اسبانيا : 16 "حّراقا" جزائريا ..ادعوا انهم تونسيون فارون من "جحيم الارهاب"


أكدت صحف جزائرية مساء اليوم السبت 6 أوت أن نحو 16 مهاجرا غير شرعي يحملون الجنسية الجزائرية القت السلطات الاسبانية عليهم القبض أكدوا أثناء استجوابهم من قبل السلطات الإسبانية
أنهم تونسيون وليبيون للتمويه، وانهم خرجوا من الشواطئ التونسية لكنهم تاهوا في عرض البحر.
وأفاد مصدر من القنصلية التونسية بعنابة ( الجزائر) لصحيفة " الشروق " الجزائرية أن مصالحها تلقت إرسالية من قيادة البحرية الإسبانية تفيد بأن الشباب أفادوا في تصريحاتهم بأنهم تونسيون
وليبيون فروا من جحيم "الحرب والإرهاب لكن قاربهم تعطل فجأة في عرض البحر، وفي وقت تؤكد مجموعة خفر السواحل التونسية أنها لم تتلق بعد أي بلاغ بشأن ضياع قارب تونسي على متنه 16 حراقا
في الوقت الذي تنقل فيه العشرات من العائلات العنابية نحو مقر القنصلية التونسية بعنابة للإبلاغ عن قارب يضم 16 حراقا جزائريا

مدنين: انطلاق موسم صيد العقارب في بني خداش


الشاهد_مع بداية كل صيف تنطلق رحلة صغار منطقة بني خداش مع ظاهرة توارثوها عن أجدادهم و هي ظاهرة صيد العقارب.
قديما كانت العملية تقتصر على ساعات النهار لكن مع تقدم العلم أصبحت تمارس أيضا في الليل إذ تم اختراع منظار خاص يبعث إشارة ضوئية تجمد العقرب في مكانها حتى مسكها.
مع غروب شمس كل يوم يتجمع الأطفال بمنظاريهم و تنطلق عملية البحث و التي تستغرق وقتا طويلا ليعود الطفل بوعاء مملوء بالعقارب التي تجميعها و بيعها مع نهاية الأسبوع لتستعمل كأدوية لعلاج عدة أمراض علما و أن ثمن العقرب أصبح في حدود 200 مليم بعد أن كان 50 مليم في السابق.

حماس تعد لقتال إسرائيل على الطريقة الشيشانية والحرب ستكون دامية بصورة لم نعرفها قبل


توقع كاتب إسرائيلي أن مواجهة عسكرية قادمة محتملة بين الجيش الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة ستكون دامية, وستتبع فيها الحركة طريقة المقاتلين الشيشان ضد القوات الروسية في مدينة غروزني عام 1994.
وقال يعقوب ديفد فيشر الكاتب في موقع القناة الإسرائيلية السابعة إن المواجهة القادمة المحتملة مع حماس ستكون دامية بصورة ربما لم تعرفها إسرائيل منذ حرب أكتوبر/تشرين الأول 1973.
وأضاف أن حماس ستحرص على تحقيق انتصار على الجيش الإسرائيلي, وتوقع أن تكون لهذه المواجهة تبعات إقليمية دولية كبيرة, وهو ما سيدفع إسرائيل لأن تفعل ما في وسعها لتجنبها.
ووفقا للكاتب الإسرائيلي, فإن حماس قد تلجأ في حرب قادمة محتملة مع إسرائيل إلى طريقة القتال الشيشانية عام 1994 “حين قطّع المقاتلون الشيشان أوصال القوات الروسية في غروزني، وتمكنوا من القضاء شبه المحكم عليها”.
وقال ديفد فيشر إنه في أعقاب كل حرب تستخلص حركة حماس منها الدروس والعبر، وتوجد عقيدة قتالية جديدة أكثر تطورا، مما يجعل أعداد القتلى من حماس في كل حرب أقل من الحرب السابقة، مقابل ارتفاع أعداد القتلى من الجيش الإسرائيلي.
واعتبر أن أخطر ما في الأمر أن “الدروس التي يستخلصها الجيش الإسرائيلي من مواجهاته في غزة تأخذ الطابع الدفاعي، في حين تسعى حماس لأن تكون دروسها هجومية ضد إسرائيل”.
“الجزيرة نت “

