تنظيم داعش يعترف بمخاوفه من جيش الروس ويهدد بعمليات في موسكو


اعترف تنظيم داعش  عبر مواقع ومنتديات جهادية مقربة منه، اليوم، بتكبد التنظيم خسائر فادحة بعد وصول الجيش الروسي إلى سوريا، لمحاربة التنظيم وباقي التنظيمات الإرهابية هناك، وهدد داعش   بتنفيذ عمليات انتحارية في العاصمة الروسية موسكو، بعد تلك الحرب الشرسة التي شنها الجيش الروسي عليه.

في هذا الصدد، أكد أبو قتادة الأنصاري- أحد قيادات داعش- عبر أحد المواقع الجهادية، على أن تنظيمه لن يصمت على هذه الحرب التي يشنها الجيش الروسي عليه في سوريا، والتي كبدت التنظيم خسائر فادحة، وأصبح يفكر جيدا في أن يرد على تلك الحرب بطريقته الخاصة، وهذا من خلال استنهاض الذئاب المنفردة له في روسيا، من أجل القيام بعمليات انتحارية هناك لإجبار الجيش الروسي على التراجع عن حربه على الدواعش في سوريا

تونس- الاخبارية خارجية رصد

"القضاء الإداري" يقرر حل الأحزاب الدينية ومنعها من خوض الانتخابات البرلمانية


قضت الدائرة الأولى في محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، السبت، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار يحيى دكروري، وعضوية نواب رئيس مجلس الدولة المستشارين عبد المجيد المقنن وسامي درويش، وبسكرتارية سامي عبدالله، بقبول الدعوى المقامة من عصام الإسلامبولي، والتي طالب فيها بإلزام لجنة شؤون الأحزاب باتخاذ الإجراءات القانونية لحل الأحزاب السياسية ذات المرجعية الدينية ومنعها من خوض الانتخابات البرلمانية.

واختصمت الدعوى رقم 76029 لسنة 69 ق، رئيس لجنة شؤون الأحزاب وذكرت أن الأحزاب الدينية أثبتت فشلها في خوض الحياة السياسية وأفسدتها، وعانى الشعب منها كثيرا خصوصا في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.

وطالبت بحل 11 حزبا سياسيا هي "النور ومصر القوية والبناء والتنمية والوسط والعمل الجديد والفضيلة والاستقلال والأصالة والوطن والإصلاح والحضارة"
القاهرة - وفاء لطفي
.

ميركل: يجب مشاركة الأسد في أي مفاوضات





أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل -اليوم الخميس- أن الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يشارك في أي مفاوضات تهدف إلى إنهاء النزاع المستمر في بلاده منذ أكثر من أربع سنوات.
بينما اعتبر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن مستقبل سوريا يجب ألا يمر عبر الأسد".
وفي مؤتمر صحفي -عقب قمة طارئة في بروكسل عقدها قادة الاتحاد الأوروبي للتباحث في أزمة اللاجئين- قالت ميركل "علينا أن نتحدث مع فرقاء كثيرين، وهذا يشمل الأسد وأطرافا أخرى كذلك".

وفاة اكثر من 220 وإصابة أكثر من 450 شخص في حادثة تدافع الحجاج في منى


ارتفع عدد وفيات حادثة تدافع الحجاج في شارع 204 بمشعر منى في مكة المكرمة بالسعودية الخميس 24 سبتمبر/أيلول إلى 220 حاجا وإصابة 450 آخرين، حسبما أفادت مديرية الدفاع المدني السعودية. وأكدت مديرية الدفاع المدني على صفحتها في موقع تويتر أن عمليات فرز ونقل المصابين لا تزال مستمرة. وأشارت المديرية إلى أن فرق الإنقاذ باشرت بتفكيك الكتل البشرية من أجل تخفيف الازدحام في صفوف الحجاج، وتفويجهم إلى طرق بديلة.
المصدر : التونسية

أرشيف

أخبار