حملة Bien Sur " نفرح بيك " الرقم الأخضر 80.10.22.22


مباشرة من إفتتاح مهرجان قرطاج الدولي وبالشراكة مع وزارة الثقافة تقدم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد حملتها التحسيسية الخاصة بالرقم الأخضر 80102222

التعرف على هوية 41 قاصرا تونسيا اعتدى عليهم فرنسي


تم اليوم الأربعاء 13 جويلية 2016 تحديد هويات 41 قاصرا تونسيا اعتدى عليهم جنسيا الفرنسي تيري دارانتيير، الذي حكم عليه مؤخرا في فرنسا بالسجن 16 سنة نافذة، لارتكابه جرائم جنسية بحق 66 طفلا، بينهم 41 تونسيون.
وقال محمد رؤوف اليوسفي الناطق الرسمي باسم النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بولاية سوسة المكلفة بالتحقيق في القضية لفرانس برس "تم التعرف على هويات كل المتضررين، وهُم 31 في ولاية سوسة و10 آخرين في ولاية نابل".
وأفاد أن "اثنين من المتضررين توفيا" دون تحديد تاريخ الوفاتين اللتين قال إن "أسبابهما لا علاقة لهما" بتعرضهما للاعتداء الجنسي من الفرنسي.
وأضاف أنه "تم التعرف على شريكه" وهو تونسي و"متضرر في نفس الوقت"، في إشارة إلى تعرضه لاعتداء جنسي من الفرنسي. وتابع "تم حتى الآن سماع 18 متضررا، واستدعاء 10 آخرين لسماعهم".
وأوضح أن قاضي التحقيق التونسي المكلف بالقضية "يمكن أن ينتقل إلى فرنسا (..)، في ضوء تصريحات المتضررين أو يصدر إنابة قضائية للسلطات (القضائية) الفرنسية" لتتولى مساءلة الفرنسي.
وتعود وقائع القضية إلى 2011 عندما رصد مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي) نشاط دارانتيير على الإنترنت، قبل أن توقفه الشرطة الفرنسية في 2012.
وقد ضبطت الشرطة الفرنسية في منزله أقراصا صلبة تحوي آلاف الصور ومئات الفيديوهات يظهر فيها برفقة قاصرين خلال رحلات إلى تونس ومصر وسريلانكا التي زارها مرارا بعد تسونامي 2004 لحساب جمعيتيْن إنسانيتيْن كان يعمل معهما.
وفي العام 2000 أصدر القضاء الفرنسي حكما بالسجن سنة واحدة مع وقف التنفيذ بحق تيري دارانتيير لارتكابه انتهاكات بحق قاصرين قبل ست سنوات في النمسا.
وكانت محكمة في فرساي شرق باريس أصدرت، في 22 جوان الماضي، حكما بالسجن 16 عاما نافذة بحق تيري دارانتيير (52 عاما) لاعتدائه جنسيا على 66 قاصرا، هم 41 تونسيا و19 سريلانكيا و6 مصريين، خلال عشر سنوات.
وبحسب المحققين الفرنسيين اعتدى الفرنسي جنسيا على الأطفال التونسيين، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاما، في الفترة ما بين 2000 و2011. وحصلت أغلب هذه الاعتداءات في مدينتي سوسة، والحمامات التابعة لولاية نابل.واعترف تيري دارانتيير، عند مثوله أمام القضاء الفرنسي، بالجرائم المنسوبة إليه.
وقال محامي دارانتيير إن موكله لن يطعن في الحكم.
وفي المقابل أعلنت وزارة العدل، في 28 جوان الماضي، تكليف النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في سوسة فتح تحقيق في هذه القضية، لأن الفرنسي ارتكب "أغلب" الاعتداءات الجنسية في سوسة، بحسب مصدر قضائي.
ووجهت فرنسا إنابة قضائية دولية إلى تونس، في أوت 2014، لكنها "لم تتلق أي رد حتى تاريخ ختم التحقيق" في القضية، بحسب مصدر قضائي فرنسي.
يشار إلى أن تيري دارانتيير كان مديرا سابقا لدار مسنين كاثوليكية تقع غرب باريس.
المصدر :  وكالة فرانس برس
فردوس الزرڨاطي