ناس تخدم على أرواحها و تعدّ للإنتخابات القادمة... بقية الصور


ناس تخدم على أرواحها و تعدّ للإنتخابات القادمة...
أشرف الشيخ راشد الغنوشي صبيحة اليوم السبت على حفل اختتام برنامج تدريب المدربين للاتخابات البلدية و الذي يضم خمس أقاليم كبرى وهي اقليم تونس الكبرى و اقليم الوسط و اقليم الساحل و اقليم الشمال الغربي و اقليم الجنوب...










بقية الصور

منح 4 حقائب وزارية للنهضة في حكومة الوحدة الوطنية..ومهدي بن غربية وزيرا للشباب والرياضة؟!


لازالت المشاورات التي يجريها رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية متواصلة وبعد يومين من انطلاقها بدت ملامح وتركيبة هذه الحكومة تتضح لاسيما بعد حصول بعض التوافقات بين الأحزاب السياسية حول تمثيليتها في هذه الحكومة.

وأفادت مصادر مطلعة لحقائق أون لاين، اليوم السبت، بأنه سيتم منح حركة النهضة 4 حقائب وزارية في حكومة الوحدة الوطنية أبرزها وزارتا الصحة والمرأة ووزارتان أخريان سيتم تحديدهما لاحقا.

ومن المتوقع أن يجري رئيس الحكومة المكلف لقاء ثانيا مع حركة النهضة في قصر الضيافة بقرطاج للحسم في مسألة الحقائب الوزارية التي ستتولاها قيادات من حركة النهضة.

وفي نفس الشأن أكدت المصادر ذاتها تمسك رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي بالإبقاء على محسن حسن(قيادي بالاتحاد الوطني الحر) في منصب وزير التجارة وإقالة ماهر بن ضياء من وزارة الشباب والرياضة  مشددا على ضرورة منح حزبه 3 أو 4 حقائب وزارية على الأقل .

وتم اقتراح اسم النائب بمجلس نواب الشعب عن الكتلة الديمقراطية  مهدي بن غربية على طاولة المشاورات لتولي منصب وزير الشباب والرياضة خلفا لماهر بن ضياء كما تم طرح اسم القيادي بحزب أفاق تونس رياض المؤخر لتوليه منصبا وزاريا في هذه الحكومة المرتقبة.

وتتجه نية رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد نحو الإبقاء على  بعض الوزراء في مناصبهم مثل وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي ووزير الداخلية الهادي مجدوب ووزير الدفاع فرحات الحرشاني.

منصب جديد لمحمد بوغلاب في حكومة الشاهد


أكدت مصادر اعلامية  أن رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد التقى مؤخرا كل من مفدي المسدي ومحمد بوغلاب في اطار المشاورات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.
وقد أكدت ذات المصادر أن الشاهد يفكر في اعادة هيكلة خطة الاتصال الحكومي حيث أن هتن الشخصيتين ستكونان صلب خلية الاعلام والاتصال.

