صورة/ مقتل ابو زينب التونسي القيادي التونسي في تنظيم داعش الارهابي


نشر المركز الليبي لمكافحة الإرهاب صورة قال انها للقيادي الداعشي التونسي أبو زينب التونسي، قال انه قتل قبل يومين من قبل قوات عمليات البنيان المرصوص خلال الاشتباكات التي تدور في حي في سرت.
ويذكر ان ابو زينب التونسي هو المسؤول عن سجن ديوان الحسبة في تنظيم داعش الارهابي

الطبقة السياسية الحالية في مجملها سماسرة وخونة وانتهازيون


خطير جدّا، وبيعان الوطن من أعلى المستويات ولّى عالمكشوف!!
الحلف الأطلسي قرر خلال اجتماعه أمس السبت إقامة مركز استخباراتي مندمج 'new intelligence ‘Fusion Centre في تونس!!
من سمح لهم بذلك!؟ رئيس الجمهورية؟ وزير الخارجية؟ وزير الدفاع؟
ألهذا الحدّ هانت تونس واستبيحت أرضها وكرامتها!؟
مع مرور الوقت يتأكد بأن عملية اغتيال الشهيد شكري بلعيد تتجاوز بكثير قدرات حركة النهضة العملياتية والاستراتيجية!!
اغتيال شكري بلعيد كان اغتيالا للشخص الوحيد في الساحة السياسية التونسية الذي يمثل مشروع زعيم وطني حقيقي وابن شعب حقيقي منبعث من رحم معاناته وآلامه وآماله، وقائد لخط وطني تحرري مؤهل للتصدي لمشاريع الهيمنة والاستعمار، وتغيير كافة المعادلات في تونس والمنطقة..
الطبقة السياسية الحالية في مجملها سماسرة وخونة وانتهازيون. فماذا أنتم فاعلون من أجل بلدكم يا توانسة، ماذا أنتم فاعلون؟
تحيا تونس

تطوير روسي مذهل… فليرتعش العالم كله !!!


حصل جيش الدبابات الروسي الأول على منظومة دفاع صاروخي فريدة من نوعها، لديها ميزات وقدرات لا تصدق.
ونقلت وكالة eer الإخبارية عن وزارة الدفاع الروسية أن قطاع الصناعات الدفاعية الروسي أطلق على المنظومة الجديدة اسم “تور- 2 أو”، وأنه سيتم نشرها في مقاطعة موسكو، لتبدأ مناوباتها على مدار الساعة فور الانتهاء من الاختبارات التكتيكية عليها وإتقان الطواقم العسكرية استخدامها.
“تور- 2 أو”- منظومة صاروخية جديدة، لا مثيل لها في العالم، ومخصصة لحماية القوات البرية من الهجوم الجوي المتوسط المدى، لتمثل بذلك جدارا منيعا إضافيا بعد المنظومات الصاروخية المضادة للأهداف الجوية البعيدة والبالستية، في وجه أي ضربة صاروخية أو جوية قد يوجهها العدو المفترض للقوات البرية الروسية.
ولفتت eer النظر إلى أن “تور-2 أو” قادرة على مواصلة مسح الأجواء ورصد أي هدف فيها دون أن تتوقف، وبغض النظر عن مدى وعورة منطقة القتال، فيما تستطيع بفضل التقنيات الفريدة المزودة بها رصد وإسقاط أربعة أهداف معادية في آن واحد، لتكون بذلك المنظومة الوحيدة في العالم القادرة على القيام بمهام كهذه.
ويصل طول عربة، أو منظومة “تور- 2 أو” الصاروخية إلى تسعة أمتار، فيما تزن 37 طنا وتقدر على السير بسرعة 65 كم في الساعة بفضل محركها الذي يدفعها بقوة 840 حصانا.”

هام جدا للعاطلين: وزارة العدل تنتدب 400 عونا في اختصاصات مختلفة..



تعلن وزارة العدل عن إعتزامها إنتداب أعوان وقتيين بالملفات وبالإختبارات الشفاهية وحدد آخر أجل لغلق قائمة الترشحات ليوم 18

جويلية 2016 وفي ما يلي تفاصيل والخطط والشروط:
البلاغ الخاص بإنتداب أعوان وقتيين من صنف أ2 ليشغل خطة متصرف كتابة محكمة
البلاغ الخاص بإنتداب أعوان وقتيين من صنف ب ليشغل خطة كاتب محكمة
البلاغ الخاص بإنتداب أعوان وقتيين من صنف ج ليشغل خطة كاتب محكمة مساعد
البلاغ الخاص بإنتداب أعوان وقتيين من صنف د ليشغل خطة عون محكمة (حاجب)

و من حسن خلق المؤمن أن يدعوا لبعض اخوانه في صلاته وهم لا يعلمون


نبض الوطن :
هذه ليست قصة من نسج الخيال ، بل وقعت في عمان منتصف التسعينات وأحدثت حين نشرها هزة في المجتمع الأردني لما حوته من مفاجآت

