مشروب سحري لبطن مسطح في 4 أيام فقط.. جربوه


لكل من يرغب بالحصول على بطن مشدود ومسطحة وخالية من الدهون، إليكم هذا المشروب السحري الذي يقضي على كل الدهون في 4 أيام فقط.
أشار موقع santé إلى انه يمكن التخلص من الدهون في البطن من خلال مشروب مميز يتم تحضيره في المنزل، على أن يترافق ذلك مع وقف الوجبات الغنية بالدهون والسكريات واستبدالها بالفواكه والخضروات، اليكم الطريقة.
المكونات:
  • 8 أكواب ماء
  • ملعقة كبيرة زنجبيل مطحون او مقطع
  • 1 خيار مفرومة
  • 1 حامض مقطعة بشكل رفيع
  • 12 ورقة نعناع
طريقة التحضير:
  • اخلطوا كافة المكونات في قنينة زجاجية، واتركوها في الثلاجة ليوم كامل
  • بالمصفاة، اعزلوا كل المكونات عن السائل ومن ثم اشربوا الشراب السحري طوال اليوم.

نبض الوطن

رجة أرضية بقوة 4.8 درجات عرض السواحل الشرقية لتونس


أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ له بأن محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد سجلت في حدود الساعة العاشرة و27 دقيقة من صباح اليوم الأحد 30 أكتوبر 2016 رجة أرضية بلغت قوتها 4.8 درجات على سلم ريشتر.وأوضح المعهد في بلاغ له أن مركز الرجة حدد حسب التحاليل الأولية ب33.35 درجة خط عرض وب11.16 درجة خط طول وذلك عرض البحر الأبيض المتوسط من الناحية الشرقية للسواحل التونسية (خارج المياه الإقليمية).

تجمعات عمالية في الولايات .. اتحاد الشغل يعلن "التعبئة" ..وبداية "التجييش" ضد حكومة الشاهد


بعد اعلان رفضه تجميد الأجور والتصدي لسياسة التقشف التي أقرها مشروع ميزانية الدولة لسنة 2017 يبدوان الاتحاد العام التونسي للشغل اختار المواجهة مع حكومة يوسف الشاهد رغم تأكيد قياداته على مدىالأيام الماضية ان أياديها ممدودة للحوار ومنفتحة على كل المقترحات والحلول الممكنة بشرط ما اعتبروه"تقاسم الأعباء
تجمعات عمالية في الولايات .. اتحاد الشغل يعلن "التعبئة" ..وبداية "التجييش" ضد حكومة الشاهد الصباحكلمات دليلية: تونس اتحاد الشغل 2016
دعوة المركزية النقابية في الأيام القليلة الماضية إلى "التعبئة" للدفاع عن "حقوق العمال" اعتبرها أغلبالمتابعين بمثابة بداية "التجييش" ضد الحكومة في محاولة للضغط عليها و"حصرها في الزاوية" لاجبارها فينهاية المطاف على "رمي المنديل" ومراجعة قرارها بشأن تجميد الأجور رغم تداعياته المحتملة وفق بعضخبراء الاقتصاد بما قد يعمق الأزمة الاقتصادية التي تتخبط فيها البلاد.وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد أعرب عن رفضه المطلق لكلّ الإجراءات التي سبق أن حذّر من اتخاذهاباعتبار أن الإجراءات التي تضمنها مشروع ميزانية الدولة للعام القادم جاءت في مجملها مثقلة لكاهل الأجراءوعموم الشّعب معمّقة للحيف المسلط عليهم .وذهبت المركزية النقابية الى أبعد من ذلك لما حملت الحكومة وكلّ الأطراف المشكّلة لها مسؤولية زعزعةالاستقرار الاجتماعي في البلاد ودعت كلّ الهياكل النقابية إلى التعبئة والاستعداد للنضال من أجل حقوقالعمّال بكلّ الطرق المشروعة .
وبعد التحذير "شديد اللهجة" والرسائل "مضمونة الوصول" التي وجهتها قيادات الاتحاد الى حكومة يوسفالشاهد عبر تصريحاتها المتتالية في المنابر الاعلامية والتجمعات العمالية وتلويحها بتصعيد تحركاتها في الأيامالقادمة كان من البديهي ان تكثف من اجتماعاتها النقابية قبل مرورها الى خطوة الوقفات الاحتجاجيةوالاضرابات القطاعية ٬وبعد اضراب اعوان المساحات التجارية الكبرى الذي تواصل يومي 28 و 29 أكتوبر دعاالاتحاد الى تجمع عام نقابي لأعوان الوظيفة العمومية وكل الهياكل النقابية ببنزرت غدا السبت 30 أكتوبر ضدسياسة التقشف وقرار تجميد الزيادات في الأجور لانه لا يمكن "تحميل الأجراء تبعات الأزمة الاقتصادية وفشلالسياسات " وفق المركزية النقابية التي تتمسك بضرورة الالتزام بوثيقة قرطاج وإيفاء الحكومة بتعهداتها تجاهالعاملين.
والتزاما بمقررات المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد المتضمنة في بيانه الصادر بتاريخ 17 اكتوبر 2016 دعا اتحادالشغل كافة العاملات والعمال لحضور تجمعات عمالية نقابية يوم 3 نوفمبر المقبل بالمنستير تحت شعار "لننتنازل" و 6 نوفمبر المقبل بجندوبة .
وتأتي هذه التحركات بعد اجتماعات حاشدة بسوسة وتوزر وولايات أخرى ٬ وفي وقت قررت فيه النقابة العامةللتعليم الثانوي تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 1 نوفمبر المقبل بكافة المعاهد والمؤسسات التربوية ٬قبلنزول المركزية النقابية بثقلها في خطوات يبدو انها مدروسة للضغط على حكومة يوسف الشاهد.

