الصحفي الألماني مارتن ليجون يؤكد براءة « العمري » من اعتداء برلين




أخبار عالمية باكستان تهدد بضرب إسرائيل بالسلاح النووي


 وجّه وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف تهديد للكيان الصهيوني بضربه بالسلاح النووي، وذلك رداً على تهديد اسرائيلي منشور بإسم وزير الأمن الصهيوني لباكستان. 

ويأتي ردّ باكستان لإظهار أنّها لا تقلّ عن اسرائيل، فيما بيّنت مصادر صحفية صهيونية أنّ وزير الدفاع الباكستاني هدّد اسرائيل بشكل مُبطّن خلال تغريدته على موقع تويتر.

وغرّد الوزير قائلاً "وزير الامن الإسرائيلي يهددنا برد نووي. إسرائيل نسيت أن باكستان، هي أيضا دولة نووية".
هذا وتوقعت عدد من وسائل الإعلام ومتداولي التغريدة أن تُحدث هذه الأخيرة أزمة دبلوماسي



زووم تونيزيا 





800 الف دينار ثمن حضور “جورج وسوف” في برنامج “عائشة” … و تعرض “جورج” للسرقة في مطار تونس قرطاج ..!


ذكرت مصادر صحفية ان الفنان “جورج وسوف” سيتقاضى حوالي 800 الف دينار من اجل حضوره في برنامج “عائشة” الذي يبثّ على قناة “التاسعة” .
و تم تسجيل الحلقة الخاصة مع “جورج” اليوم و حسب نفس المصادر, ستكون الحلقة -استثنائية- .
و يذكر ان “حورج” قام بخمس لقاءات تلفزية فقط في حياته و سيكون هذا اللقاء السادس في تونس.
و قدم “جورج وسوف” يوم امس و كان في استقباله جمهوره الذي احتفل بعيد ميلاده 
و وفق موقع “تونيفزيون” فإن حقيبة الفنان الكبير، وقع سرقتها و اختفت في مطار تونس قرطاج الدولي.
و وفق ذات المصادر فإن الفريق المرافق ل”جورج وسوف” و فريق قناة “التاسعة” انتظروا وصول الحقيبة غير ان الحقيبة لم تصل رغم ساعات الانتظار الطويلة.


 أخبار 7/24

محسن مرزوق يدعو إلى تغيير النظام البرلماني إلى 'رئاسي معدّل'


أكد الأمين العام لحزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق خلال اجتماع بمدينة بوسالم اليوم السبت 24 ديسمبر 2016، على ضرورة العمل على تغيير النظام السياسي في تونس من نظام برلماني إلى نظام رئاسي معدل.

كما دعا إلى تغيير نظام الاقتراع باعتبار أنه لم يفرز "من يحكم بشكل واضح ومسؤول" مضيفا "أن اعتماد النظام البرلماني شكل إرباكا حقيقيا في إدارة الشأن العام في البلاد وفي اتخاذ القرارات الصائبة والإصلاحات الجوهرية" على حد تعبيره.


موزاييك ف م

وزير العدل يأذن بفتح تحقيق بخصوص تصريحات ألفة العياري


اليوم ،السيت 24 ديسمبر 2016 ، أنّ وزير العدل "غازي الجريبي" أذن بفتح بحث تحقيقي بخصوص التصريحات الإعلامية التي صدرت مؤخّرا عن ممثّلة نقابة السجون والإصلاح "ألفة العياري" والمتعلقة بمزاعم وجود تجاوزات صلب مؤسّسة السجون والإصلاح خلال السنوات الأخيرة

 هذا ويشار إلى أنّ وزارة العدل بادرت بادرت منذ شهر نوفمبر الماضي بتغيير المدير العام للسجون والإصلاح و تعيين العميد "إلياس الزلاق" خلفا له.




آخر خبر أون لاين

فرقة أمنيّة طلبت منّي توريط البحيري والعريّض مع أنصار الشريعة…إعترافات مدويّة لقيادي بأنصار الشريعة أمام القضاء


فجر القيادي بانصار الشريعة المحظور محمد العكاري في احدى جلسات الاستنطاق أمام الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في النظر في قضايا الإرهاب بابتدائية تونس فيما يعرف بقضية الجناح الامني السري لأنصار الشريعة معطيات مفادها أن إحدى الفرق الأمنية وخلال بحثه في القضية طلبوا منه إبرام صفقة معه تتثمثل في إطلاق سراح شقيقه ماهر العكاري و أيضا صهره مقابل تصريحه بأن نور الدين البحيري سلمه قائمة تضم معطيات شخصية لعدد من القضاة قصد رصدهم ثم تصفيتهم.
وأضاف العكاري بأن نفس الفرقة الأمنية طلبت منه أن يقول ايضا بأن كل من علي العريض ونور الدين البحيري والحبيب اللوز تابعين لأنصار الشريعة وبأن كل واحد منهم لديه دور بالتنظيم.
علما وان النيابة العمومية بعد تلك التصريحات الخطيرة للعكاري اذنت بفتح تحقيق وقد تعهد القطب القضائي المختص في الإرهاب بالموضوع وفق ما أكدته مصادر حقوقية تنوب في قضية الجناح السري الامني لأنصار الشريعة.
التصريحات الصادرة عن أحد اخطر الإرهابيين الموقوفين في السجون التونسيّة من شأنها أن تحيل إلى طرح جملة من نقاط الإستفهام فيما يتعلّق بطبيعة الإعترافات التي يتم إنتزاعها من الموقوفين و طبيعة و خلفيّة إستثمارها سياسيا لضرب أطراف معينة كما أن تصريحات من هذا القبيل تعيد فتح ملف “حياد المؤسسة الأمنية” بكل قوّة.

أرشيف

أخبار