وزارة الدفاع تؤكد جاهزية الجيش للتصدي لكل أشكال التهديدات المحتملة


أكدت وزارة الدفاع الوطني أن وحدات الجيش الوطني على أتم الأهبة والاستعداد للذود عن حرمة
التراب التونسي وجاهزة للتصدي لكل أشكال التهديدات المحتملة ٬ وذلك في بلاغ أصدرته الخميس ٬ على إثر
تزايد "الحديث خلال الفترة الأخيرة عن التهديدات التي تستهدف البلاد خاصة في علاقة بتداعيات المعارك في
ليبيا".
وبينت الوزارة أن وحدات الجيش على أتم الأهبة ٬ "خاصة بعد تعزيز الترتيبات الدفاعية بالجنوب وتدعيمها
بوسائل مراقبة متطورة والتجهيزات الجديدة" ٬ التي قالت إنها "أضافت نجاعة لتدخلات التشكيلات العسكرية في
المدة الأخيرة لمنع أية محاولة تسلل أو اختراق للحدود التونسية".

يشار أنه تنامت في الآونة الأخيرة مخاوف وتحذيرات من أن تنتقل العناصر الفارة التابعة لتنظيم "داعش"
الارهابي في ليبيا إلى تونس ٬ وخاصة منهم الحاملين للجنسية التونسية ٬ بعد تلقى ضربات في مدينة سرت
الليبية.

ويذكر أن الضربة الجوية الأميركية لمنزل في مدينة صبراته الليبية في فيفري ٬2016 والتي قضت على نحو
50 عنصرا من "داعش" جلهم تونسيون ٬ قد تلاها هجوم لعناصر "داعش" على مدينة بن قردان القريبة من
الحدود الليبية ٬ غير أن قوات الأمن والجيش التونسي تمكنت من التصدي للهجوم وإفشاله

الإحتلال يبني جدارا تحت الأرض على طول الحدود مع غزة



ذكرت مصادر دفاعية وسياسية إسرائيلية اليوم الخميس أن "إسرائيل" بدأت في بناء جدار تحت الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة يستهدف إغلاق الأنفاق التي بناها المقاومون الفلسطينيون.

ونقلت وسائل الاعلام عن مصدر سياسي إسرائيلي أن الحكومة خصصت بالفعل نحو 600 مليون شيقل (160 مليون دولار) لبناء قطاع من الجدار الخرساني، مضيفا أن الجدار سيبلغ طوله في آخر الأمر نحو 65 كيلومترا. وقد كثفت إسرائيل العمل على تطوير التكنولوجيا لرصد عمليات المرور السرية.
ولدى الكيان الصهيوني حاليا سياج على طول الحدود.


حملة أمنية واسعة النطاق في القيروان : الحصيلة


تمكنت مساء الخميس، الوحدات الأمنية بالقيروان، بمشاركة تعزيزات أخرى قادمة من تونس العاصمة، من إيقاف 93 مفتشا عنهم في قضايا إجرامية مختلفة.
كما أسفرت الحملة واسعة النطاق، والتي شملت مختلف أحياء وشوارع مدينة القيروان، عن حجز 9 وسائل نقل مفتشا عنها و66 دراجة نارية من دون وثائق و4 آلاف علبة جعة و100 قارورة من الخمر و5 آلاف لتر من البنزين المهرب وقتل 4 كلاب خطيرة وذلك خلال حملة أمنية واسعة النطاق كما تم خلال هذه الحملة الأمنية العديد من المداهمات إلى جانب التحري مع حوالي 20 شخص ينتمون إلى التيار السلفي المتشدد دون ايقافهم.
وتأتي هذه الحملة التي انطلقت منذ حوالي الساعة الخامسة مساء وانتهت حوالي الساعة الحادية عشرة في إطار الاستعدادات للعودة المدرسية والجامعية وعيد الأضحى، بحسب ما أفاد به مصدر أمني مراسل الجوهرة أف أم بالجهة.
اسماعيل بن عامر