وفي ظل المعطيات والمؤشرات الحالية يبدو ان اتحاد الشغل يعد هياكله ل"المواجهة" في الاسابيع القادمةفي ظل تلويحه بتصعيد تحركاته اذا تواصل لي الذراع بينه وبين الحكومة لاسيما اذا رفضت مراجعة قراراتهاوتعديل بعض ما تضمنه قانون المالية خاصة ان الامين العام للاتحاد حسين العباسي جدد اليوم بمدنين تأكيدهعلى أن الاتحاد لا يقبل التأجيل للزيادات لانه ضرب للتفاوض ويعتبر تنكرا للاتفاقات بعد ان نبه الاتحاد وقال "إنالأموال موجودة في تونس و على الحكومة العمل على جلبها" لكن ذلك لن يكون دون التوجه نحو الحلولالجريئة على حد تعبيره.

وبعيدا عن لي الذراع والتصريحات والتلويح بتصعيد التحركات يعلق أغلب التونسيين على الاجتماع الحاسمالذي سيجمع الأسبوع المقبل اعضاء الحكومة بالمكتب التنفيذي لاتحاد الشغل لعله يفضي الى حلول توافقيةتريحنا من سيناريوهات مجهولة العواقب لاسيما ان بلادنا تمر بوضع دقيق لا يحتمل المزيد من المواجهاتوالهزات .
الصباح نيوزمحمد صالح الربعاوي

سوسن معالج: افتتاح أيام قرطاج السينمائية خلطة مفزعة بين نجوم الدعارة التلفزية المحلية والعربية


 انتقدت الممثلة سوسن معالج يوم السبت 29 أكتوبر في تصريح لصحيفة أخبار الجمهورية طريقة
لباس عدد من الممثلات في افتتاح أيام قرطاج السينمائية.
وقالت سوسن معالج " ما شاهدته في سهرة الافتتاح خلطة مفزعة بين نجوم الدعارة التلفزية النحلية والعربية",


مضيفة " بعض من حضر افتتاح ايام قرطاج السينمائية نجوم كباريات لبنانية و وصوليين".
وتابعت سوسن معالج " حفل الافتتاح كان فاشلا باعتبار أن خارج القاعة كانت هناك أضواء وسجاد أحمر
وداخل القاعة ظلام حالك وانارة سيئة".


و عاشت العاصمة مساء الجمعة 28 أكتوبر 2016 على وقع افتتاح مهرجان قرطاج السينمائي في دورته 27
الذي يحتفل هذه السنة بمرور خمسين سنة على تأسيسه. الافتتاح الذي جرى في قصر المؤتمرات شهد حضور
عدد كبير من الفنانين التونسيين والعرب والأفارقة والعالميين أيضا.


ويترّأس لجنة التحكيم هذه السنة المخرج الموريتاني عبد الرحمان سيساكو صاحب الفيلم "تمبكتو".
وسيتم خلال هذه الدورة عرض 322 فيلما بين روائي ووثائقي وقصير تمثل عشرين دولة ستشارك ضمن
مجموعة من المسابقات الرسمية والأقسام المتنوعة.


باب نات -


الحسين العباسي من مدنين: لا سبيل لتأجيل أو تأخير الزيادة في الأجور


أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل حسين العابسي في تصريح لموقع الجمهورية رفض الاتحاد تأجيل أو تأخير الزيادة في الأجور المتفق عليها في إتفاقيات سابقة والمقرر أن تُفعل منذ جانفي 2016 أي بتأخير فاق 9 أشهر.
وعلى هامش زيارته صباح يوم السبت إلى معهد المناطق القاحلة بالفجاء مدنين لإفتتاح أشغال ندوة نقابية جهوية حول الصناديق الإجتماعية، أوضح العباسي أن طلب الحكومة بتأجيل الزيادة في الأجور رغم الإتفاقيات السابقة والعائدة إلى سنوات سابقة لا يليق بدولة "تحترم نفسها" ومازالت في خطواتها تؤسس لدولة ديمقراطية ومدنية واصفا عدم إلتزامها بالمؤثر في اتجاه مزيد إنتشار مثل هذه الخروقات ليفقد الحوار الإجتماعي والمفاوضات أي قيمة.
وأضاف العباسي أنّ الاتحاد دعا الحكومة الى جلب الأموال من الـ"مكامن" لتغطية العجز مشيرا الى أن الاتحاد سيدعو للتضحية في صورة ما إذا لم تكف الأموال المسترجعة لتغطية العجز ومشترطا أن يكون الإتحاد الطرف الذي يحدد آليات التضحية لا أن تكون مسقطة من الحكومة التي تعتبر نفسها المقترح والمنفذ والواضع للخطة لوحدها دون مشاركته حسب قوله.
واختتم العباسي حديثه بتوجه الإتحاد إلى لقاء الحكومة الأسبوع القادم في جلسة تفاوضية بخصوص مشكل تأجيل الزيادة في الأجور.
الجمهورية
نعيمة خليصة

السيدة " وداد بوشماوي "صرحت أنها لن تدفع الضرائب لدعم مؤسسات عمومية مفلسة !



السيدة وداد_بوشماوي صرحت أنها لن تدفع الضرائب لدعم مؤسسات عمومية مفلسة ! 

ولكنها تريد من التونسيين ان يدفعوا الضرائب لسد اختلال الميزان التجاري التي ساهمت هي شخصيا في تعميقه عبر اغلاقها لمصانع تصدّر الى الخارج وفي المقابل فتحت نيابات لشركات أجنبية لبيع الملابس رخيصة الثمن المستوردة بالعملة الصعبة في تونس !


عماد الدائمي

أرشيف

أخبار