راشد الغنوشي يفضل أن يكون رئيس الحكومة القادم شخصية حزبية من حركة نداء تونس


قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن الحزب يفضل أن يكون رئيس الحكومة القادم شخصية حزبية مبينا أن حركة نداء تونس التى تحصلت على أعلى النتائج في الانتخابات التشريعية هي الحزب المدعو لقيادة هذه الحكومة.
وأكد في تصريح اعلامي عقب الموكب الرسمي الذى انتظم اليوم الاربعاء بقصر قرطاج لتوقيع الوثيقة التأليفية المتعلقة بأولويات حكومة الوحدة الوطنية على ضرورة أن تحظى الشخصية التى سيقترحها نداء تونس بقبول الاطراف الموقعة علي الوثيقة.
وأضاف أن الهدف من اختيار شخصية حزبية لترؤس الحكومة هو ان تحظى هذه الحكومة بدعم الأغلبية في مجلس نواب الشعب وأن تكون مسنودة من قوى سياسية واجتماعية حقيقية مشيرا الى أن هذا الخيار سيمكن رئيس الحكومة القادم من الاقدام على اتخاذ القرارات الصعبة التي لم تقدر عليها الحكومات المتتالية .
وأوضح الغنوشي أن "تونس مقبلة على اصلاحات ضرورية في سائر المجالات تتطلب قرارات صعبة لا يمكن أن تتخذها الا حكومة ذات تمثيلية واسعة واثقة من نفسها ومن القوى التي تدعمها".
وبخصوص اداء الحكومة الحالية اشار رئيس حركة النهضة الى وجود ارادة شعبية واضحة من اجل تغيير السياسات وتغيير الفريق الحكومي على حد السواء تجسدت من خلال الأحزاب والمنظمات التى وقعت على هذه الوثيقة والقوى السياسية والاجتماعية الأخرى التى أعلنت عن مساندتها لخيار تشكيل حكومة وحدة وطنية .
وقال ان أغلب الأطراف شخصت الاداء الحكومي بالسلبي في العموم رغم الايجابيات التى حصلت على غرار استمرار المرفق الحكومي والنجاحات الأمنية قائلا "لكن على المستوى الاقتصادي والاجتماعي الاداء مازال ضعيفا".
وات

عاجل : حادث مرور قاتل بمخرج تبرسق في إتجاه دقه


جدّ ليلة البارحة في حدود الحادية عشر ليلا و النصف حادث مرور قاتل أسفر عن وفاة مواطن من مدينة تبرسق إسمه محمد أمين بن الطيب الماجري من مواليد 1982 متزوج و أب لطفلين على عين المكان بطريق دقة مخرج تبرسق وتتمثّل صورة الحادث في خروج السيارة من طريق و إنقلابها فأصيب السائق على مستوى الرأس فأردته قتيلا على عين المكان كما أصيب شخصين آخرين على الأقل قد حل الامن والحماية المدنيّة وشرطة المرور للقيام بمعاينة الحادث ونقل جثّة المتوفّي إلى مستشفى تبرسق .

بربّي كلّ واحد ينظّف قدّام داره، راهو العالم الكلّ ينظرلنا... شركة غوغل تصل إلى تونس لتصوير الشّوارع بتقنيّة 360 ° بحرّية مطلقة و دون رقابة...

كأول بلد عربي وإفريقي كان اليوم لتونس شرف استخدام سيارة غوغل الجوالة لتصوير الشوارع التي تمرمنها وتشكيل نماذج ثلاثية الأبعاد ليتم عرضها في غوغل ستريت فيو
Google Street View

بدأت التجربة صبيحة اليوم بجزيرة جربة .

خطير: اختطاف النقابي الأمني وليد زروق؟


نشرت منذ قليل المخرجة إيناس زروق زوجة النقابي الامني وليد زروق تدوينة خطيرة على صفحتها الرسمية بالفايسبوك أفادت فيها أنّ زوجها قد تم اختطافه من سيارته، ولم يتم معرفة اي معلومات عن مكان وجوده..