في باب البحر بالعاصمة : تفاصيل هلاك إيطالي بعد إرتباطه بعلاقة جنسية بشاب تونسي



في باب البحر بالعاصمة : تفاصيل هلاك إيطالي بعد إرتباطه بعلاقة جنسية بشاب تونسي

أذنت السلط القضائية بالمحكمة الإبتدائية بتونس مؤخرا إلى اعوان الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني بمهمة مواصلة البحث في ملف قضية تتعلق بموت مستراب فيه لإيطالي كان عثر عليه ميت في المنزل الذي كان يقيم به في لافايات بالعاصمة
و وفق صحيفة الأخبار الأسبوعي فقد أبلغ جيران الشيخ الإيطالي البالغ من العمر 70 سنة عن عدم خروجه من المنزل منذ أيام من دخوله هناك

و تولت الوحدات الأمنية إقتحام المنزل ليعثروا عنه جثة هامدة تمت معاينتها من قبل مساعد وكيل الجمهورية و أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس و قد وضعت الجثة على ذمة الطبيب الشرعى بمستشفى شارل نيكول بتونس العاصمة لفحصها و الكشف عن سبب الوفاة و حسب نفس المصدر فقد تم فتح بحث تحقيقيا في الغرض من أجل القتل العمد

و أمكن لأعوان مركز نهج كولونيا من ضبط شابيين كانا على علاقة بالهالك و يقيمان معه في شقته و قد إعترف أحدهم بأنه على علاقة مريبة مشبوهة بالهالك نافيا أن يكون قد أزهق روحه

سائق الميترو يقوم بإيقافه .. لاستخراج وثائق من بلدية “باردو” تاركا الركاب ينتظرون 20 دقيقة !!


جدت صباح اليوم الخميس 8 سبتمبر 2016 حادثة غريبة وفق مصادر صحفية, حيث أكد شهود عيان أن سائق المترو رقم 4 قام عند وصوله لمحطة “باردو” بالتخلي عن مقصورة القيادة, قاصدا بلدية “باردو” لاستخراج وثائقه الشخصية اين قضى ما يقارب ال20 دقيقة ليعود بعدها لمزاولة عمله وفق تأكيدات عدد من الركاب لقبل الأولى.

ذباح “داعش”يقع في قبضة القوات العراقية..وهذه هويته..



ذباح “داعش”يقع في قبضة القوات العراقية..وهذه هويته..

نشرت بواسطة: المصدر 2016/09/08 في أخبار عالمية في أهم الأخبار في العراق
أخبار داعش، العراق، تنظيم داعش، جهاد النكاح، داعش، داعش العراق، داعش الموصل، داعش في العراق،

وكالات-أكد قائد حرس حدود المنطقة الثانية في الأنبار بالعراق ،أنه تم أمس إلقاء القبض على ذباح تابع لتنظيم “داعش”، في مدينة الرطبة غرب الرمادي.

وقال المصدر ذاته نقلا عن الـ “السومرية نيوز”: إن قوة من استخبارات قيادة حرس حدود المنطقة الثانية في الأنبار تمكنت من إلقاء القبض على الذباح المجرم التابع لتنظيم “داعش” المدعو “قدوري سحاب”، مبينا أن اعتقاله تم بالتعاون مع أهالي الرطبة.

وأضاف الكبيسي، أن “القوة قامت بتسليم الإرهابي الذباح الى لواء 18 شرطة اتحادية في مدينة الرطبة”. يذكر ان القوات الأمنية حررت مدينة الرطبة قبل خمسة أشهر من “داعش”، فيما تصد تلك القوات بين الحين والآخر هجمات من قبل”داعش” على المدينة.

الرحوي: رصيد الهمامي تآكل بسبب تكراره لنفس الخطاب منذ سنوات .. ولازمو " يتكّى "



الرحوي: رصيد الهمامي تآكل بسبب تكراره لنفس الخطاب منذ سنوات ..
ولازمو " يتكّى "

أكّد القيادي بالجبهة الشعبية منجي الرحوي أنّ قيادات الجبهة مطالبون بتنمية رصيدهم لأنّ لا
وجود لسياسي منغلق يرفض النقاشات يستطيع النجاح.
واعتبر الرحوي في حوار على اذاعة موزاييك يوم الخميس 8 سبتمبر 2016 أنّ مشاركته في دواليب الدّولة سمح له بمعرفة مجريات الأمور "وما أصبح يعرفه بفضل النقاشات التي شارك فيها لا يعلمه أيّ كان من الجبهة" ٬ متابعا أنّها تجارب ستساعده في حياته السياسيّة وستسمح له بخوض تجارب جديدة على حدّ تعبيره.
وحول  رأيه في ما يقدّمه الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي ٬ أكّد الرحوي أنّ خطابه أصبح غير مقنع ومكرّر ورصيده أصبح ضعيفا وهو في حاجة إلى الراحة والتجديد وتقديم أشخاص آخرين قادرين على تقديم الإضافة.

