ناجي جلول في رسالة قوية للأطباء.. إتقوا الله قبل منح الرخص المرضية..

قال السيد ناجي جلول وزير التربية ان الوزارة غير مستعدة لفتح الانتدابات الجديدة الا عقب تصفية “التركة” التي وجدها .
واضاف في تصريح اعلامي أمس الاثنين خلال اشرافه على اشغال الملتقى الاقليمي حول ” بلورة منظومة وطنية موحدة للاعلام والتوجيه المهني” الملتئم بمدينة بنزرت ان الوزارة تواجه إشكالية تصرف في الموارد البشرية بسبب إلحاق 5000 مرب بالعمل الإداري و تواجد مثلهم أي 5000 آخرين في عطلة مرضية طويلة الأمد وانه ليس مستعدا لان يكون مسؤولا عن إهدار المال العام.
وأضاف أن الوزارة تنفق 4.7 مليار دينار من أجل الأجور بينما تخصص 180 مليار فقط للتنمية داعيا الأطباء للتحري أكثر والحرص على فلوس الشعب ومؤكدا انه سيحارب كل فرد يتقاعس عن العمل ويتعلل بالصعوبات الصحية باعتبارها عملية تحيل.
ولاحظ وزير التربية أن الوزارة ليست مجبرة على انتداب كل خريجي الجامعة وانه سيتم العودة للعمل بالمدارس التكوينية للمعلمين والأساتذة وكذلك إصدار نص منظم للمديرين الذين سيكون اختيارهم وفق قاعدة المناظرة.
وشدد السيد ناجي جلول على أن النواب وبالاتفاق مع النقابات سيقع إدماجهم تدريجيا

عاجل : اتحاد الشغل يقرر سلسلة اضرابات بكافة الولايات


قرر اليوم الخميس المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد العام التونسي للشغل ومجمع القطاع الخاص تنفيذ سلسلة من الإضرابات في القطاع الخاص بمختلف جهات الجمهورية.
وقال الأمين العام المساعد باتحاد الشغل نور الدين الطبوبي في تصريحات إعلامية على هامش ندوة صحفية عقدت منذ قليل أن برنامج الإضرابات سيكون على النحو التالي :
19 نوفمبر : إضراب في صفاقس
25 نوفمبر : إضراب في إقليم تونس الكبرى (تونس ومنوبة وأريانة وبن عروس)
26 نوفمبر : إضراب في إقليم زغوان، نابل وسوسة والمنستير والمهدية
27 نوفمبر : إضرابات في بنزرت وباجة وجندوبة والكاف
30 نوفمبر : إضرابات في سليانة والقيروان وسيدي بوزيد والقصرين
1 ديسمبر : إضرابات في مدنين وقابس وتطاوين وتوزر وقفصة وقبلي

بالفيديو، كتيبة عقبة بن نافع تنشر إعترافات الراعيين قبل إستشهادهم، وتُهدّد التونسيين مُجدداً


نشرت كتيبة عقبة بن نافع، اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2015، شرط فيديو حول قتلها للراعيين التونسيين نجيب القاسمي وسامي العياري أصيلي القصرين والكاف.

وتضّمن الفيديو لقطات تصويرية مع الراعيان الشهداء قبل قتلهما من قِبل الكتيبة، التي أكّدت أنّها قامت بذلك لأنّهم في نظرها مُتهمين بالجوسسة وذلك بعد تصويرها لهم وهم يعترفون بأنّهم نقلوا تحركات الإرهابيين للوحدات الأمنية والعسكرية.

هذا وهدّدت الكتيبة المواطنين مُجددا وذلك في محاولة منهم لثنيهم عن نقل تحركاتهم، حيث قالت أنّ "كل جاسوس جزائه رصاصة تفقه عينيه التي تجسس بها علينا"، داعيهم إلى التوبة من هذه المهنة.

أرشيف

أخبار