وفي ما يلي ما نشرته ايناس زروق:

"خطفوا وليد من كرهبتو.....منعرفوهش وين"

القاتل “شلانكا” يكشف عن معطيات غريبة دفعته لذبح الطفل ياسين

أكدت تقارير الأطباء النفسانيين المتعلقة بالمتهم محمد أمين اليحياوي قاتل الطفل ياسين، أن المتهم يعاني من ازدواجية في الشخصية وأنه “يتحدث معك بصفة عادية وتشعر بأنه لا يشكو من أي مرض وعندما تسأله يجيبك ولا يعاني من مشاكل خاصة بالاضطرابات النفسية لكن في بعض الأحيان يفاجئك ويخرج عن سياق الموضوع ويتحدث عن أوامر وصلته بالقتل وأنه من عبدة الشيطان..”

وأكدت مصادر لصحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الاربعاء 13 جويلية 2016، أن المتهم اليحياوي يظهر في شخصية أخرى أي أنه يتقمص دور شخصية ثانية وهذا ما يفسر بالازدواجية في الشخصية لكن ليس اضطرابا نفسيا واختلالا.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة نقلا عن مصادر وصفتها بالخاصة جدا فقد قال المتهم في الأبحاث من قبل الوحدات الامنية بالقرجاني “جاني واحد في الليل وقف عليا وقالي يلزمك تسيّل الدم”، وهي إجابات غريبة جدا صادرة عن قاتل الطفل ياسين.

ووفق مصدر أمني باشر التحقيقات الأمنية كشف أن القاتل عند قيامه بعملية التشخيص كان هادئا وأصرّ على أنه لم يكن نادما بل قام بـ”واجب” بعد أن طالبوه في المنام بتنفيذ جريمة “إسالة الدماء”، وأنه يتقمص في بعض الأحيان شخصية أخرى.



المصدر : الجمهورية

تأجيل إضراب سواق القطارات إلى 28 و29 سبتمر


تم اليوم الاربعاء 13 جويلية 2016 الاتفاق على تأجيل الإضراب القطاعي لسواق قطارات احواز تونس العاصمة والخطوط البعيدة في الاتجاهين المقرر اليوم وغدا إلى 28 و29 من سبتمبر القادم .


وجاء هذا القرار  اثر الاتفاق خلال جلسة صلْحية مساء أمس بمقر ولاية تونس  على ان تتولى وزارة النقل النظر في النقطة القانونية الخلافية المتعلقة بإقرار خطة مرافق لسواق القطارات تحسبا لأي طارئ خلال العمل ،حسب تصريح عضو الجامعة العامة لسكك الحديدية التونسية التابعة لاتحاد الشغل العربي اليعقوبي لموزاييك.

متابعة/ جريمة الجديدة : القاتل في اعتراف مثير : حرقت جثة زوجتي "لإشفاء غليلي منها


تمكنت الوحدات الامنية بمنطقة الدندان بولاية منوبة فجر يوم أمس من القبض على قاتل زوجته حرقا وطعنا بالسكين بجهة الجديدة يوم السبت الفارط، وذلك اثر نصب كمين له واستدراجه رغم محاولته
. الفرار وقد اعترف بما نسب اليه مؤّكدا انه لم يندم على جريمته لان زوجته استفزته ورفعت ضده عدة قضايا، وفق ما اوردته صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الاربعاء 13 جويلية 2016