القصة باختصار ، أن إحدى المواطنات في عمان ، أقدمت على فعلة لا تخطر على بال الأباليس ، حينما قامت بقطع عضو ابنها الذكري بواسطة
شفرة .
القصة باختصار : أن مديرة المدرسة التي يدرس فيها ابنها ذو السبع سنوات ، جاؤوا إليها بطفل تغطي ملابسه الدماء عثروا عليه قرب المدرسة
وهو يبكي بحرقة وقوة وينظر إلى ملابسه ، الأمر الذي دفعها إلى طلب الشرطة والدفاع المدني فتم نقل الطفل إلى المستشفى ليتبين بأن شخصا
قطع عضوه الذكري .
بعد التحقيق والبحث والتحري ، تبين بأن الذي قام بهذه الجريمة هو والدة هذا الطفل ، هل تعلمون لماذا ..
نترككم مع اعترافها الذي أدلت به للشرطة وهي قضية معروفة ومشهورة في أروقة المحاكم في الأردن ، وليس هناك من محام أو قاض إلا وسمع
بها .
قالت الأم باعترافها :
نعم ، أنا الذي قطعت ذكره ، وعندما سألها الضابط : لماذا ، وهل تفعل أم هذا بابنها ، قالت : كان الهدف هو إغاظة زوجي ، .. زوجي أراد أن يتزوج
بأخرى ، ولما عجزت عن الدفاع عن نفسي والإنتقام لكرامتي ، تفطنت إلى أن أعز شيء عنده هو ابنه الذي هو أبني ، ومن أجل ذلك ،قررت أن
أحرق قلبه كما يريد أن يحرق قلبي وأوقف مشروع زواجه فذهبت بالطفل بالقرب من المدرسة وفعلت ذلك .
هذه القضية التي تداولتها كل وسائل الإعلام في الاردن في حينها ، أثارت وأغضبت الملك الحسين ، طيب الاه ثراه ، الذي أصدر أمرا بمعالجة
الطفل في بريطانيا على نفقته الشخصية .
قد تسألون ماذا حل بالأب ، لقد عاش صدمة لا زال إلى الآن يعاني من آثارها ، بينما قضت المحكمة بسجن الأم ثلاث سنوات ، وبعدها انتهى كل
شيء .
إلى هنا نعرف تفاصيل القضية ، أما ماذا حل بالطفل الذي أصبح شابا الآن فلا علم لنا بذلك

4 ملاعق ويزول السرطان : وصفة عالم روسي تكشف عن أقوى علاج منزلي عرفته البشرية


يرى عدد كبير من الناس وصفة العالم الروسي Hristo Mermerski على أنها وصفة بيتية ثورية لمعالجة السرطان.
هذه الوصفة البيتية تنظف الأوعية الدموية وتعالج القلب وتعزز الجهاز المناعي وتنظف الكبد والكلى  كما أنها تحسن الذاكرة وتحمي القلب م النوبات القلبية وهي الى ذلك افضل وصفة طبيعية لمعالجة كل انواع السرطان.
قال البروفسور مارمارسكي في إحدى محاضراته:” إنها طعام  لمعالجة كامل الجسم ولمعالجة السرطان “.
المكونات:
15 ليمونة حامضة
12 حص ثوم طازج
1 كيلو واحد من العسل الطبيعي
400غ من حبوب القمح المنبتة
400غ من الجوز
طريقة التهييئ ؟
ضع القمح في وعاء كبير. اسكب الماء فوقه واتركه ليلة كاملة. بعد 12 ساعة صفِّ الحبوب واغسلها ثم صفِّها ثانية. ضع حبات القمح بعد تجفيفها في وعاء واتركها مدة 24 ساعة. بعد 24 ساعة ستتنبت الحبات.
التعليمات:
اسحق الجوز والقمح المنبت وحصوص الثوم. اهرس 5 ليمونات حامضة بقشرها ومن ثم اضفها الى خليط القمح المنبت. اعصر الليمونات الحامضة العشرة الاخرى واضف عصير الحامض الى المزيج. اخلط المكونات حتى يصبح المزيج متجانساً.
أضف العسل وحرّك بملعقة خشبية ومن ثم ضع المزيج في مرطبان وضعه في البراد. اترك الخلطة تنتقع مدة 3 أيام قبل أن تستعملها.
طريقة الاستهلاك:
خذ ملعقة صغيرة أو ملعقتين قبل الفطور والغداء وقبل النوم. إذا كنت تأخذ هذه الخلطة لمعالجة السرطان خذ منها ملعقتين صغيرتين كل ساعتين .

هل يقدم الصيد استقالته اليوم من الحكومة التونسية ؟


هل يقدم الصيد استقالته اليوم من الحكومة التونسية؟
في هذا السياق، تكشف مصادر خاصة لـ"العربي الجديد"، أنه "يُرجّح أن يذهب الصيد في اتجاه الخيار الأول، أي تقديم استقالته سريعاً، وقد يتم ذلك اليوم الاثنين، بغية رفع الحرج عن الرئاسة وبقية الأطراف السياسية وإفساح المجال أمام الجميع لإطلاق المشاورات".

