مقداد السهيلي: فاطمة بوساحة تطلب"السماح" وأريد إعتذارا رسميا في كل القنوات التلفزية والإذاعية

 قال نقيب الفنانين التونسيين مقداد السهيلي، عشية اليوم الثلاثاء، إن فاطمة بوساحة طلبت منه  الإعتذار على خلفية تصريحاتها التلفزية الأخيرة حول عائدات حفلة قرطاج.
هذا وطالب السهيلي بالإعتذار الرسمي  في كل القنوات التلفزية والإذاعية،  مبينا أنها آمرأة مريضة وبمثابة والدته وقد قبل إعتذارها، مستدركا في ذات الوقت بالإشارة إلى أن مدير أعمالها وزوجها واصفا إياهما ب"التماسيح"  سبب كل المشاكل.
 وأضاف السهيلي خلال حضوره في حصة ملا نهار في إذاعة شمس آف آم أنه سيرفع قضية بآنفا الذكر، مشيرا إلى أن رجل أعمال ورفض ذكر اسمه تحت رغبة الرجل، أبدى إستعداده لتسفير بوساحة إلى اوروبا للتداوي مجانا، إلا أن زوجها ورجل أعمالها رفضا بتعلة أنها لا تريد مفارقة أولادها.

 شمس الاخبار

جوهر بن مبارك :النداء كان مطالبا بإقصاء الإخوان والزج بهم في السجون لإرضاء الإمارات والسعودية

أكد منسق عام شبكة دستورنا جوهر بن مبارك ضيف بوليتيكا اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 أن الشرط السعودي والإماراتي في المحافظة على العلاقات الدبلوماسية مع تونس ودعمها كان متمثلا في إقصاء الإخوان من الحكم و إرجاعهم إلى السجون وفق قوله.
وأضاف جوهر بن مبارك أن العلاقة التي كان على تونس ارسائها للإيفاء بوعودها تجاه السعودية و الامارات هي ملاحقة الإخوان بعزلهم من السلطة وعدم الاشتراك معهم أو الدخول معهم في أي تحالف وملاحقتهم قضائيا وإعلاميا والزج بهم في السجون وفق قوله.
وأوضح جوهر بن مبارك أن السعودية عندما وجدت بعد انتخابات 2014 بيومين أن النهضة ونداء تونس دخلا في تحالف جزئي اعتبرت أن نداء تونس أخل بالتزاماته تجاه السعودية والإمارات وكانت تلك شرارة الأزمة الدبلوماسية.
هيفاء الخماري

أصغر عضوة في نداء تونس توجه رسالة لمحسن مرزوق.. وهذا فحواها...

