الاول منذ التحوير: اجتماع المجلس الأعلى للجيوش

الاول منذ التحوير: اجتماع المجلس الأعلى للجيوش

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 بقصر قرطاج على اجتماع المجلس الأعلى للجيوش.
وتناول الإجتماع ،وهو الاول منذ الاعلان عن التحوير الوزاري الذي شمل حقيبة الدفاع، الوضع العام بالقوات المسلحة والوضع الأمني والعسكري وطنيّا واقليميا.
كما استعرض اجتماع المجلس الأعلى للجيوش،وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية،  مدى التقدّم في إعداد الاستراتيجية الوطنية لحماية الحدود وتطبيق الأمر الرئاسي المتعلّق بإعلان مواقع الانتاج والمنشآت الحساسة والحيويّة مناطق عسكريّة محجّرة.
يذكر أن وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي كان قد كشف يوم امس الثلاثاء عن اولويات عمله في الوزارة
يشار الى ان رئيس الجمهورية كان قد اعلن في خطاب بتاريخ 10 ماي 2017 عن تكليف المؤسسة العسكرية بحماية المنشآت الحيوية للثروات الطبيعية ،مبرزا ان هذا القرار جاء لتفادي وقف الإنتاج مجددا خلال أية احتجاجات.
وكان الرئيس قد وصف القرار بالخطير مشددا في المقابل على ضرورة تطبيقه لحماية موارد الدولة .
الشارع المغاربي : 

جون أفريك: السعودية والإمارات تقفان خلف طرد الأمير مولاي هشام من تونس



جون أفريك: السعودية والإمارات تقفان خلف طرد الأمير مولاي هشام من تونس
نقلت مجلة "جون أفريك" عن مصدر في السفارة المغربية بتونس، تأكيده أن المغرب لم يطلب من تونس طرد الأمير مولاي هشام، وقال "لم تقدم السلطات المغربية في أي وقت من الأوقات طلبا، كما لم تقدم على أي خطوة في هذا الاتجاه".
ورجحت المجلة أن تكون المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، قد مارستا ضغوطا على تونس من أجل إبعاد الأمير المغربي، الذي كان يستعد لإلقاء محاضرة حول الربيع العربي.
وذهبت المجلة إلى أن مولاي هشام لا يزال يمتلك مشاريع في اقتصادية في المغرب، وأن أعماله تسير بشكل عادي، كما أنه لا يزال يحمل جواز سفر دبلوماسي، ما يؤكد عدم مطالبة المغرب بترحيله.

الرحوي: لن أصوت لا للحمة الهمامي ولا للسبسي في الانتخابات الرئاسية القادمة

الرحوي: لن أصوت لا للحمة الهمامي ولا للسبسي في الانتخابات الرئاسية القادمة

قال القيادي في الجبهة الشعبية المنجي الرحوي في حوار في برنامج ” ميدي شو” الذي يبث عبر أمواج إذاعة ” موزاييك” اليوم الثلاثاء” انه لن يصوت للباجي قائد السبسي ولا لحمة الهمامي في الانتخابات الرئاسية 2019.

وحول الدعوة لتغيير نظام الحكم قال الرحوي ” الإشكال لا يكمن في النظام بل في رئيس الجمهورية الذي عجز على إدارة دواليب البلاد، حسب قوله، متابعا ”رئيس الجمهورية عندو كتلة الأغلبية وعندو رئيس الحكومة ورئيس البرلمان.. هو عندو كل شي وما عمل شي.. والمشكلة موش في منظومة الحكم بل المشكلة في اللي عندو كل شي وما نجم يمشّي شي”.

أرشيف

أخبار