مكي هلال يحتفل يعقد قرانه على سونيا اليونسي


أرابسك تونس :
 احتفل الاعلامي مكي هلال مساء امس الاحد بعقد قرانه على مقدمة النشرة الجوية في قناة التاسعة سونيا اليونسي وسط اجواء عائلية .
 تجدر الاشارة الى الزميل مكي هلال سيحتفل بزواجه يوم الجمعة المقبل .

باحث أمريكي: حكومات مصر والأردن والإمارات هم أعداء العالم العربي و هم من يدعمون حفتر بالمال و السلاح... و يضعفون حكومة الوحدة الوطنيّة في ليبيا...


الباحث في معهد هدسون "ريتشارد مينتر" يتحدث عن التسجيلات المسربة التي كشف عنها مؤخرا موقع "مدل إيست أي" والتي ظهر من خلالها تورط دول عربية وغربية في الحرب على بنغازي ..
وهذه بعض النقاط التي شدد عليها :-
- التسجيلات المسربة تحتوي على أصوات طيارين عرب من مصر والإمارات ودول أخرى .. وهؤلاء هم الداعمين الرئيسيين لحفتر.
- الدول الغربية تسير على خطى حلفاءها العرب.
- لولا مباركة حكومات مصر والدول العربية لما تدخل الغرب في ليبيا.
- حكومات مصر والأردن هم أعداء العالم العربي , وليس الغرب.
- المخابرات الغربية تعتقد أن الجنرالات هم من يستطيع تحقيق السلام , ولكنهم في الحقيقة لم يقدموا سوى الحروب.

إنّ التنديد بألمانيا أو بفرنسا أو بأمريكا لن يغيّر أيّ شيء في سياستها تجاه إسرائيل أو المنطقة؟؟؟


إنّ التنديد بألمانيا أو بفرنسا أو بأمريكا لن يغيّر أيّ شيء في سياستها تجاه إسرائيل أو المنطقة؟؟؟ الشيء الوحيد الذي سيغيّر سياساتها تجاه المنطقة ككلّ هو موازين القوى و إذا أردنا تحرير فلسطين فعلينا أن نعمل أوّلاً على تحرير أنفسنا و شعوبنا و مجتمعاتنا من براثن الجهل و التخلّف و الأميّة و الفقر و البطالة و الفساد و الإستبداد... و بناء دول و مجتمعات ديمقراطيّة، متطوّرة، مزدهرة، تحترم حقوق الإنسان و ناهضة إقتصاديّا، ديبلوماسيّا، و سياسيّا، و في كلّ الميادين... عندها فقط سينصت لنا العالم...

بعد رينو وبيجو وفولكس وتويوتا.. 2 من عمالقة السيارات يختاران المغرب لإقامة مصنعيهما بشمال إفريقيا


مصنع رينو- المغرب

اقتربت المغرب من حلم التحول إلى قطب ضخم لصناعة السيارات في إفريقيا والشرق الأوسط ساحبة البساط من تحت أرجل منافسيها في العالم العربي، بعدما توالي دخول الشركات لإقامة مصانعها والتصدير للخارج.

وحتى الآن أقامت شركة رينو مصانعها وأصبح قريبا إقامة مصانع لبيجو وفولكس فاجن وتويوتا، واختارت شركتان عملاقتان متخصصتان في صناعة أجزاء السيارات الاستثمار بالمغرب وإنشاء مصانع لها هنا لتواكب الطفرة الصناعية التي تعرفها المملكة في هذا المجال.

وأكد وزير الصناعة مولاي حفيظ العلمي أن شركة "لينامار" الكندية ستقيم مصنعا لأجزاء محركات السيارات في المغرب قيمته 2.7 مليار درهم، ونفس الشيء بالنسبة لشركة دلفي لصناعة قطع غيار السيارات وأنظمة توزيع الكهرباء والتي قررت الاستثمار هنا هي أيضا.

وتتوقع المغرب وصول حجم صادراتها من صناعة السيارات إلى 100 مليار درهم سنويا بحلول عام 2020.

وتستعد قريبًا مجموعة بيجو سيتروين لبدء الإنتاج في مصنعها الجديد بتكلفة 630 مليون دولار.

وتهدف الحكومة المغربية لرفع المكون المحلي الإجمالي إلى 20 %، مقارنة بـ 16%، لتوفير حوالي 500 ألف وظيفة بحلول الفترة نفسها.

وتمكن المغرب من تجنب الانخفاض الكبير في الاستثمارات الأجنبية المباشرة في أعقاب الأزمة المالية العالمية وانتفاضات الربيع العربي عام 2011، وذلك من خلال تسويق نفسها على أنها قاعدة التصدير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

أرشيف

أخبار