وقال في نفس السياق إنّ رصيد الهمامي تآكل بسبب تكراره لنفس الخطاب منذ سنوات ٬ متسائلا "هل سيصوّت له ال 250 ألف ناخبا الذين منحوه أصواتهم مجّددا؟".
واستطرد منجي الرحوي أنّ الجبهة الشعبية ليست تنظيما مبنيّا على الديمقراطية "وهذا لا ينقص من قيمتها بل الأمر يفترض أن تبدأ في الإصلاح الداخلي" على حدّ تعبيره.

يوسف الصديق: الغنوشي سيعتلي الحكم في 2019 وسيحول تونس الى تركيا جديدة


يوسف الصديق: الغنوشي سيعتلي الحكم في 2019 وسيحول تونس الى تركيا
جديدة

 قال المفكر يوسف الصديق انه متشائم من الوضع الحالي لتونس بعد تشكيل حكومة يوسف
الشاهد. وقال يوسف الصديق في تصريح للشارع المغاربي " بلادنا تسير على المدى المتوسط نحو ما يسمى  ب"الأردوغانية".
وتنبأ يوسف الصديق بان يكون الغنوشي رئيس تونس في المستقبل مضيفا" الغنوشي أو غيره من قيادات حركة النهضة سيعتلي الحكم سنة 2019 وسيحول تونس الى تركيا جديدة”
وتابع يوسف الصديق "أنا متليّع كأي تونسي واع جدا بوضعية البلاد المتأزمة.
واتهم الصديق حركة النهضة بأنها سعت الى جعل التونسيين يتخلون عن " البلاد الدنيوية" ويتعلقون " بالوهم الأخروي".
وقال الصديق أن الحركة تخطط لانقلاب تام "منذ أن تم التنازل عن مسألة سن رئيس الجمهورية في الانتخابات" على المنظومة التي ارتكزت عليها تونس منذ عهد الحدّاد والثعالبي

هل تصدق ان تونس بلد مستقل ؟!!!


قلب العاصمة هو شارع بورقيبة و فيه : سفارة فرنسا، الكنيسة الكاتوليكية ، وزارة الداخلية ،منقالة برموز ماسونية
و يتفرع عنه انهج وشوارع : شارع باريس، نهج مرسيليا ،شارع شارل ديغول، شارع جون جوراس ، بور دو فرانس ، نهج بيار دوكوبرتان ، شارع هولندا ، شارع فرنسا

هل تصدق ان هذا البلد مستقل ؟!!!

حين اخرج النصارى المسلمين من الاندلس غيروا اسماء المدن و قلبوا المساجد كناءس و خمارات و و قلعوا الجدران و حتى اسماء العلماء غيروها حتى لا تذكرهم بالاحتلال العربي الاسلامي.. انه الاعتزاز بعرقهم و دينهم

لم يعد التطبيع مع العدو الصهيوني و القبول بـ"شرعية" اغتصابه لارض فلسطين ، حالة معزولة لبعض الانظمة / البايدق... درس بليغ من برلماني هولاندي للمُطبّعين "العرب"