«فتح الله كولن» يبعث برسالة «وفاء ومواساة» لـ«علي جمعة» بعد محاولة اغتياله


بعث «فتح الله كولن» زعيم منظمة الكيان الموازي والذي تتهمه تركيا بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة برسالة «وفاء ومواساة» إلى مفتي الديار المصرية السابق «علي جمعة» عقب تعرضه لمحاولة اغتيال الجمعة.
ونشرت صحيفة زمان التركية المقربة من «كولن» نص الرسالة والذي جاء فيها «ببالغ الألم والحزن تلقيت نبأ تعرّض الصديق العزيز، والأخ الوفي، والعالم الكبير، مفتي الديار المصرية السابق العلامة الشيخ علي جمعة لمحاولة اغتيال قذرة أثناء خروجه لأداء صلاة الجمعة. وإنها لجريمة نكراء أدينها من صميم قلبي، وأعزي نفسي بخروج فضيلته من تلك المحاولة المشؤومة بتمام الصحة وكمال العافية.
وأضافت «لقد سبق أن أكدت مرارا أن العنف لا يمكن أن يكون حلا لأي إشكال، وأدنت جميع أنواع العنف والإرهاب بشدة، وأعلنت عند كل عملية إرهابية تستهدف أمن المجتمعات -سواء كانت إسلامية أو غير إسلامية- أن المسلم الحقيقي لا يمكن أن يكون إرهابيا، وأن الإرهابي لا يمكن أن يكون مسلما».
وتابع في الرسالة التي تفيد بوجود علاقة وثيقة بين الجانبين أن «كل محاولة اغتيال مادي أو معنوي تستهدف فضيلة العلامة الشيخ علي جمعة وأمثاله من أهل العلم والحكمة والرشد إنما تستهدف الإسلام ذاته، وتطعن الأمة الإسلامية في قلبها، نستكرها وندين مرتكبيها بشدة. نحمد الله تعالى على سلامة فضيلته ونسأله تعالى أن يحفظه ويحفظ مصر الغالية من شر الأشرار وكيد الكائدين، ويديم عليها نعمة الأمن والسعادة والهناء».
ونجا «علي جمعة»، من محاولة اغتيال تعرض لها من جانب مجهولين أطلقوا النار عليه أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة بمدينة 6 أكتوبر، غربي القاهرة، وتبنت حركة تطلق على نفسها اسم «حسم»، محاولة الاغتيال.
ولـ«جمعة» العديد من الفتاوى المثيرة للجدل، حيث قال في وقت سابق، إن من عصى الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» فقد عصى النبي (صلى الله عليه وسلم)، كما سبق أن أباح لقائد الانقلاب العسكري قتل معارضيه من الإخوان المسلمين متهما إياهم بالخوارج وقال جملته الشهيره «طوبى لمن قتلهم وقتلوه من قتلهم كان أولى بالله منهم».
علاقة بين كولن وجمعة
وفي وقت سابق، كشف رئيس الشؤون الدينية التركية، «محمد غورماز»، عن وجود علاقة بين «علي جمعة» وبين «فتح الله كولن».
وقال «غورماز»، في حوار مع «هافينغتون بوست عربي»، إنه «بعدما شاهد عملية فضّ اعتصام رابعة العدوية بالقاهرة في 14 أغسطس/آب 2013، اتصل مباشرة بعلي جمعة لوجود علاقة صداقة تربطهما من قبل، كي يتدخل الأزهر والعلماء المصريون لوقف الدماء التي تسيل في الشوارع بعد الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي».
وأضاف «غورماز» أن «علي جمعة حينها طلب مقابلته ليشرح له الوضع، فعرض عليه رجل الدين التركي أن يأتي إلى مدينة إسطنبول إلا أن جمعة رفض ذلك واتفقا على أن يلتقيا بعد يومين من المكالمة في العاصمة الأردنية عمّان لمناقشة دور العلماء المسلمين في وقف المذابح التي تحدث في مصر»، بحسب ما قال.
وقال رئيس الشؤون الدينية التركية إنه عقب انتهاء المكاملة مع مفتي مصر السابق بنحو 15 دقيقة، اتصل به الرجل الثاني في جماعة «فتح الله كولن» ويُدعى «مصطفى أوزغان»، الذي كان يقيم حينها في تركيا، وأبلغه بتفاصيل المكالمة التي دارت بينه وبين «جمعة»، مشيراً إلى وجود علاقة بين الرجلين.
وبحسب «غورماز»، فإن الرجل الثاني في جماعة «كولن» طلب منه أمرين، «الأول الجلوس معاً قبل زيارته إلى عمّان لمناقشة الأمر، والثاني أن يرافقه في السفر إلى العاصمة الأردنية»، وعندما سأل «غورماز» «مصطفى أوزغان» كيف عرف بهذا المقابلة، قال له رجل «كولن» إن «علي جمعة» اتصل به وأبلغه بطبيعة زيارة الأردن وتفاصيلها.
وأضاف رجل الدين التركي أنه تقابل مع «أوزغان» في إسطنبول، حيث قال له إن موقف الحكومة التركية ووزارة الشؤون الدينية من الانقلاب في مصر موقف خطير، كما مدح «أوزغان» وزير الدفاع المصري آنذاك «عبدالفتاح السيسي»، وقال إنه رجل مؤمن وصالح، وإن جماعة الخدمة تعرفه جيداً، كما أن «فتح الله كولن أيضاً يعرف السيسي وله صلة قوية به».
وأثار موقف «علي جمعة» من حادثة فض اعتصام رابعة العدوية حيث كان يعتصم أنصار «محمد مرسي»، جدلاً كبيراً بعد انتشار مقطع فيديو للمفتي السابق وهو يحرّض على قتل المتظاهرين باعتبار أنهم «خوارج».
وأوضح «غورماز» أنه بعد لقائه برجل «فتح الله كولن» قبيل زيارته إلى الأردن ومعرفته بدعم علي جمعة للجيش المصري وتأييده فضّ الاعتصامات بالقوة المفرطة، اتصل به وقال له إن علاقتنا انتهت الآن، ومن ثم تم إلغاء المقابلة.
وكان رئيس الوزراء المصري، «شريف إسماعيل»، قد نفى في وقت سابق وجود معلومات مؤكدة لدية بشأن تقديم «فتح الله كولن»، طلب لجوء إلى مصر، لكنه قال إن القاهرة ستدرس هذا الطلب حال تقدم به الأخير.