واوردت الصحيفة تفاصيل القبض عليه مؤّكدة انه بتنشيط العمل الارشادي من طرف وحدات الحرس الوطني بطبربة من ولاية منوبة توصلت فرقة الابحاث والتفتيش للحرس بالجهة الى معلومات مفادها
امكانية اختفائه لدى والده القاطن بقلعة الاندلس فتمت مداهمة منزله ولكن لم يتم العثور على ابنه القاتل، الا انه تبين ان الوالد مفتش عنه من اجل التظاهر بما ينافي الحياء ومحكوم عليه ب 10 اشهر
سجنا وكذلك مفتش عنه من اجل اهمال عيال ومحكوم ب 3 اشهر سجنا فتم القاء القبض عليه وبالتحري مع والده افاد ان ابنه يمكن ان يكون متواجدا بمنزل عمه بجهة باردو، فتمت مداهمة منزل هذا
الاخير ولكن دون العثور على الجاني، إلى أن تّم القبض عليه بجهة الدندان.
وقد أفاد المتهم وهو شاب من مواليد 1987 ، أنهّ سبق وأن توّعد زوجته بالقتل وقد تبينّ من خلال التحريات الأوليةّ أنّ المتضررة كانت تعيش خلافات دائمة مع زوجها وتوجد قضايا لدى المحاكم ومن
بينها قضيةّ طلاق في الغرض.
كما اعترف الجاني بأّن زوجته رفضت التنازل عن القضايا المرفوعة ضده مؤّكدا أنّ يوم الواقعة توعدته وأكّدت أنّ نهايته ستكون بالسجن وعلى يدها وهو ما جعله يثور غضبا ويجهز عليها بسكين موضحا أنّ
عمليةّ حرقها كان لغاية إشفاء غليله منها.
واعترف أيضا بأنهّ سّدد لزوجته عّدة طعنات على مستوى جسدها ولكن الطعنة القاتلة كانت على مستوى القلب إلى جانب إصابتها بآلة حادة على مستوى الكتف وقد تعّمد سكب البنزين عليها وحرقها
بعد أن أصيب بحالة هستيريا ، إضافة إلى اعتدائه على والدة الضحيةّ التي كانت شاهدة على الحادثة بعد أن انطلقت في الصراخ اثر تسديد الطعنات لابنتها.

عدنان منصر للتونسيين :"الحكومة القادمة التي ستُنتِجها المافيا ستنهشُ لحمكم وتهرس عظامكم"


دون الأمين العام لـحراك تونس الإرادة عدنان منصر على صفحته الرسمية على الفايسبوك "كل الاحترام للسيد الحبيب الصيد في تمسكه باحترام الدستور ومؤسسات الدولة ورفضه الاذعان لنزوات شيخ قرطاج وعصابة المحتالين المحيطة به".

وتساءل عدنان منصر "لماذا لا تسحبون الثقة منه في المجلس إذا كنتم صادقين؟ أم أنكم تخشون ما سيقوله الرجل؟".

وأضاف منصر "يا أحزاب المافيا، ويا زعماء المافيا الحاكمة، كم نحتقركم وكم نأسى للوضع الذي أوصلتم إليه البلاد، فقد جمعتم إلى فشلكم الاحتيال والجبن وقلة المروءة".

وتوجه للتونسيين قائلا "لا يكفي أن نقول أننا نبهناكم، ولكن دعونا نقول لكم أن الحكومة القادمة التي ستنتجها المافيا ستنهش لحمكم وتهرس عظامكم إذا ما استقر لها الأمر... ولن يستقر لها أمر بإذن الله!".

حملة إعلامّية ضد تونس في الجزائر و سفير تونس يرد: تونس لا تقُِدم على خطوة تضّر بمصالح الجزائر


نفى سفير تونس بالجزائر عبد المجيد الفرشيشي ما تم تداوله بخصوص حول موافقة تونس على إنشاء قاعدة عسكرية لحلف “الناتو” على الأراضي التونسية، مؤكدا أن ما تم الاتفاق عليه هو مجرد إنشاء
مركز لإعداد ودمج المعلومات الاستخبارتية بقدرات تونسية محضة، يشرف “الناتو” فيها فقط على التدريب والتكوين وذلك في إطار التعاون التونسي مع الدول الشقيقة والصديقة في حربها على الإرهاب.

