إلى الأستاذ منير بن صالحة:




إذا كنت تتبجح بكونك محامي بن على فإن هذه الصفة تحط من شأنك ولا ترفع،لسبب بسيط وهو أن المخلوع،لما يقرر التعامل مع محام في تونس،لن يبحث عنه بين الشرفاء من أهل القطاع...ثانيا،من الناحية القانونية يمنك أن تكون محاميا عمن شئت،وحتى عن الشيطان إن أمكن لك ذلك،لكن من المفترض أن يكون دفاعك عن موكليك داخل أروقة المحاكم وأمام القضاة،وليس في وسائل الإعلام والصحف،وإلا سقطت في ظاهرة التبييض،وهذه من مهام سمير الوافي و نوفل الورتاني ولطفي لعماري،ومن لف لفهم...ثالثا،يجب أن تكف عن السماح لنفسك بالحديث باسم الشعب،لأنك لست مخولا لذلك،وحتى لا تسقط في الشعبوية...رابعا وأخيرا،أن تكون محاميا لشخصية سياسية،لا يعني هذا أن "تتسيس" بدورك وتصر على لعب أدوار سياسية،أو أن يصبح ظهورك في وسائل الإعلام أكثر منه في مكتبك وفي المحاكم.


منقول
عرفات المالكي

حسين العباسي يلوّح بالإضراب الع


قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، حسين العباسي، ان ردة فعل المنظمة الشغلية بسبب تراجع الحكومة على الإيفاء بتعهداتها حول الزيادة في الأجور، سيتخذ أشكالا متعددة بما فيها الإضراب العام.
وأضاف، حسين العباسي، في حوار على "راديو ماد" ، اليوم الخميس، أن "تراجع الحكومة عن الإيفاء بالزيادات عمل فردي ولم نتفق عليه ويؤسس للفوضى " ،مؤكدا أن "التراجع عن الزيادة في الأجور يضرب مصداقية الحوار والتفاوض ولا يؤسس لحوار اجتماعي". 
وأشار الأمين العام إلى أن "المنظمة الشغيلة تدافع عن ما هو مكتسب ولم تطرح مطالب جديدة وتضحيتها مشروطة بتمكينها من الاتفاق السابق في ما يتعلق بالزيادة في الأجور" مبينا أن "الاستقرار الاجتماعي يكون بالالتزام بالتعهدات السابقة التي أمضت عليها الحكومة ونشرت بالرائد الرسمي".
وبخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2017 ، أوضح العباسي أن "هناك العديد من الأطراف التي لا تقوم بواجبها الجبائي تجاه الدولة على غرار الأطباء والمحامين وأصحاب المؤسسات" مؤكدا على "ضرورة تطبيق القانون على الجميع وبنفس المقدار".
وعبر عن أسفه من أن "تطلب الحكومة اليوم التضحية من الإجراء والعمال فقط بغض النظر عن بقية الأطراف الأخرى المشاركة في الدورة الاقتصادية، سيما وان هذه التضحية غير متكافئة"
الجريدة التونسية         

السعودية توجّه لأوّل مرّة مراسلة لتونس بشأن المخلوع بن علي..التفاصيل


وجّهت سلطات المملكة العربية السعودية مؤخرا مراسلة إلى تونس ممثلة في شخص وزارة العدل ٬ وذلك ردّا منها على مراسلة وصلتها من نظيرتها التونسية.


و وفق قناة “نسمة” ٬ فقد جاء في هذا الردّ ٬ أنّ المخلوع زين العابدين بن علي المقيم على أراضيها كلّف بمقتضى كتب موثوق ممضى من طرفه المحامي منير بن صالحة للدفاع عنه
وعن مصالحه في مختلف التتبعات القضائية والمدنية والإدارية المفتوحة ضده ٬ وبيّنت 
السلطات السعودية أنّ المخلوع استشارها قبل هذا التكليف وأنّها صادقت بدورها بالموافقة.
بدورها لم يصدر أي توضيح من وزارة العدل التونسية بشأن هذه المراسلة حتى الآن

المنستير: عاملة في الولاية تضرم النار في جسدها



11 نوفمبر 2016 12:07
أقدمت عاملة نظافة بمقرّ ولاية المنستير تبلغ من العمر 42 سنة على حرق نفسها بعد أن سكبت مادّة قابلة للاشتعال على نفسها، حسب ما أفاد به المكلّف بالإعلام بالولاية سامي طرشون لمراسل موزاييك بالجهة.

وأَضاف أنّ موظفين بالولاية تدخلا لإنقاذها وإخماد النيران التي اشتعلت بملابسها، قبل أن يتمّ نقلها عن طريق الحماية المدنيّة إلى مستشفى فطومة بورقيبة للجهة.

وأكّد طرشون أنّ أسباب إقدامها على حرق نفسها يعود إلى مشاكل عائليّة تمرّ بها إضافة إلى قرار نقلها من مقرّ الولاية، مشدّدا على أنّ حالتها مستقرّة وأنّ حروقها طفيفة على مستوى الوجه والكتف.





قرطاح ف م

أرشيف

أخبار