بعد استفراده بالرئاسات الثلاث: “الشارع المغاربي” يُعيد نشر البرنامج الانتخابي لحركة نداء تونس


الشارع المغاربي-السيدة سالمية: بتكليف يوسف الشاهد بتشكيل الحكومة المرتقبة، وفي انتظار انتهاء بقية المراحل السياسية والدستورية لتنصيب حكومته، يستفرد حزب حركة نداء تونس بالرئاسات الثلاث ،مما يعني المسك بمقاليد الحكم على مستوى السلطات التنفيذية والتشريعية.

مما يعني ايضا ان نداء تونس لن يكون اي مجال لعدم تفعيل برنامجه الانتخابي الذي خاض به انتخابات 2014 .

وكان نواب هذا الحزب في البرلمان قد كشفوا في سياق تاكيدهم عدم تجديد الثقة في حكومة الحبيب الصيد، ان سبب رفع الغطاء السياسي عنه هو عدم تطبيقه برنامج نداء تونس الانتخابي مذكرين بان الحزب تعهد امام ناخبيه بوعود لم تتحقق بسبب وجود الحزب على هامش الحكم .

ومن هذا المنطلق، يعيد “الشارع المغاربي” نشر البرنامج الانتخابي لنداء تونس، الذي اعده حسب قيادات النداء ورئيسه الباجي قائد السبسي ما يقارب 200 خبير في مجالات متعددة .

يشار الى ان البرنامج قُدم  تحت شعار “لا لتراجع تونس نعم لتونس القرن 21 ”،و تضمن 4 نقاط أساسية هي :

1. النمو والتشغيل

2. التنمية الشاملة جهويا ومحليا

3. التنمية المستدامة للثروات الطبيعية

4. التحصين الأخلاقي في إدارة الشأن العام


سوسة : حجز كميات من "الكوكايين و"الاكستازي" ومبلغ مالي كبير


تمكنت شرطة النجدة بسوسة فجر اليوم السبت 6 أوت 2016 من ضبط 50 غرام من مادة "الكوكايين" و1000 قرص من مخدر "الاكستازي" في جهة حمام سوسة وفق ما أكده مصدر أمني للجوهرة أف أم.
وأكد ذات المصدر أن وحدات شرطة النجدة حجزت أيضا مبلغا ماليا هاما من العملة الأجنبية تجاوز الـ 200 ألف دينار وحواسيب وهواتف جوالة مضيفا أنه تم القبض على 3 أشخاص بينهم فتاة أجنبية الجنسية بعد أن نصبوا لهم كمينا.

فردوس الزرڨاطي

أرشيف

أخبار