إعادة الفرز تهدد ترامب وتحيي آمال كلينتون


بعد التقارير حول نتائج أبحاث عدد من خبراء أنظمة الكمبيوتر والتي زعمت وجود أدلة على "تلاعب أو قرصنة" في نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية طال أصوات الناخبين بعدد من الولايات، بدأ حزب الخضر ومرشحه الرئاسي، جيل ستين، بجمع الأموال لتغطية تكاليف إعادة فرز الأصوات بثلاث ولايات.
حزب الخضر وجّه دعوة عبر الموقع الرسمي لحملته طالب فيها بجمع مبالغ تكفي لتمويل فرز الأصوات مجددًا في ولايات ويسكونسن وميتشيجن وبنسلفانيا، وقد جمعت الحملة حتى الآن ما يكفي لتمويل العملية في الولاية الأولى التي ينتهي موعد الحملة فيها الجمعة. في حين إن المهلة لميتشيجن تنتهي الاثنين، بينما تستمر مهلة بنسلفانيا حتى الأربعاء.
وقال ديفيد كوب، مدير حملة حزب الخضر، في تعليق على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "خلال الساعات الماضية ظهرت العديد من التقارير المثيرة للقلق من خبراء ومتخصصين في مجال المعلوماتية حول إمكانية وجود اختراقات أمنية طالت نتائج التصويت في البلاد".
وتأتي دعوة حزب الخضر في وقت قد تستفيد في كلينتون من إعادة الفرز، خاصة وأن الأرقام تُظهر تقدمها على مستوى التصويت الشعبي بواقع مليوني صوت على ترامب حتى الآن، الأمر الذي زاد من ضغط الليبراليين باتجاه إعادة احتساب الأصوات ومعرفة ما حصل يوم الاقتراع.
ولا يزيد الفارق في الأصوات بين كلينتون وترامب بولاية ويسكونسن مثلا عن 27 ألف صوت، في حين أن الفارق في بنسلفانيا يصل إلى 60 ألف صوت، بينما مازالت عمليات الإحصاء النهائي جارية في ميتشيجن.
وكانت مجموعة تضم عددا من المتخصصين بعلوم الكمبيوتر قد وجهت بعد دراسة متأنية لنتائج الانتخابات الرئاسية النصيحة للمرشحة الديمقراطية الخاسرة، هيلاري كلينتون، دعوها فيها إلى طلب إعادة إحصاء أصوات الناخبين في ثلاث ولايات نتيجة العثور على قرائن تدل على تلاعب أو قرصنة لها.
ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن المصدر، إن المتخصصين عثروا على أدلة تشير إلى "تلاعب أو قرصنة" في نتائج ولايات ويسكونسن وميشيغن وبنسلفانيا، وقد قدموا نتائج التحقيقات إلى كبار مساعدي كلينتون. وقال المتخصصون، وعلى رأسهم ألكس هالدرمن، مدير "مركز جامعة ميتشيغن لعلوم أمن الكمبيوتر" إنهم عثروا على أدلة تشير إلى أن نتائج التصويت لكلينتون بشكل عام كانت في الولايات التي تعتمد التصويت الإلكتروني أدنى منها في الولايات التي تعتمد التصويت بالأوراق بنسب تصل إلى 7 في المائة، مرجحين أن يكون الأمر ناجم عن عملية قرصنة.



كلمتي

الإتحاد العام التونسي للسغل يهدد باضراب عام في القطاع الخاص



أعلن الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن القطاع الخاص بلقاسم العياري في تصريح اعلامي الخميس ان الهيئة الادارية الوطنية لاتحاد الشغل المنعقدة حاليا بالحمامات قد أقرت مبدأ الاضراب العام في القطاع الخاص بكامل تراب الجمهورية ما لم تنطلق المفاوضات مع منظمة الاعراف، على ان يتم تحديد تاريخ الاضراب لاحقا او ان توكل المسالة الى مجمع القطاع الخاص ليحدد التاريخ والاشكال الترتيبية لهذا الاضراب.
وعبر العياري عن الأسف لتراجع اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن التزاماته، داعيا اياه الى العودة الى التفاوض والالتزام بما تم الامضاء عليه، خاصة وانه كان من المفروض ان تكون المفاوضات قد انتهت، وذلك بمقتضى الاتفاقات الممضاة والتي تنص على ان يبدأ التفاوض في شهر مارس 2016 وينتهي في شهر ماي من سنة 2016 
وأشار الى ان الهيئة الادارية بصدد مواصلة نقاش هذه المسالة مبينا ان الاتحاد يجد اليوم نفسه مجبرا على اتخاذ هذا الموقف أمام ما أسماه "تعنت" الطرف المقابل ورفضه فتح جولة جديدة من المفاوضات بجانبيها المالي والترتيبي بالنسبة لسنتي 2016 و2017 
واعتبر ان تراجع منظمة الاعراف عن التزاماتها يضرب مصداقية التفاوض ومصداقية الحوار الاجتماعي ومصداقية الحوار والعلاقات الاجتماعية المتطورة مع شريك تاريخي، حسب تعبيره.

عاجل: المحكمة الابتدائية تصدر هذه التهم في حق محمود البارودي


ستمعت صباح اليوم الخميس النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية للنائب السابق بالمجلس الوطني التأسيسي محمود البارودي ووجهت في حقه تهمة الاعتداء بالعنف الخفيف على طفل.
وقامت باحالته إلى محكمة الناحية بقرمبالية للمثول أمام القضاء وتقرير ما سيصدر في شأنه.
و علمنا أن النية تتجه نحو إسقاط الدعوى في حق البارودي من طرف والد الطفل.
يذكر أن النائب و السياسي ظهر في فيديو بمحطة غسيل سيارات في قرمبالية وقد وجه صفعة لطفل يعمل هناك على خلفية شتم الأخير لوالدته.

أرشيف

أخبار