وأوضح في حديث لصحيفة " الحوار " الجزائرية اليوم الثلاثاء 13 جويلية بأن ما يتم تداوله في مختلف وسائل الإعلام فيما يخص التعاون العسكري بين تونس وحلف شمال الأطلسي، لا يتعدى أن يكون
تعاونا معلوماتيا، مؤكدا أن تونس لا يمكن أن تقبل بأي حال من الأحوال إنشاء قاعدة عسكرية على أرضها، مشيرا في ذات السياق أن الاتفاق بين بلده و “الناتو” يقتصر على التكوين والتدريب لا أكثر ولا
أقل.
وأضاف أن من أراد التأكد من المعلومات جيدا عليه أن يزور موقع وزارة الدفاع الوطني، ليجد فيها كل التفاصيل بخصوص موضوع إنشاء مركز الاستعلامات الجديد الذي تم إنشاؤه في إطار إعادة هيكلة
جهاز الاستخبارات والاستعلام الوطني.
وأشار السفير أن هذا التنسيق مع “الناتو” ليس وليد اليوم وإنما يعود إلى سنة 2014 ، مطمئنا في نفس الوقت جيران تونس وخاصة الجزائر التي قال إن بلاده لا يمكن أن تقدم على خطوة تضر بها وذلك
بالنظر إلى العلاقة الأخوية والتاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين

كيف ناورت النهضة "إلى آخر لحظة" بورقة الحبيب الصيد؟


الى غاية يوم أمس الثلاثاء 12 جويلية تميز موقف حركة النهضة من بقاء الحبيب الصيد أو تقديم استقالته بالغموض .

فرغم المواقف الواضحة التي عبر عنها رئيس المكتب السياسي نورالدين العرباوي ( موزاييك) و قبله رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني ( فرانس 24 ) فإن موقف عبد اللطيف المكي ( صحيفة "
آخر خبر " الأسبوعية) كان غامضا و يفهم منه أن النهضة مازالت متمسكة بالحبيب الصيد

وزارة الدفاع غالطت التونسيين بخصوص مركز الاستخبارات المندمج الجديد الذي يريد الحلف الأطلسي إقامته في تونس !!!


لأن وزارة الدفاع غالطت التونسيين بخصوص مركز الاستخبارات المندمج الجديد الذي يريد الحلف الأطلسي إقامته في تونس!!
البلاغ الرسمي للحلف الأطلسي جاء فيه ما يلي:
The Secretary General also announced plans to establish a new intelligence ‘Fusion Centre’ in Tunisia and begin providing support for Tunisian Special Operations Forces.
وترجمته باللغة العربية واضحة لا لبس فيها:
"أعلن الأمين العام (للحلف الأطلسي) أيضا عن خطط لإقامة مركز مندمج جديد للمخابرات في تونس والبدء بتقديم الدعم لقوات العمليات التونسية الخاصة".
وأمام ردود الفعل الوطنية الغاضبة على استباحة البلاد، طبعا باستثناء النهضة والنداء الشركاء في الإثم، وجبهة حمّة المراهقة "الجاهزة للحكم" والتي لا تفهم إلاّ في الاحتجاجات الطلابية واعتصامات المعطلين عن العمل؛ أفادت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها يوم الإثنين "بخصوص ما تم تداوله بشأن إحداث مركز دمج للمعلومات الاستخباراتية من طرف حلف شمال الأطلسي "الناتو" بتونس، أنّها أحدثت ضمن هياكلها، منذ 2014 ، مركزا لدمج المعلومات باعتمادات وقدرات عسكرية تونسية، وذلك في إطار الهيكلة الجديدة لمنظومة الاستعلامات العسكرية... وأنه في إطار التعاون العسكري الثنائي ومتعدد ألأطراف، يساهم حلف شمال الأطلسي بخبراته في تطوير طرق العمل به، لتتماشى مع المواصفات المعتمدة من قبل الجيوش المتقدمة في المجال"!!
والحال أن بيان الحلف الأطلسي واضح جدا، ويتحدث عن بعث مركز مندمج جديد له للمخابرات في تونس، وليس مجرد دعم هيكل قائم تابع لوزارة الدفاع!!
مصير بلادكم يا توانسة بين أيديكم، أنقذوا بلادكم من النظام الفاسد الذي يقودها للهلاك. أنقذوها من الخونة والعملاء وتجار الشعارات وطلاب الكراسي الذين وضعوها في مزاد الأمم ويريدون قبض الثمن...

زياد الهاني

أرشيف

أخبار