درس بليغ من برلماني هولاندي للمُطبّعين "العرب"
لم يعد التطبيع مع العدو الصهيوني و القبول بـ"شرعية" اغتصابه لارض فلسطين ، حالة معزولة لبعض الانظمة / البايدق ، تنسج علاقاتها/ مؤامراتها مع العدو في السرّ و بعيدا عن الاضواء,
اختلال التوازن في المنطقة العربية بعد تكبيل مصر باتفاقيات كامب دافيد الخيانية ، و تصفية المقاومة الفلسطينية المسلحة في لبنان ، و احتلال العراق ، وتعمُّم "الفوضى الخلاقة" ، افسح المجال لقيام انظمة "جديدة" تفوقت على سابقاتها التي قاومناها ، عمالة و اندفاعا للخضوع و التبعية المطلقة و العمياء للاعداء الامبرياليين و الصهاينة ، قوامها في ذلك الالتحاف ب"المقدس" الديني و الشحن الطائفي و المذهبي و الجهوي و العنصري.
الحركات الاخوانية التي كانت تدّعي في السابق ان "تحرير" فلسطين هو "فرض عين" يرقى الى مستوى اركان الاسلام ، حذفت القضية الفلسطينية من قاموسها دون ادنى تردّد.
فحركة النهضة التونسية - الفرع الاخواني تونس- كانت على سبيل الذكر، الرافض و المُعطّل الاساسي لتضمين الدستور التونسي الجديد لبند تجريم التطبيع مع العدو الصهيوني ، في حين اصبح زعيمها راشد الغنوشي الضيف القارّ و المُبجّل في مؤتمرات منظمة الايباك الصهيونية في امريكا.
كما أنّ عددا من الحركات التي كانت تنهل في الماضي القريب من المعاجم "القومية" او "اليسارية" بلعت هي أيضا ألسنتها ، و تحولت الى "منابر" للصمت المخجل ، او التواطىء المكشوف .
و لا يخفى ان هذه "الموجة" التطبيعية" انما تتنامى بفضل ما تلقاه من دعم اعلامي و سياسي و ديبلوماسي و مالي من قبل امارات و ممالك التخلف الخليجية التي اصبح "شيوخها" لا يتورعون عن تنظيم اللقاءات العلنية مع المسؤولين الصهاينة و عن عقد الاتفاقيات الاقتصادية معهم و عن التنسيق الامني و المخابراتي معهم.
و على اثر هذه الانظمة الهجينة اللقيطة ، أميط اللثام عن وجه العديد من أشباه المثقفين و الاعلاميين و أنصاف الفنانين العرب ، الذين تسابقوا لكسر حركة مقاطعة الكيان الصهيوني العنصري الغاصب و تباروا في طعنها .
في مقابل كل ذلك ، لا يتوانى العديد من السياسيين و المثقفين و الاعلاميين و الرياضيين الشرفاء من القارة الاوروبية و الامريكية و الآسيوية على اعلان رفضهم للاحتلال الصهيوني و دعمهم للشعب الفلسطيني و عن التنظم ضمن شبكات مقاطعة للكيان الصهيوني.
الامثلة تفوق الحصر ، نذكر منها مثال الرياضي البرتغالي المرموق كريستيانو رونالدو الذي يتحدى المحتلين دوما برفع راية فلسطين .
كما يمكن أن نذكر المواطن الالماني الشريف كريستيان تسيمرمان و هو من مواليد كولونيا، و ليست له اي صلة بفلسطين ، تحصّل على الجنسية الفلسطينية عن طريق بعض اصدقائه الفلسطينين ليشارك في الالعاب الاولمبية تحت راية المنتخب الفلسطيني في مسابقة الفروسية (متحملا كافة النفقات المكلفة لمشاركته مع فرسه ) في حركة رمزية منه للتذكير بعدالة الكفاح الفلسطيني التي يحاول الاعداء و أعوانهمم طمسها .
آخر هذه الامثلة اتتنا أخبارها من هولاندا ،( رابط الفيديو) ، حيث تلقّى المجرم نتانياهو اثناء زيارته للبرلمان الهولندي في لاهاي ، اهانة لن ينساها بسهولة .قفد رفض النائب توناهان كوزو مصافحته امام وسائل الاعلام بعد وشح صدر بدلته بعلم فلسطين قبالة نتانياهو.و النائب الهولندي هو عضو الحزب المساند للمهاجرين Denk ، و هو يناضل منذ سنة 2014 من اجل ان تعترف هولاندا بدولة فلسطين.
حركات رمزية ، و لكنها صفعات / دروس بليغة لفيلق المُطبّعين الاذلاّء العرب ، يقدّمها من وراء البحار شرفاء نعتزّ بأخوّتهم الانسانية،....