توجهت أصغر عضوة في حركة نداء تونس رباب السباعي برسالة إلى الأمين العام للحركة محسن مرزوق تحدثت فيها عن تعرّضها لمضايقات وحملات تشويه ممن قالت انهم اختاروا الاصطفاف وراء مرزوق رغم دعوة هذا الأخير للاصطفاف وراء الحزب.
ودعت السباعي مرزوق إلى الإصلاح والتغيير والانطلاق في العمل بروح جديدة مؤكدة تمسك شباب نداء تونس باستمرارية الحزب ومضيفة انهم بانتظار المؤتمر وان "الحزب سيستمرّ والمشروع سينتصر".
وفي ما يلي النصّ الكامل للرسالة التي تحصلت حقائق أون لاين على نسخة منها:
" رسالة الى السيد الامين العام محسن مرزوق 
" أتباعك يهتكون أعراض اولادك " ..ما هكذا نبني النداء و ما هكذا يكون الجزاء 
...قلت أولادك ...لانك تؤكد في كل مرة أن شباب النداء "أولادك " ...
" سي محسن " كما يحلو للندائيين مناداتك ...عندما توليت الامانة العامة للحزب استبشرنا خيرا و قلنا شكرا لرجل ترك منصب مهم و لبى نداء القواعد ليعيد الامل في حزب عصفت به الرياح و العواصف ..رجل عاد ليجد حلولا للمشاكل و ليحل الازمات ...و يكون رجل  الحكمة و التوافق ; "لم الشمل " و في اطلالاتك الاعلامية بعد توليك المنصب الجديد اكدت اننا سنبدأ عهد جديد ...فاين الامل ؟ اين العهد الجديد ؟ اين العهد المسؤول ؟ نداء تونس انطلق بفكرة فحزب و اليوم  هو مشروع وطني البعض يتمنى له الانفجار و الاندثار...
لبينا نداء الوطن و آمنا بمشروع القائد الرمز الباجي قائد السبسي واكبنا كافة المحطات النضالية انطلاقا من فترة التأسيس مرورا باعتصام باردو " الملحمة الوطنية" وصولا الى الحملة الانتخابية ...و انت تعلم كم قدمنا من تضحيات لان الطريق أمامنا كان معبدا بالاشواك و الالغام ..بالتهديدات و المخاطر ..كل ندائي كان "مشروع شهيد " و كان يمكن ان يسحل في الشوارع مثلما حصل مع شهيد الديمقراطية شهيد نداء تونس لطفي نقض ...و الجميع يذكر أحداث جربة و قفصة و الحامة ..و الثلب و التشهير في صفحات الفايسبوك من قبل صفحات انصار المرزوقي و المليشيات الالكترونية التابعة لروابط حماية الثورة ...فقط لاننا رفعنا راية النداء عاليا في كل شبر من ارض الوطن ..في الاحياء الشعبية و القرى و الارياف ...بعد الانتخابات و مع بداية هذا " العهد الجديد " ظننا ان الكابوس انتهى ...و لكن للاسف الشديد ...هذه الايام صفحات يديرها اتباعك تهاجم شباب من الحزب ذنبهم الوحيد انهم اختلفوا معك في بعض الافكار و التصورات حول استراتيجية العمل التي انتهجتها و ممارسات الاشخاص المقربة منك و وجهوا لك نقد ...في عهد الحرية و الديمقراطية ...و هذا عملا بتوجيهاتك لان في الكلمة التي القتيها في اجتماع نعسان قلت حرفيا  بتاريخ 11 جويلية 2015 "نتوجه لشباب نداء تونس  ساعدونا بالنصح، بالتقييم، بالنقد، رجعونا كان مشينا في الطريق الغالط..." 
 " ...صحيح أنك أكدت في عديد المرات أنك لا تطلب من احد الاصطفاف ورائك بل تريد من الجميع ان يصطفوا وراء الحزب ...لكن البعض اختار الاصطفاف وراءك و اعلان البيعة و الدخول الى بيت الطاعة تزلفا و تملقا و طمعا ...هو اليوم من يشنون حملات قذرة ضدنا ...ثلب و شتم و هتك اعراض و فبركة صور عن طريق حسابات فايسبوكية وهمية و صفحات جديدة الانشاء اعدت خصيصا لهذه المهمة ...و طبعا ليست صدفة ان الصفحات التي تمجدك صباحا مساء و يوم الاحد هي نفسها التي تشهر بنا ...بعض الشباب نسبوه الى رجل اعمال ظلما لا علاقة لهم به و البعض الاخر يتعرض الى مضايقات عديدة منذ عودتك للحزب كأمين عام لانهم يعملون مع رجل اعمال لك معه خلافات ...فهل يمكن ان يمنع حزب أبناءه من العمل و يشهر بهم ؟ ربما انت لم تحرضهم و لم تكلفهم بشيء لانك " لا تستعمل مثل هذه الاساليب " و لكنك تعلم جيدا من هم و لم تنهيهم ...فهل ترضى هذا لابنك أو ابنتك ؟ أتباعك يتهموننا بالارتزاق و أنت صدقت وشاياتهم الكاذبة ...فهل نصدق نحن كل ما يقال عنك ؟ هل نصدق انك تُمول من قطر ؟
هل نصدق أن لك علاقات مشبوهة مع رجل اعمال مافيوزي ومتحيل يريد التآمر على الحزب مثلما قيل في بعض الصحف ؟ نحن نعلم جيدا  من تكون ...و ظننا انك تعلم جيدا من نكون ...و لا تصدق التفاهات و الادعاءات التي ينقلها اليك " المتلقين " ...نحن مناضلين ...نحن شباب يفكر يعبر يقرر ...نحن شباب فاعل و ليس مفعول به ...لم و لن نكون حجارة شطرنج بيد الدخلاء ...لم و لن نكون بيادق و أتباع و عبيد ...و اذا نقدنا اي قيادي فهو نقد للممارسات و الاساليب و ليس تهجم على الاشخاص ...لاننا نفرق بين النقد و الحقد و الاختلاف و الخلاف ..لسنا شباب " محسن " و لا "حافظ " و لا "رضا" ...نحن شباب الحزب ...و النداء ليس نداء "محسن" و لا  "حافظ " و لا  "رضا" ..
هو نداء تــــونس ...و زعيمه كان و مازال " الباجي قائد السبسي " المؤسس و الاب الروحي للندائيين ...سيدي الامين العام ..نحن شباب ...سنة أولى ابتدائي سياسة ...مثل كل البشر نخطئ و نصيب ...نتعلم من أخطائنا  ...نقبل منك النصح  والتوجيه و لكن لا نقبل الاقصاء و التهميش و هتك الاعراض من قِبل أتباعك ..ليس عيبا أن يكون للسياسي أنصار ...العيب أن تكون ممارسات أنصار مرزوق مثل أنصار مرزوقي ..في العادة نقول للمحسن أحسنت و للمخطئ أخطأت للاسف هذه المرة أقول لل"محسن" أخطأت ! و الحل هو الاصلاح و التغيير...و انطلاقة عمل بروح جديدة ..شباب نداء تونس متمسك باستمرارية الحزب ...ننتظر المؤتمر .. الحزب سيستمر..و المشروع سينتصر... رسالة مضمونة الوصول ...احتراماتي

