النائبة عن نداء تونس فاطمة المسدي تدعو لطرد فريد الباجي من الحزب

النائبة عن نداء تونس فاطمة المسدي تدعو لطرد فريد الباجي من الحزب



تعقيبا على  المبادرة التى أطلقها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بخصوص إباحة زواج المسلمة من غير المسلم.قال اليوم الثلاثاء 22 أوت 2017 الشيخ فريد الباجي”أي امرأة مسلمة لا يحل لها أن تتزوج غير المسلم ..مهما كان دينه ومهما كا1نت ملته “.
وتابع فريد الباجي فى حوار لبرنامج ستديو شمس قائلا “هذا حكم الله وهو واضح فى القران فلا يجب  تأويل قوله تعالى”فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ ۖ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ”.
وأضاف “هذا نص صريح وعليه الاجماع وهو قطعي الثوابت وقطعي الدلالة ،وليس من حق اي كان أن يجتهد فى ذلك..
من جهتها طالبت النائبة عن الحزب ، فاطمة المسدي ، بضرورة طرد الشيخ فريد الباجي من الحزب على خلفية هذا التصريح المعادي لحقوق المرأة التونسية وفق تعبيرها.

تمتع افراد من عائلة رئيس الجمهورية بمناسك الحج : سعيدة قراش توضح

تمتع افراد من عائلة رئيس الجمهورية بمناسك الحج : سعيدة قراش توضح

اكدت المتحدثة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش في تدوينة في صفحتها الرسمية على الفايسيوك أن الخبر المتعلق بتركيبة الوفد الرسمي للحج  عار تماما من الصحة.
و افادت سعيدة قراش ان الامر فيه خلط متعمد بين تركيبة الوفد الرسمي وأسماء أفراد سيؤدون مناسك الحج على حسابهم الخاص لافتة الى أن هذا الخلط المتعمد يهدف إلى تشويه مؤسسة رئاسة الجمهورية من خلال محاولة الإيهام بوجود أفراد من عائلة الرئيس في الوفد الرسمي.
وقالت الناطقة باسم رئاسة الجمهورية أن الموقع الذي دأب على نشر الإشاعات سيتحّمل مسؤوليته القانونية كاملة .

أرشيف

أخبار