8 سبتمبر 2016 / شكري لطيف

صدر بالرّائد الرّسمي: معاليم خدمات إدارة الملكيّة العقاريّة تضاعفت بنسبة 400%


صدر اليوم الخميس 8 سيتمبر ، أمر حكومي عدد 1153 لسنة 2016 مؤرخ في 15 أوت 2016 يتعلق بضبط مقادير المعاليم الراجعة لإدارة الملكية العقارية بعنوان الخدمات المسداة من قبل مصالحها
و قال المحامي حاتم معتوق ل"اخر خبر اونلاين" اليوم ، ان مقدار المعاليم ارتفع 400 % مقارنة بالمقادير المعمول بها منذ اكثر من 15 سنة مشيرا الى ان هناك مقادير تضاعفت مرتين و هناك ما تضاعف 3 مرات .
و اشار المحامي انه على سبيل المثال، فان تسليم نسخة مجردة من رسم عقاري كان ب 500 مليم ليصبح حسب الامر الصادر يدينارين للصفحة الواحدة ، كما ان تسليم شهادة في الملكية او الاشتراك في الملكية او في
التنصيص كان ب 8 دنانير ليصبح 20 دينارا ، كما ان تسليم شهادة في عدم الملكية المسجلة و المرسمة كان ب 8 دنانير ليصيح 20 دينار مؤكدا ان مقدار تسليم النسخ ارتفع كثيرا

قبل أن يغادر تونس ، هذا ما قاله سفير فرنسا بتونس عن اقتحام السفارة الأمريكّية و الاغتيالات السياسّية



ذكر سفير فرنسا بتونس" فرانسوا قويات" في كلمة ألقاها في حفل توديعه يوم 5 سبتمبر ، أنّ الفترة التي تولى فيها مهامه في تونس كانت صعبة حيث تسلم مهامه مباشرة اثر الهجوم على السفارة الامريكية في سيتمبر 2012
ثم عايش فترة طويلة تميزت بالعنف و الاضطراب من خلال الاغتيالات السياسية التي جّدت في 2013 ، كما كانت الفترة ما بين 2015 و 2016 صعبة على فرنسا و تونس على حد سواء من خلال العمليات الارهابية التي جدت بالبلدين طيلة تلك الفترة .
و اضاف السفير فرانسوا حسب ما اوردته الصفحة الرسمية للسفارة ، انه بالرغم بالفترة الصعبة التي رافقته منذ 2013 الى 2016 الا ان اطلاق الحوار الوطني يتونس و الذي ساهم في خروج البلاد من الازمة التي تعيشها بميادرة تونسية- تونسية دون تدّخل اي طرف أجنبي ، كان من اجمل الذكريات التي عايشها و كللت بمنح تونس جائزة نوبل للسلام في 2015 و مكافأة الأطراف الذين عملوا منذ 2013 و ساهموا في إخراج البلاد مما عايشته من أزمات .

كما بين السفير أنهّ يعتبر نفسه محظوظا خاصة أنه عمل في بلد قامت بانتخابات شفافة و نزيهة و دستور جديد و انتهت المسيرة مع حكومة جديدة و هي حكومة الشاهد و التي تمنى لها النجاح .

اياد الدهماني ناطقا رسميا بإسم الحكومة



 اكدت مصادر مطلعة لـ"ارابسك" انه رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرر تكليف اياد الدهماني بمهمة متحدثا رسميا بإسم الحكومة.و يشغل الدهماني حليا مهمة وزير لدى رئيس الحكومة مكلف بالعلاقة مع مجلس النواب.


أرابسك تونس :

أوامر صدرت لرؤوس الفتنة بالعودة الى جحورها في بنقردان، بعد حرق ممتلكات الشركتين العاملتين في انجاز الطريق السريعة لراس جدير


أوامر صدرت لرؤوس الفتنة بالعودة الى جحورها في بنقردان، بعد حرق ممتلكات الشركتين العاملتين في انجاز الطريق السريعة لراس جدير... وانتهاء الاعتصام الذي كان في الخيمة المقامة بوسط المدينة بعد ان ترك منظموه الشباب يواجهون مصيرهم ...
رؤوس الفتنة مذعورون بعد ظهور مؤشرات على أن الأمن بدأ في ملاحقة كل من شارك في جريمة الاعتداء على الممتلكات، .. والسؤال المطروح الآن، هل سيصل البحث الى الرؤوس الكبيرة أم سيقتصر على الشباب المأجور ...؟؟ ...

أرشيف

أخبار