحة الإرهاب الجديدة ” BFE+” في المهمة، موضحا أن وحدة مكافحة الإرهاب المعروفة باسم ” GSG 9″ هي التي شاركت في المهمة. يذكر أنه تم تأسيس وحدة BFE+ وهي اختصار لـ”وحدة التحريز والاعتقال الإضافية” التابعة للشرطة الاتحادية عقب هجمات باريس في ديسمبر 2015.
ودعا أندريا مجددا المواطنين إلى إرسال أي فيديوهات تم تصويرها عبر الهواتف من مكان الهجوم إلى الشرطة، موضحا أن ذلك سيساعد في كشف مسار الهجوم. ولم يدل أندريا ببيانات عن ضحايا الهجوم، موضحا أنه يجرى حاليا التحقق من هويتهم حتى تتمكن السلطات من إبلاغ ذويهم.
وبحسب بيانات الشرطة، شارك 2300 من أفراد الأمن في مهمة التصدي للهجوم في مونيخ. وذكر أندريا أن الشرطة تعاملت مع الواقعة بإعطاء الأمن أولوية على السرعة، وقال: “لذلك امتدت الإجراءات فترة أطول”. وأوضح أندريا أن الأنباء التي تحدثت عن وقوع إطلاق نار آخر في وسط المدينة لم يتم تأكيدها.
وأعلنت شرطة مونيخ أنه أعيد العمل بوسائل النقل العامة صباح اليوم السبت بعد أن كانت توقفت جراء الاعتداء، وأوضحت الشرطة على تويتر أن “كل وسائل النقل العام عادت إلى العمل مجددا”.
كما أعادت محطة قطارات ميونيخ فتح أبوابها، ما سمح للقطارات التي بقيت عالقة في مناطق قريبة باستئناف رحلاتها مجددا.
وكالات

المصدر : الجمهورية

أرشيف

أخبار