تشارك فيها منظّمة الدفاع عن المستهلك وعمادة الأطبّاء البياطرة: هذه نقاط المراقبة الصحّية يوم عيد الأضحى

أفادت الطبيبة البيطرية بمنظّمة الدفاع عن المستهلك وأمين عام مساعد مكلّف بالمنتوج الفلاحي والصيد البحري سناء الوسلاتي، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2015، في تصريح لـ”آخر خبر أونلاين”، أنّ المنظّمة ستعتمد هذه السنة نقطتي مراقبة بالتعاون مع عمادة الأطبّاء البياطرة يوم عيد الأضحى، حيث ستكون الأولى بمقرّ المنظّمة سالفة الذكر، والثانية ببلدية رواد وتحديدا بالمسلخ البلدي برواد كنقطة ذبح ومراقبة عينية لسلامة عملية الذبح وخلوّ الأضاحي من الجراثيم والأمراض وفق تعبيرها.

هيلاري كلينتون: يمكن لمسلم أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة

قالت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون في إجابة على سؤال حول ما إذا كان يمكن لمسلم أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة بـ”نعم”، لتتميز بذلك عن مرشحين آخرين حاولوا التهرب من الإجابة على هذا السؤال الذي يحتمل أن يصبح اختبارا لسائر المرشحين إلى السباق الرئاسي
وقالت كلينتون في تغريدة على تويتر “هل يمكن لمسلم أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية؟ بكلمة واحدة: نعم. الآن، لننتقل إلى موضوع آخر“.

عدد الولادات غير الشرعيين، يتراوح بين 1200 و1500 ولادة سنويا، أغلبها بالعاصمة تونس.

رغم جهود السلطات التونسية للحد من ظاهرة الأطفال غير الشرعيين، تؤكد مصادر رسمية أن الظاهرة مستمرة وأنها تعود غالبا إلى قاصرات وأميات نزحن من الأرياف إلى العاصمة بحثا عن عمل، حيث تعرض بعضهن إلى استغلال جنسي
تبقى ظاهرة الإنجاب خارج إطار الزواج الشرعي في تونس من أهم الظواهر التي تؤرق السلطات، على الرغم من أن تونس قطعت أشواطا كبيرة على طريق الحد من ولادة الأطفال غير الشرعيين.
ويظهر حجم الأزمة مع كشف مصادر رسمية في وزارة المرأة التونسية -فضلت التكتم عن هويتها- أن عدد الولادات خارج إطار الزواج يتراوح بين 1200 و1500 ولادة سنويا، أغلبها بالعاصمة تونس.
وحسب تلك المصادر، فإن أغلب الفتيات اللاتي أنجبن خارج إطار الزواج القانوني هن فتيات قاصرات وأميات نزحن من مناطق ريفية فقيرة إلى العاصمة بحثا عن عمل، لكن بعضهن تعرضن إلى استغلال جنسي

أرشيف

أخبار